تركيا: حذف ساعة من التوقيت القانوني وتعديله على ساعة السعودية وروسيا

قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعديل التوقيت الرسمي لبلاده بدايةً من 30 أكتوبر(تشرين الأول) تاريخ العودة إلى التوقيت الشتوي، بضبطه على توقيت موسكو ومكة، بدلاً من توقيت بيروت أو

دمشق والعواصم الأخرى الواقعة على نفس الخط، وفق ما أوضحت لاستامبا الإيطالية، السبت. وأوردت الصحيفة أن التوقيت التركي الجديد، الذي يكشف حرص أنقرة على الارتباط أكثر بمحيطها الشرقي، سيكون بداية من 30 أكتوبر(تشرين الأول) غرينيتش زائد 3 ساعات، بدل زائد 2، كما كان الحال سابقاً.وبالتوقيت الجديد، ستكون تركيا، على نفس توقيت مكة وموسكو وبغداد، بعد أن كانت تشترك في التوقيت مع بيروت ودمشق وصوفيا وبوخاريست أوأثينا.ونقلت الصحيفة عن الجهات الرسمية التركية، أن الهدف من تعديل التوقيت، إضافة ساعة على مدار العام، لتوفير الطاقة الكهربائية خاصةً.


الخبر بالتفاصيل والصور



قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعديل التوقيت الرسمي لبلاده بدايةً من 30 أكتوبر(تشرين الأول) تاريخ العودة إلى التوقيت الشتوي، بضبطه على توقيت موسكو ومكة، بدلاً من توقيت بيروت أو دمشق والعواصم الأخرى الواقعة على نفس الخط، وفق ما أوضحت لاستامبا الإيطالية، السبت.

وأوردت الصحيفة أن التوقيت التركي الجديد، الذي يكشف حرص أنقرة على الارتباط أكثر بمحيطها الشرقي، سيكون بداية من 30 أكتوبر(تشرين الأول) غرينيتش زائد 3 ساعات، بدل زائد 2، كما كان الحال سابقاً.

وبالتوقيت الجديد، ستكون تركيا، على نفس توقيت مكة وموسكو وبغداد، بعد أن كانت تشترك في التوقيت مع بيروت ودمشق وصوفيا وبوخاريست أوأثينا.

ونقلت الصحيفة عن الجهات الرسمية التركية، أن الهدف من تعديل التوقيت، إضافة ساعة على مدار العام، لتوفير الطاقة الكهربائية خاصةً.

رابط المصدر: تركيا: حذف ساعة من التوقيت القانوني وتعديله على ساعة السعودية وروسيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً