اسباب عديدة ستجعلكم تتناولون النعناع يوميا

يعد النعناع منذ القدم عشبة اساسية في الطب البديل ، و استخدم في علاج العديد من الحالات الصحية و التجميلية ، و قد اكتشف العلم الحديث ان هناك فوائد لا تعد و لا تحصى للنعناع للجميع خصوصا للمراه الحامل بالذات . لا تفوتي فوائد النعناع لبشرتك فوائد النعناع للحامل يمد النعناع

المراه الحامل الشعور بالراحة و ارتخاء معدتها مما يخلصها من الشعور بالغثيان ، و سيساعدها النعناع كذلك على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي كاحساسها بحرقة المعدة  و الانتفاخ و الاسهال الناجم عن الالتهابات المعوية ، لكن من المهم ان تتأكد المراه من عدم تسبب النعناع بزيادة الحرقة لديها، اذ يختلف تاثيره من امرأه الى اخرى . كما سيخفف النعناع من حدة التاثر النفسي و التوتر المصاحب للحمل ، و خصوصا عند اقتراب موعد الولادة ، و سيخلصها النعناع ايضا من احساسها بالثقل و التعب، اذ سيعمل على تهدئة اعصابها و يخلصها من الاكتئاب و الارهاق النفسي ، و يساهم النعناع  في تسكين الآلام و التخفيف للمراه الحامل بسبب توسعات الرحم ،  بالاضافة للآلام ما بعد الولادة . طريقة تناول النعناع للمراه الحامل عند تناول المراه الحامل كوب من مغلي النعناع و العسل كل صباح سيقيها من كل الاعراض السابقة الذكر اضافة الى التخلص من مشاكل اللثة و الفم و سيحافظ على صحتها العامة و جهازها الهضمي بالذات . الشاي بالنعناع لفقدان الوزن و حرق الدهون الفوائد العامة للنعناع ●      يستخدم النعناع كمضاد حيوي طبيعي للتخلص من البرد و الزكام البسيط. ●      يخفف من اضطرابات الجهاز التنفسي مما سيخفف الربو و السعال . ●      يساهم في تحسين الذاكرة . ●      يساعد النعناع الجهاز الهضمي في عملية الهضم كونه يزيد من افراز و تنشيط الغدد اللعابية و الانزيمات الهضمية ، و يعمل على تهدئة المعدة في حالات التقلصات و المغص ، و التغلب على الحموضة و انتفاخ البطن. ●      يعالج النعناع مشاكل القولون العصبي و يخفف من اعراضه. ●      يهدئ النعناع الاعصاب و يساعد في الاسترخاء . ●      يعمل النعناع على تعزيز المناعة بسبب احتوائه على الكالسيوم و الفوسفور و فيتامين “سي” و “د” و “اي”. ●      النعناع يخفف الوزن و يحرق الدهون الزائدة و يساعد في ازالة الترهلات . ●      مضغ اوراق النعناع الاخضر الطازج يسكن من الم الاسنان و تقوية اللثة . ●      يعالج النعناع ايضا رجفة القلب و الخفقان . وصفات لتحضير شاي النعناع الصحي


الخبر بالتفاصيل والصور


يعد النعناع منذ القدم عشبة اساسية في الطب البديل ، و استخدم في علاج العديد من الحالات الصحية و التجميلية ، و قد اكتشف العلم الحديث ان هناك فوائد لا تعد و لا تحصى للنعناع للجميع خصوصا للمراه الحامل بالذات .

لا تفوتي فوائد النعناع لبشرتك

فوائد النعناع للحامل

يمد النعناع المراه الحامل الشعور بالراحة و ارتخاء معدتها مما يخلصها من الشعور بالغثيان ، و سيساعدها النعناع كذلك على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي كاحساسها بحرقة المعدة  و الانتفاخ و الاسهال الناجم عن الالتهابات المعوية ، لكن من المهم ان تتأكد المراه من عدم تسبب النعناع بزيادة الحرقة لديها، اذ يختلف تاثيره من امرأه الى اخرى .

كما سيخفف النعناع من حدة التاثر النفسي و التوتر المصاحب للحمل ، و خصوصا عند اقتراب موعد الولادة ، و سيخلصها النعناع ايضا من احساسها بالثقل و التعب، اذ سيعمل على تهدئة اعصابها و يخلصها من الاكتئاب و الارهاق النفسي ، و يساهم النعناع  في تسكين الآلام و التخفيف للمراه الحامل بسبب توسعات الرحم ،  بالاضافة للآلام ما بعد الولادة .

طريقة تناول النعناع للمراه الحامل

عند تناول المراه الحامل كوب من مغلي النعناع و العسل كل صباح سيقيها من كل الاعراض السابقة الذكر اضافة الى التخلص من مشاكل اللثة و الفم و سيحافظ على صحتها العامة و جهازها الهضمي بالذات .

الشاي بالنعناع لفقدان الوزن و حرق الدهون

الفوائد العامة للنعناع

●      يستخدم النعناع كمضاد حيوي طبيعي للتخلص من البرد و الزكام البسيط.

●      يخفف من اضطرابات الجهاز التنفسي مما سيخفف الربو و السعال .

●      يساهم في تحسين الذاكرة .

●      يساعد النعناع الجهاز الهضمي في عملية الهضم كونه يزيد من افراز و تنشيط الغدد اللعابية و الانزيمات الهضمية ، و يعمل على تهدئة المعدة في حالات التقلصات و المغص ، و التغلب على الحموضة و انتفاخ البطن.

●      يعالج النعناع مشاكل القولون العصبي و يخفف من اعراضه.

●      يهدئ النعناع الاعصاب و يساعد في الاسترخاء .

●      يعمل النعناع على تعزيز المناعة بسبب احتوائه على الكالسيوم و الفوسفور و فيتامين “سي” و “د” و “اي”.

●      النعناع يخفف الوزن و يحرق الدهون الزائدة و يساعد في ازالة الترهلات .

●      مضغ اوراق النعناع الاخضر الطازج يسكن من الم الاسنان و تقوية اللثة .

●      يعالج النعناع ايضا رجفة القلب و الخفقان .

وصفات لتحضير شاي النعناع الصحي

رابط المصدر: اسباب عديدة ستجعلكم تتناولون النعناع يوميا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً