طالبة تبتكر عصا وحقيبة ذكيتين للمكفوفين للتخلي عن المرافق

ابتكرت الطالبة الإماراتية ميثاء سالم العبري، عصا وحقيبة ذكيتين لمساعدة المكفوفين، حيث تستطيع العصا أن تحدد الحواجز المرتفعة و المتوسطة و المنخفظة وأن تحدد ما اذا كان هناك حريق او مبنى محترق بالإضافة إلى الكثير من المميزات. فيما تحوي الحقيبة على نظارة تحدد الحواجز و هزاز لينبه

بوجود الحواجز و بالإضافة لوجود علبة تحتوي على gsm و gps، ويمكن الضغط على زر يرسل رسالة لأشخاص معينين في حال الشعور بالخطر. وقالت العبري إن مادفعها لايجاد حل يساعد المكفوفين هو وجود طالبة معها في المدرسة تعاني ضعفا شديدا في النظر، حيث تواجه مشاكل كثيرة كصعود السلالم وعدم تمكنها من رؤية الحواجز التي أمامها، وتمتلك العبري خلفية عن البرامج والالكترونيات الأمر الذي ساعدها في ابتكارها. وربحت العبري المركز الاول في مسابقة “بالعلوم نفكر” لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.


الخبر بالتفاصيل والصور


ابتكرت الطالبة الإماراتية ميثاء سالم العبري، عصا وحقيبة ذكيتين لمساعدة المكفوفين، حيث تستطيع العصا أن تحدد الحواجز المرتفعة و المتوسطة و المنخفظة وأن تحدد ما اذا كان هناك حريق او مبنى محترق بالإضافة إلى الكثير من المميزات.

فيما تحوي الحقيبة على نظارة تحدد الحواجز و هزاز لينبه بوجود الحواجز و بالإضافة لوجود علبة تحتوي على gsm و gps، ويمكن الضغط على زر يرسل رسالة لأشخاص معينين في حال الشعور بالخطر.

وقالت العبري إن مادفعها لايجاد حل يساعد المكفوفين هو وجود طالبة معها في المدرسة تعاني ضعفا شديدا في النظر، حيث تواجه مشاكل كثيرة كصعود السلالم وعدم تمكنها من رؤية الحواجز التي أمامها، وتمتلك العبري خلفية عن البرامج والالكترونيات الأمر الذي ساعدها في ابتكارها.

وربحت العبري المركز الاول في مسابقة “بالعلوم نفكر” لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط المصدر: طالبة تبتكر عصا وحقيبة ذكيتين للمكفوفين للتخلي عن المرافق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً