تسريبات:سامسونج تقدم رقاقة Exynos 8895 في هاتف Galaxy S8

كشفت تسريبات خرجت من شركة سامسونج مؤخراً عن خطط العملاق الكوري لاستخدام رقاقة معالج Exynos 8895 المميزة بعملية تصنيع 10nm في هاتفها القادم Galaxy S8.حاول أحد موظفي سامسونج مؤخراً تسريب بيانات رسمية لشركة سامسونج تضم معلومات عن رقاقات 14nm وأيضاً 10nm لواحدة من الشركات الصينية المنافسة، وبالرغم من إلقاء القبض على مسوؤل سامسونج إلا أن

بعض المعلوما التي تم تسريبها بالفعل تعود إلى خطط سامسونج لهاتف Galaxy S8 القادم. وفقاً للتسريبات التي خرجت من سامسونج، يأتي هاتف Galaxy S8 مع رقاقة Exynos 8895 المميزة بعملية تصنيع 10nm، يدعمها الإصدار الأخير من كرت الشاشة Mali-G71 من شركة ARM، وهو ما أكدت عليه تسريبات أخرى كشف عنها موقع   SamMobile دون تحديد المصدر. وتشير التوقعات إلى أن كرت الشاشة Mali-G71 المقرر أن يأتي في مواصفات هاتف Galaxy S8، يقدم أداء أفضل وأكثر كفاءة مرتين أكثر من كرت الشاشة Mali-T880 المستخدم حالياً في هواتف Galaxy S7، كما يشاع أنها أكثر كفاءة من رقاقة كوالكوم المنافسة بعملية تصنيع 10 نانومتر في رقاقة معالج سناب دراجون 830 المقرر إطلاقها خلال العام المقبل. وتستخدم بطاقة Mali-G71 معمارية Bifrost المصممة لدعم محتوى 4K بشكل كامل، إلى جانب دعم لتقنية الواقع الافتراضي، تقنية Vulkan، تقنية OpenGL ES 3.2، كما تدعم RenderScript للأندوريد. ويمكن لرقاقة Mali-G71 أن تقدم سرعة 850 ميجا هيرتز، إلى جانب دعم العديد من المهام بكفاءة أكبر من كرت الشاشة Mali-T880، لذا من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S8 بدقة وضوح 4K في الشاشة إلى جانب دعم عرض محتوى الواقع الافتراضي بشكل أفضل مع عرض بجودة وضوح أعلى. ومن المرتقب أيضاً أن يأتي هاتف Galaxy S8 بتقنية OLED في الشاشة، لذا من المنتظر أن تبدأ العديد من التسريبات في الانتشار خلال بضعة أشهر من الآن لتكشف عن تقنية ومواصفات العملاق الكوري في إصدار العام المقبل  Galaxy S8. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت تسريبات خرجت من شركة سامسونج مؤخراً عن خطط العملاق الكوري لاستخدام رقاقة معالج Exynos 8895 المميزة بعملية تصنيع 10nm في هاتفها القادم Galaxy S8.

حاول أحد موظفي سامسونج مؤخراً تسريب بيانات رسمية لشركة سامسونج تضم معلومات عن رقاقات 14nm وأيضاً 10nm لواحدة من الشركات الصينية المنافسة، وبالرغم من إلقاء القبض على مسوؤل سامسونج إلا أن بعض المعلوما التي تم تسريبها بالفعل تعود إلى خطط سامسونج لهاتف Galaxy S8 القادم.

galaxy-s8-arm-mali-g71

وفقاً للتسريبات التي خرجت من سامسونج، يأتي هاتف Galaxy S8 مع رقاقة Exynos 8895 المميزة بعملية تصنيع 10nm، يدعمها الإصدار الأخير من كرت الشاشة Mali-G71 من شركة ARM، وهو ما أكدت عليه تسريبات أخرى كشف عنها موقع   SamMobile دون تحديد المصدر.

وتشير التوقعات إلى أن كرت الشاشة Mali-G71 المقرر أن يأتي في مواصفات هاتف Galaxy S8، يقدم أداء أفضل وأكثر كفاءة مرتين أكثر من كرت الشاشة Mali-T880 المستخدم حالياً في هواتف Galaxy S7، كما يشاع أنها أكثر كفاءة من رقاقة كوالكوم المنافسة بعملية تصنيع 10 نانومتر في رقاقة معالج سناب دراجون 830 المقرر إطلاقها خلال العام المقبل.

وتستخدم بطاقة Mali-G71 معمارية Bifrost المصممة لدعم محتوى 4K بشكل كامل، إلى جانب دعم لتقنية الواقع الافتراضي، تقنية Vulkan، تقنية OpenGL ES 3.2، كما تدعم RenderScript للأندوريد.

ويمكن لرقاقة Mali-G71 أن تقدم سرعة 850 ميجا هيرتز، إلى جانب دعم العديد من المهام بكفاءة أكبر من كرت الشاشة Mali-T880، لذا من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S8 بدقة وضوح 4K في الشاشة إلى جانب دعم عرض محتوى الواقع الافتراضي بشكل أفضل مع عرض بجودة وضوح أعلى.

ومن المرتقب أيضاً أن يأتي هاتف Galaxy S8 بتقنية OLED في الشاشة، لذا من المنتظر أن تبدأ العديد من التسريبات في الانتشار خلال بضعة أشهر من الآن لتكشف عن تقنية ومواصفات العملاق الكوري في إصدار العام المقبل  Galaxy S8.

المصدر

رابط المصدر: تسريبات:سامسونج تقدم رقاقة Exynos 8895 في هاتف Galaxy S8

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً