دخول قافلة مساعدات إنسانية لحي محاصر في حمص

دخلت قافلة مساعدات إنسانية، اليوم السبت، لحي الواعر المحاصر في مدينة حمص السورية، بحسب المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنجي صدقي. وأوضح المصدر

أن قافلة تضم 36 شاحنة محملة بالغذاء والدقيق والأدوية والأدوات الطبية دخلت اليوم السبت لحي الواعر. وتحوي القافلة التي نظمها أيضاً الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة، مواد بناء. وأشارت صدقي إلى أن آخر مرة دخلت فيها مساعدات لحي الواعر في 14 يوليو (تموز) 2016. وبدأ منذ يومين إجلاء 350 شخصاً من تلك المنطقة، بينهم جنود منشقين ومقاتلين معارضين، بعد اتفاقات مع الجماعات المعارضة المحلية والسلطات. وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان أن عدة حافلات خرجت من الواعر في اتجاه الدار الكبيرة في شمال محافظة حمص. ويشار إلى أن الواعر هو الحي الوحيد الباقي في يد المعارضة بحمص، ولا يزال محاصر عسكرياً.


الخبر بالتفاصيل والصور



دخلت قافلة مساعدات إنسانية، اليوم السبت، لحي الواعر المحاصر في مدينة حمص السورية، بحسب المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنجي صدقي.

وأوضح المصدر أن قافلة تضم 36 شاحنة محملة بالغذاء والدقيق والأدوية والأدوات الطبية دخلت اليوم السبت لحي الواعر.

وتحوي القافلة التي نظمها أيضاً الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة، مواد بناء.

وأشارت صدقي إلى أن آخر مرة دخلت فيها مساعدات لحي الواعر في 14 يوليو (تموز) 2016.

وبدأ منذ يومين إجلاء 350 شخصاً من تلك المنطقة، بينهم جنود منشقين ومقاتلين معارضين، بعد اتفاقات مع الجماعات المعارضة المحلية والسلطات.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان أن عدة حافلات خرجت من الواعر في اتجاه الدار الكبيرة في شمال محافظة حمص.

ويشار إلى أن الواعر هو الحي الوحيد الباقي في يد المعارضة بحمص، ولا يزال محاصر عسكرياً.

رابط المصدر: دخول قافلة مساعدات إنسانية لحي محاصر في حمص

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً