كيفية معرفة الوقت المناسب لاستبدال بطارية أجهزة ماك بوك


الخبر بالتفاصيل والصور


بالطبع بطاريات أجهزة ماك بوك مثلها مثل أي نوع من البطاريات الأخرى التي تميل إلى ضعف قدراتها بعد مرور حوالي خمس سنوات، لكن إن كنت قلق بشأن البطارية وتعتقد أنها قد أوشكت على الضعف يمكنك الإطلاع على بعض الخطوات التي تمكنك من معرفة ما إذا كانت بطاريتك لازالت بحالة

جيدة أم لا.

macbook battery status

للتحقق من حالة بطارية جهاز ماك بوك الخاص بك، يمكنك النقر على رمز البطارية الموجودة في شريط القوائم وسوف ترى واحد من هذه الحالات الأربعة:

  1. عادي (Normal): مما يعني أن البطارية تعمل بحالة جيدة وبشكل طبيعي.
  2. الاستبدال القريب (Replace Soon): وهذا يعني أن البطارية تعمل بشكل طبيعي ولكن بقدرة أقل قليلًا مقارنة بقدراتها عند شراء الجهاز جديدًا.
  3. استبدال الآن (Replace Now): البطارية تعمل بشكل طبيعي ولكنها فقدت القليل من قدراتها التي كانت عليها عندما كانت جديدة، ويمكن استخدام هذه البطارية حتى يتم استبدالها دون إلحاق الضرر بجهاز الحاسوب.
  4. خدمة البطارية (Service Battery): البطارية لا تعمل بشكل طبيعي، وفي هذه الحالة يلاحظ المستخدم بعض التغييرات في سلوكها وكذلك يلاحظ تغير في كمية الشحن، وفي هذه الحالة يتوجب الذهاب إلى مركز الخدمة، ويمكن الاستمرار في استخدام هذه ابطارية قبل ظهور هذه الحالة دون إلحاق الضرر بالجهاز.

بالنسبة لمعظم أجهزة ماك بوك الحديثة، قدرت آبل أن البطارية تظل بجودة عالية حتى حوالي 1000 دورة (استنفاذ طاقة البطارية بشكل كامل وإعادة شحنها بشكل كامل أيضًا سواء تم استنزاف طاقة البطارية بشكل كامل في جلسة واحدة أو على مدار أيام).

أضافت آبل أنه قد تم تصميم البطارية لتحتفظ بما يصل إلى 80% من طاقتها الأصلية في 1000 دورة شحن، لذلك فمن المتوقع أن تظل البطارية تعمل بحالة جيدة حتى يتم الانتهاء من 1000 دورة فقط يحدث تناقص بسيط في عمر البطارية. يمكنك معرفة عدد الدورات التي قد استغرقها جهاز ماك بوك الخاص بك من خلال الدخول في أداة System Report.

macbook cycle count

للتحقق من عدد الدورات، اضغط باستمرار على مفتاح Alt وانقر على ايقونة Apple التي تظهر في الزاوية العلوية ناحية اليسار ثم قم باختيار System Report، بعد ذلك قم بالضغط على Power الموجودة في اللوحة الموجودة ناحية اليسار، وستجد عدد الدورات موجودة بجانب عنوان Cycle Count.

استبدال بطارية ماك بوك:

إذا كانت البطارية الخاصة بجهازك تحتاج إلى الاستبدال، تنصح شركة آبل بالتوجه أو شحن جهاز ماك بوك الخاص بك إلى Apple Store أو أي موزع معتمد لخدمات البطارية، وستكون تكلفة هذه الخدمة تتراوح بين 129$ إلى 199$.

المصدر 

رابط المصدر: كيفية معرفة الوقت المناسب لاستبدال بطارية أجهزة ماك بوك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً