كيفية إضافة مؤثرات على مقاطع الفيديو على iMovie عبر أجهزة iOS

برنامج iMovie لتحرير مقاطع الفيديو الآن يمكن استخدامه من خلال أجهزة آيفون وآيباد (نظام iOS)، برنامج iMovie أيضًا يستخدم لإنشاء مقاطع فيديو واستخدام فلاتر متعددة بالإضافة إلى دعم خاصية الصورة في صورة picture-in-picture وخاصية تقسيم الشاشة.إضافة الفلاتر: لإضافة العديد فلاتر على مقطع الفيديو، انقر على زر filter الذي يأخذ رمز ثلاث دوائر

متداخلة، سيظهر حوالي 10 فلاتر مثل الموجودة على انستجرام ثم قم باختيار ما يناسبك، وبعد اختيار الفلتر انقر على زر Play الموجود ناحية اليمين للعودة إلى المقطع ومعاينة الفتر الذي قمت بإضافته. يمكن أيضًا إضافة فلتر مختلف لكل مقطع من الفيديو، كما يمكن إضافة فلتر مختلف لكل مقطع تم استخدام خاصية صورة داخل صورة  picture-in-picture أو تقسيم الشاشة وذلك من خلال تحديد المقاطع التي تريد تطبيق الفلتر عليها. وعند الانتقال في الاتجاه المعاكس يمكنك إضافة فلتر للمشروع بأكمله، انقر على رمز الترس الموجود على يمين نافذة المعاينة ثم اختيار Project Filter. إضافة المؤثرات: يمكن استخدام خاصية تقسيم الشاشة وصورة داخل صورة picture-in-picture جنبا إلى جنب استخدام مؤثرات أخرى في نفس الوقت، كما يمكن إضافة صوت إلى مقطع الفيديو، وكل هذه الخيارات متاحة عند تحديد الفيديو لإضافته إلى المشروع. عند تحديد المقطع لإضافته إلى المشروع الخاص بك، سوف ترى خمسة أزرار أخرى بجانب  زر السهم السفلي وهو الزر الذي يضيف المقطع الذي اخترته لإضافته للمشروع، الخمسة أزرار مرتبة ليكون الزر الأول هو زر Play الذي يمكنك من معاينة لمؤثر الذي قمت بإضافته، الزر الثاني الذي يأخذ رمز الموجات الصوتية يضيف الصوت إلى المقطع الذي تحدده، الزر الثالث يمكنك من قطع جزء من المقطع وإضافته إلى مكان آخر مع الاستمرار في وجود الصوت في المقطع الأساسي، الزر الرابع يأخذ رمز صورة داخل صورة، بحيث يضيف المقطع الذي تحدده في نافذة صغيرة أسفل العرض الأساسي في حين أن الزر الخامس يضيف مقطع الفيديو المحدد بجوار المقطع الأول بنفس الحجم. لاستخدام المؤثرات السابقة يتم سحب المقطع ويتم وضع خط عمودي أبيض لتحديد النقطة التي تريد بدء التأثير فيها. بعد إضافة المؤثرات المؤثرات السابقة إلى مقطع الفيديو، يمكنك تغييرها وتحريرها إلى أي مؤثر آخر، كما يمكنك تحديد النص الذي تريده وإضافة نص عليه من خلال النقر على زر T وسيعطيك اختيارات لتصميم النص وكيفية ظهوره. تغيير سرعة الفيديو: يمكنك التحكم في سرعة الفيديو من خلال تحديد المقطع والضغط على زر التسريع الموجود بجانب الزر الذي يأخذ رمز المقص، وعند ضبط السرعة يظهر شريط أصفر لمعاينة السرعة التي قمت بتغييرها، يمكنك إضافة مؤثر تجميد الإطار freeze-frame من خلال اختيار الإطار ثم الضغط على زر Freeze، كما يمكنك سحب نقطة البداية والنهاية للإطار لضبط مدته. يمكن التحكم في سرعة الفيديو من خلال الدخول إلى Settings ثم النقر على الزر الذي يأخذ رمز الترس ومرر لأسفل إلى الخيار الأخير لتغيير السرعة، وبتفعيل ذلك تلاحظ أن الصوت يصبح أعلى عند التسريع ويبدو أقل عند السرعة البطيئة. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


برنامج iMovie لتحرير مقاطع الفيديو الآن يمكن استخدامه من خلال أجهزة آيفون وآيباد (نظام iOS)، برنامج iMovie أيضًا يستخدم لإنشاء مقاطع فيديو واستخدام فلاتر متعددة بالإضافة إلى دعم خاصية الصورة في صورة picture-in-picture وخاصية تقسيم الشاشة.

إضافة الفلاتر:

لإضافة العديد فلاتر على مقطع الفيديو، انقر على زر filter الذي يأخذ رمز ثلاث دوائر متداخلة، سيظهر حوالي 10 فلاتر مثل الموجودة على انستجرام ثم قم باختيار ما يناسبك، وبعد اختيار الفلتر انقر على زر Play الموجود ناحية اليمين للعودة إلى المقطع ومعاينة الفتر الذي قمت بإضافته.

يمكن أيضًا إضافة فلتر مختلف لكل مقطع من الفيديو، كما يمكن إضافة فلتر مختلف لكل مقطع تم استخدام خاصية صورة داخل صورة  picture-in-picture أو تقسيم الشاشة وذلك من خلال تحديد المقاطع التي تريد تطبيق الفلتر عليها.

add filters

وعند الانتقال في الاتجاه المعاكس يمكنك إضافة فلتر للمشروع بأكمله، انقر على رمز الترس الموجود على يمين نافذة المعاينة ثم اختيار Project Filter.

إضافة المؤثرات:

add overlay effects

يمكن استخدام خاصية تقسيم الشاشة وصورة داخل صورة picture-in-picture جنبا إلى جنب استخدام مؤثرات أخرى في نفس الوقت، كما يمكن إضافة صوت إلى مقطع الفيديو، وكل هذه الخيارات متاحة عند تحديد الفيديو لإضافته إلى المشروع.

عند تحديد المقطع لإضافته إلى المشروع الخاص بك، سوف ترى خمسة أزرار أخرى بجانب  زر السهم السفلي وهو الزر الذي يضيف المقطع الذي اخترته لإضافته للمشروع، الخمسة أزرار مرتبة ليكون الزر الأول هو زر Play الذي يمكنك من معاينة لمؤثر الذي قمت بإضافته، الزر الثاني الذي يأخذ رمز الموجات الصوتية يضيف الصوت إلى المقطع الذي تحدده، الزر الثالث يمكنك من قطع جزء من المقطع وإضافته إلى مكان آخر مع الاستمرار في وجود الصوت في المقطع الأساسي، الزر الرابع يأخذ رمز صورة داخل صورة، بحيث يضيف المقطع الذي تحدده في نافذة صغيرة أسفل العرض الأساسي في حين أن الزر الخامس يضيف مقطع الفيديو المحدد بجوار المقطع الأول بنفس الحجم. لاستخدام المؤثرات السابقة يتم سحب المقطع ويتم وضع خط عمودي أبيض لتحديد النقطة التي تريد بدء التأثير فيها.

add overlay effects 2

بعد إضافة المؤثرات المؤثرات السابقة إلى مقطع الفيديو، يمكنك تغييرها وتحريرها إلى أي مؤثر آخر، كما يمكنك تحديد النص الذي تريده وإضافة نص عليه من خلال النقر على زر T وسيعطيك اختيارات لتصميم النص وكيفية ظهوره.

تغيير سرعة الفيديو:

يمكنك التحكم في سرعة الفيديو من خلال تحديد المقطع والضغط على زر التسريع الموجود بجانب الزر الذي يأخذ رمز المقص، وعند ضبط السرعة يظهر شريط أصفر لمعاينة السرعة التي قمت بتغييرها، يمكنك إضافة مؤثر تجميد الإطار freeze-frame من خلال اختيار الإطار ثم الضغط على زر Freeze، كما يمكنك سحب نقطة البداية والنهاية للإطار لضبط مدته.

changing speeds

يمكن التحكم في سرعة الفيديو من خلال الدخول إلى Settings ثم النقر على الزر الذي يأخذ رمز الترس ومرر لأسفل إلى الخيار الأخير لتغيير السرعة، وبتفعيل ذلك تلاحظ أن الصوت يصبح أعلى عند التسريع ويبدو أقل عند السرعة البطيئة.

المصدر 

رابط المصدر: كيفية إضافة مؤثرات على مقاطع الفيديو على iMovie عبر أجهزة iOS

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً