أفغانستان: مقتل 12 من طالبان وداعش في عمليات عسكرية

قتل 12 عنصراً من مسلحي داعش وطالبان خلال عمليات عسكرية منفصلة، في عدة مناطق بإقليم نانجارهار شرق أفغانستان، بحسب بيان عسكري. وقال البيان الصادر عن

فرقة صيلاب العسكرية 201، إنه تم شن غارات جوية على مواقع المتمردين في منطقتي اتشين وكوت في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل سبعة من مسلحي داعش، بحسب وكالة باجوك الأفغانية للأنباء.وعلى صعيد آخر، قتل خمسة من مسلحي طالبان خلال عملية قامت بها قوات أمنية في بلدة شابارهار، بحسب رئيس الإدارة المحلية للبلدة نعمة الله نورزاي.وأضاف أنه لم تقع أي إصابات بين المدنيين وقوات الأمن خلال العمليات.ولم تعلق جماعة طالبان أو تنظيم داعش على هذه العمليات.يذكر أن حركة طالبان تشن هجمات ضد قوات الأمن الأفغانية والقوات الأجنبية في البلاد منذ الإطاحة بها من سدة الحكم، في حملة عسكرية دولية بقيادة الولايات المتحدة، بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر(أيلول) عام 2001.وينتشر تنظيم داعش في 25 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان، بحسب تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة، نقلاً عن مصادر حكومية أفغانية، نشر العام الماضي.وقدر قائد عسكري امريكي في شهر يونيو(حزيران) الماضي عدد عناصر داعش في أفغانستان، بما يتراوح بين 1000 و1500 شخص، في حين قدر المعهد الأمريكي للسلام العدد بنحو 2500.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل 12 عنصراً من مسلحي داعش وطالبان خلال عمليات عسكرية منفصلة، في عدة مناطق بإقليم نانجارهار شرق أفغانستان، بحسب بيان عسكري.

وقال البيان الصادر عن فرقة صيلاب العسكرية 201، إنه تم شن غارات جوية على مواقع المتمردين في منطقتي اتشين وكوت في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل سبعة من مسلحي داعش، بحسب وكالة باجوك الأفغانية للأنباء.

وعلى صعيد آخر، قتل خمسة من مسلحي طالبان خلال عملية قامت بها قوات أمنية في بلدة شابارهار، بحسب رئيس الإدارة المحلية للبلدة نعمة الله نورزاي.

وأضاف أنه لم تقع أي إصابات بين المدنيين وقوات الأمن خلال العمليات.

ولم تعلق جماعة طالبان أو تنظيم داعش على هذه العمليات.

يذكر أن حركة طالبان تشن هجمات ضد قوات الأمن الأفغانية والقوات الأجنبية في البلاد منذ الإطاحة بها من سدة الحكم، في حملة عسكرية دولية بقيادة الولايات المتحدة، بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر(أيلول) عام 2001.

وينتشر تنظيم داعش في 25 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان، بحسب تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة، نقلاً عن مصادر حكومية أفغانية، نشر العام الماضي.

وقدر قائد عسكري امريكي في شهر يونيو(حزيران) الماضي عدد عناصر داعش في أفغانستان، بما يتراوح بين 1000 و1500 شخص، في حين قدر المعهد الأمريكي للسلام العدد بنحو 2500.

رابط المصدر: أفغانستان: مقتل 12 من طالبان وداعش في عمليات عسكرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً