ماذا قدمت ابل في تصميم الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7؟

أطلق هاتف iPhone 7 دون أن تضيف ابل العديد من التغييرات على التصميم الخارجي للهاتف، لكن واحدة من التغييرات التي يأتي بها الهاتف في التصميم في الزر الرئيسي الذي تقدمه ابل في هذا الإصدار بتصميم ومميزات جديدة.جاء تصميم الزر الرئيسي هذا العام لهاتف iPhone 7، ليحاكي الزر الذي اعتمد على النقر

في الإصدارات السابقة، لكن دون أن تحرك زر الهاتف بشكل فعلي، كما أضافت ابل بعض المميزات التي تدعم المستخدم بأداء أفضل لبعض من مهام الهاتف. تصميم يحاكي الزر المتحرك في هاتف iPhone 7 جمعت ابل في تصميم الزر الرئيسي لهاتف الأيفون 7، بين التجربة التي اعتاد عليها المستخدم في الإصدارات السابقة لهاتف الأيفون مع تصميم جديد، حيث يظهر الزر الرئيسي عند النقر عليه كزر متحرك، إلا أن ابل قدمت تقنية بمحرك taptic في تصميم الزر الرئيسي ليكون مميز بحساسية النقر ليحاكي لوحة التتبع في جهاز MacBook المميز بحجم 12 أنش، مع دمج مستشعر البصمة في الهاتف، كما أن الزر يعطي الإيحاء بالتحرك مع اهتزاز دون التحرك بشكل فعلي. مميزات جديدة أضيفت في الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7 تقدم ابل تجربة مميزة وسلسة للضغط على الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7، حيث يأتي الزر بحساسية أكبر للمس، دون الحاجة للتحرك للتسجيل في الهاتف. لذا فلقد غيرت هذه التقنية الجديدة السرعة التي تميز بها تصميم الزر الرئيسي في الإصدارات السابقة في فتح الشاشة والتسجيل لقراءة الإخطارات مقارنة بالإصدارات السابقة، فحساسية النقر على الزر تغير الاستجابة من مهمة إلى أخرى، حيث يمكن للنقر بطرف الإصبع أو الأظافر أن يضئ الشاشة في الهاتف دون فتح الهاتف، لذا لن يحتاج المستخدم إلى فتح القفل في كل مرة لإضاءة الشاشة وتصفح الإخطارات. أيضاً نتيجة لهذا التغيير في تصميم الزر الرئيسي مع حساسية النقر، لا يدعم التصميم الاستخدام مع القفازات، لذا لن يعمل بكفاءة في إنجاز المهام التي يرغب بها المستخدم مع القفازات حتى المصمم منها للعمل بشكل جيد مع الهواتف الذكية. مميزات في التصميم الثابت في الزر الرئيسي لهاتف iPhone 7 طورت ابل برمجيات الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7 لمحاكاة الحركة في الزر الرئيسي الذي لا يتحرك بشكل فعلي، ومن المقرر أن يدعم هذا التصميم الثابت للزر الرئيسي المستخدم بشكل جيد، حيث كان التصميم المتحرك في الإصدارات السابقة يتعرض للتلف بشكل سريع في حالة تصدع الشاشة أو تغيير أجزاء من محتوى الهاتف، لذا فإن التصميم الجديد أقوى في دعم المستخدم، مع تجربة أكثر تخصيصاً في تغيير المهام المميزة للزر الرئيسي. ضبط إعدادات النقر في الزر الرئيسي لهاتف iPhone 7 تتيح ابل لمقتني هواتف iPhone 7 أو iPhone 7 Plus ضبط إعدادات النقر للزر الرئيسي، وهي ميزة تدعم المستخدم في اختيار مستوى محاكاة الإهتزاز في الزر الرئيسي، حيث سيكون لدى المستخدم ثلاثة مستويات للاختيار من بينها للتخصيص تتفاوت بين الحركة الخفيفة للزر الرئيسي، المتوسطة أو اهتزازات تحاكي الحركة القوية للزر الرئيسي، حيث يمكن ضبط هذه الإختيارات من خلال الإعدادات ومن ثم اختيار عام وفي النهاية إعدادات الزر الرئيسي. تغيير سرعة النقر في الزر الرئيسي في iPhone 7 إلى جانب التجربة السلسة في الزر الرئيسي، تقدم ابل أيضاً ميزة التحكم في سرعة الاستجابة للنقر في الزر الرئيسي للهاتف، حيث يأتي الهاتف بتجربة أسرع الآن في النقر المزدوج أو أكثر لتنشيط مهام محددة، ويمكن من خلال الإعدادات أبضاً اختيار سرعة استجابة الزر الرئيسي في الاستجابة للنقر وذلك عن طريق الإعدادات ومنها إلى عام ومن ثم اختيار Accessibility إلى الزر الرئيسي، حيث يمكنك اختيار بين ثلاث مستويات أيضاً لتحديد سرعة الاستجابة للنقر والتسجيل في هاتف iPhone 7. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلق هاتف iPhone 7 دون أن تضيف ابل العديد من التغييرات على التصميم الخارجي للهاتف، لكن واحدة من التغييرات التي يأتي بها الهاتف في التصميم في الزر الرئيسي الذي تقدمه ابل في هذا الإصدار بتصميم ومميزات جديدة.

جاء تصميم الزر الرئيسي هذا العام لهاتف iPhone 7، ليحاكي الزر الذي اعتمد على النقر في الإصدارات السابقة، لكن دون أن تحرك زر الهاتف بشكل فعلي، كما أضافت ابل بعض المميزات التي تدعم المستخدم بأداء أفضل لبعض من مهام الهاتف.

 iphone-7

تصميم يحاكي الزر المتحرك في هاتف iPhone 7

جمعت ابل في تصميم الزر الرئيسي لهاتف الأيفون 7، بين التجربة التي اعتاد عليها المستخدم في الإصدارات السابقة لهاتف الأيفون مع تصميم جديد، حيث يظهر الزر الرئيسي عند النقر عليه كزر متحرك، إلا أن ابل قدمت تقنية بمحرك taptic في تصميم الزر الرئيسي ليكون مميز بحساسية النقر ليحاكي لوحة التتبع في جهاز MacBook المميز بحجم 12 أنش، مع دمج مستشعر البصمة في الهاتف، كما أن الزر يعطي الإيحاء بالتحرك مع اهتزاز دون التحرك بشكل فعلي.

مميزات جديدة أضيفت في الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7

تقدم ابل تجربة مميزة وسلسة للضغط على الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7، حيث يأتي الزر بحساسية أكبر للمس، دون الحاجة للتحرك للتسجيل في الهاتف.

لذا فلقد غيرت هذه التقنية الجديدة السرعة التي تميز بها تصميم الزر الرئيسي في الإصدارات السابقة في فتح الشاشة والتسجيل لقراءة الإخطارات مقارنة بالإصدارات السابقة، فحساسية النقر على الزر تغير الاستجابة من مهمة إلى أخرى، حيث يمكن للنقر بطرف الإصبع أو الأظافر أن يضئ الشاشة في الهاتف دون فتح الهاتف، لذا لن يحتاج المستخدم إلى فتح القفل في كل مرة لإضاءة الشاشة وتصفح الإخطارات.

أيضاً نتيجة لهذا التغيير في تصميم الزر الرئيسي مع حساسية النقر، لا يدعم التصميم الاستخدام مع القفازات، لذا لن يعمل بكفاءة في إنجاز المهام التي يرغب بها المستخدم مع القفازات حتى المصمم منها للعمل بشكل جيد مع الهواتف الذكية.

مميزات في التصميم الثابت في الزر الرئيسي لهاتف iPhone 7

طورت ابل برمجيات الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7 لمحاكاة الحركة في الزر الرئيسي الذي لا يتحرك بشكل فعلي، ومن المقرر أن يدعم هذا التصميم الثابت للزر الرئيسي المستخدم بشكل جيد، حيث كان التصميم المتحرك في الإصدارات السابقة يتعرض للتلف بشكل سريع في حالة تصدع الشاشة أو تغيير أجزاء من محتوى الهاتف، لذا فإن التصميم الجديد أقوى في دعم المستخدم، مع تجربة أكثر تخصيصاً في تغيير المهام المميزة للزر الرئيسي.

ضبط إعدادات النقر في الزر الرئيسي لهاتف iPhone 7

تتيح ابل لمقتني هواتف iPhone 7 أو iPhone 7 Plus ضبط إعدادات النقر للزر الرئيسي، وهي ميزة تدعم المستخدم في اختيار مستوى محاكاة الإهتزاز في الزر الرئيسي، حيث سيكون لدى المستخدم ثلاثة مستويات للاختيار من بينها للتخصيص تتفاوت بين الحركة الخفيفة للزر الرئيسي، المتوسطة أو اهتزازات تحاكي الحركة القوية للزر الرئيسي، حيث يمكن ضبط هذه الإختيارات من خلال الإعدادات ومن ثم اختيار عام وفي النهاية إعدادات الزر الرئيسي.

apple-iphone-7

تغيير سرعة النقر في الزر الرئيسي في iPhone 7

إلى جانب التجربة السلسة في الزر الرئيسي، تقدم ابل أيضاً ميزة التحكم في سرعة الاستجابة للنقر في الزر الرئيسي للهاتف، حيث يأتي الهاتف بتجربة أسرع الآن في النقر المزدوج أو أكثر لتنشيط مهام محددة، ويمكن من خلال الإعدادات أبضاً اختيار سرعة استجابة الزر الرئيسي في الاستجابة للنقر وذلك عن طريق الإعدادات ومنها إلى عام ومن ثم اختيار Accessibility إلى الزر الرئيسي، حيث يمكنك اختيار بين ثلاث مستويات أيضاً لتحديد سرعة الاستجابة للنقر والتسجيل في هاتف iPhone 7.

المصدر

رابط المصدر: ماذا قدمت ابل في تصميم الزر الرئيسي في هاتف iPhone 7؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً