الحزب المحافظ الاشتراكي يؤيد ترشيح شتاينماير لمنصب الرئيس

أعرب زعيم تيار المحافظين في الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا يوهانس كارس، تأييده لترشيح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير لمنصب الرئيس الألماني، خلفاً ليوأخيم جاوك الذي تنتهي فترة ولايته في

فبراير (شباط) المقبل. وفي تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة اليوم السبت، طالب كارس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وتحالفها المسيحي بتأييد تعيين شتاينماير رئيساً.وأوضح كارس أن “المسألة لا تتعلق بمصالح حزبية في اختيار رئيس للبلاد، بل بالشخص الأفضل بالنسبة لألمانيا، وهذا هو فرانك فالتر شتاينماير، وهو صاحب خبرة سياسية وشبكة معارف عالمية، ومحبوب للغاية”.ومن المنتظر اختيار خليفة جاوك في 12 فبراير (شباط) المقبل، في الجمعية الاتحادية والتي تضم الأعضاء الـ 630 في البرلمان الاتحادي (بوندستاج)، بالإضافة إلى عدد مماثل من برلمانات الولايات الألمانية.وكان جاوك أعلن في الصيف الماضي اعتزامه عدم الترشح لفترة رئاسة ثانية، متعللاً بأسباب تتعلق بتقدمه في السن (76 عاماً).


الخبر بالتفاصيل والصور



أعرب زعيم تيار المحافظين في الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا يوهانس كارس، تأييده لترشيح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير لمنصب الرئيس الألماني، خلفاً ليوأخيم جاوك الذي تنتهي فترة ولايته في فبراير (شباط) المقبل.

وفي تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية الصادرة اليوم السبت، طالب كارس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وتحالفها المسيحي بتأييد تعيين شتاينماير رئيساً.

وأوضح كارس أن “المسألة لا تتعلق بمصالح حزبية في اختيار رئيس للبلاد، بل بالشخص الأفضل بالنسبة لألمانيا، وهذا هو فرانك فالتر شتاينماير، وهو صاحب خبرة سياسية وشبكة معارف عالمية، ومحبوب للغاية”.

ومن المنتظر اختيار خليفة جاوك في 12 فبراير (شباط) المقبل، في الجمعية الاتحادية والتي تضم الأعضاء الـ 630 في البرلمان الاتحادي (بوندستاج)، بالإضافة إلى عدد مماثل من برلمانات الولايات الألمانية.

وكان جاوك أعلن في الصيف الماضي اعتزامه عدم الترشح لفترة رئاسة ثانية، متعللاً بأسباب تتعلق بتقدمه في السن (76 عاماً).

رابط المصدر: الحزب المحافظ الاشتراكي يؤيد ترشيح شتاينماير لمنصب الرئيس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً