مصادر لـ24: إخوان اليمن يسعون لاستهداف البنك المركزي

كشفت مصادر حكومية يمنية وثيقة الصلة عن مساع يقوم بها إخوان اليمن لإفشال الحكومة الشرعية التي عادت أخيراً إلى عاصمة البلاد المؤقتة عدن. وقال مسؤول

حكومي يمني طلب عدم نشر اسمه “إن جماعة الإخوان المسلمين اعترضت على نقل البنك المركزي إلى عدن، وحاولت عبر سياسيين خليجيين لنقل البنك إلى مأرب اليمنية شرق صنعاء، فيما كان للرئيس رأي آخر بنقله إلى عدن باعتبارها عاصمة مؤقتة منذ فبراير (شباط) 2015”.وأكدت المصادر، أن جماعة الإخوان تحاول عبر سياسيين في الجماعة استفزاز الجنوبيين الذين يطالبون بتقرير المصير عبر تصريحات عدائية، الأمر الذي ترفضه الحكومة الشرعية في عدن، موضحة أن “الحكومة الشرعية تنظر إلى أبناء اليمن بالتساوي وستنصف كل مظلوم، وأن الجنوبيين هم أول من وقف في صف الشرعية وقاتلوا حتى تطهير كامل تراب الجنوب اليمني من ميليشيات الحوثي وصالح”.وقال المسؤول “إن التصريحات التي أطلقها أحد ساسة الإخوان واتهم الجنوبيين بالعمالة لدول أجنبية مرفوضة، وتندرج ضمن سياسة التحريض على الحكومة الشرعية وأبناء اليمن جميعاً”.استهداف البنك المركزي في عدن وكشف المصدر أن جماعة الإخوان تسعى عبر إحدى الجماعات الإرهابية استهداف البنك المركزي في عدن، مؤكداً أن وسائل إعلام تابعة للإخوان تبث من تركيا، زعمت أن قوات الأمن أحبطت عملية إرهابية لاستهداف البنك المركزي الأمر الذي يعد كونه محاولة التحضير لعملية إرهابية، داعياً الأجهزة الأمنية إلى رفع جاهزيتها وتأمين البنك بشكل سليم.وتحدث المسؤول عن معلومات قال “إنها في غاية الأهمية، تتمثل في أن جماعة الإخوان تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في عدن، لنقل البنك المركزي إلى مأرب اليمنية”.وكان السياسي الإخوان جمال خاشقجي قد تحدث في تصريحات قبل أشهر أنه يجب نقل البنك المركزي إلى مأرب بدلاً من عدن، بدعوى أن لا وجود قوياً لإخوان اليمن في عاصمة الجنوب.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مصادر حكومية يمنية وثيقة الصلة عن مساع يقوم بها إخوان اليمن لإفشال الحكومة الشرعية التي عادت أخيراً إلى عاصمة البلاد المؤقتة عدن.

وقال مسؤول حكومي يمني طلب عدم نشر اسمه “إن جماعة الإخوان المسلمين اعترضت على نقل البنك المركزي إلى عدن، وحاولت عبر سياسيين خليجيين لنقل البنك إلى مأرب اليمنية شرق صنعاء، فيما كان للرئيس رأي آخر بنقله إلى عدن باعتبارها عاصمة مؤقتة منذ فبراير (شباط) 2015”.

وأكدت المصادر، أن جماعة الإخوان تحاول عبر سياسيين في الجماعة استفزاز الجنوبيين الذين يطالبون بتقرير المصير عبر تصريحات عدائية، الأمر الذي ترفضه الحكومة الشرعية في عدن، موضحة أن “الحكومة الشرعية تنظر إلى أبناء اليمن بالتساوي وستنصف كل مظلوم، وأن الجنوبيين هم أول من وقف في صف الشرعية وقاتلوا حتى تطهير كامل تراب الجنوب اليمني من ميليشيات الحوثي وصالح”.

وقال المسؤول “إن التصريحات التي أطلقها أحد ساسة الإخوان واتهم الجنوبيين بالعمالة لدول أجنبية مرفوضة، وتندرج ضمن سياسة التحريض على الحكومة الشرعية وأبناء اليمن جميعاً”.

استهداف البنك المركزي في عدن
وكشف المصدر أن جماعة الإخوان تسعى عبر إحدى الجماعات الإرهابية استهداف البنك المركزي في عدن، مؤكداً أن وسائل إعلام تابعة للإخوان تبث من تركيا، زعمت أن قوات الأمن أحبطت عملية إرهابية لاستهداف البنك المركزي الأمر الذي يعد كونه محاولة التحضير لعملية إرهابية، داعياً الأجهزة الأمنية إلى رفع جاهزيتها وتأمين البنك بشكل سليم.

وتحدث المسؤول عن معلومات قال “إنها في غاية الأهمية، تتمثل في أن جماعة الإخوان تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في عدن، لنقل البنك المركزي إلى مأرب اليمنية”.

وكان السياسي الإخوان جمال خاشقجي قد تحدث في تصريحات قبل أشهر أنه يجب نقل البنك المركزي إلى مأرب بدلاً من عدن، بدعوى أن لا وجود قوياً لإخوان اليمن في عاصمة الجنوب.

رابط المصدر: مصادر لـ24: إخوان اليمن يسعون لاستهداف البنك المركزي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً