الرئيس اليمني يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس الجمعة، على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء، وفقاً لما نشرته صفحة الرئيس اليمني الرسمي عبر موقع فيس بوك، المستجدات والتطورات في اليمن، وجهود بان كي مون في دعم اليمن وعملية التحول التي يشهدها منذ العام 2011.وأثنى هادي على مجمل الجهود الأممية، التي توجت بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لليمن، وكذلك انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بالعاصمة صنعاء.وأطلع هادي الأمين عام الأمم المتحدة، على مستجدات الأوضاع في اليمن بجوانبها المختلفة، ومنها ما يتصل بالحالة الإنسانية التي آلت إليها الأوضاع في عدد من المحافظات ومنها تعز، جراء الحرب التي فرضتها الميليشيات الانقلابية.وأكد الرئيس على حرصه التام على تحقيق السلام، رغم تعنت ميليشيات الانقلاب ومواصلتها حربها المدمرة على البلد وعدم الاكتراث لمرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية.من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمختلف المراحل التي قطعتها اليمن خلال الفترة الماضية، معرباً عن تطلعه أن يسود السلام اليمن من خلال الحوار وبالتعاون مع المجتمع الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد.


الخبر بالتفاصيل والصور



التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس الجمعة، على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء، وفقاً لما نشرته صفحة الرئيس اليمني الرسمي عبر موقع فيس بوك، المستجدات والتطورات في اليمن، وجهود بان كي مون في دعم اليمن وعملية التحول التي يشهدها منذ العام 2011.

وأثنى هادي على مجمل الجهود الأممية، التي توجت بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لليمن، وكذلك انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بالعاصمة صنعاء.

وأطلع هادي الأمين عام الأمم المتحدة، على مستجدات الأوضاع في اليمن بجوانبها المختلفة، ومنها ما يتصل بالحالة الإنسانية التي آلت إليها الأوضاع في عدد من المحافظات ومنها تعز، جراء الحرب التي فرضتها الميليشيات الانقلابية.

وأكد الرئيس على حرصه التام على تحقيق السلام، رغم تعنت ميليشيات الانقلاب ومواصلتها حربها المدمرة على البلد وعدم الاكتراث لمرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمختلف المراحل التي قطعتها اليمن خلال الفترة الماضية، معرباً عن تطلعه أن يسود السلام اليمن من خلال الحوار وبالتعاون مع المجتمع الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

رابط المصدر: الرئيس اليمني يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً