ارتفاع قتلى غرق زورق المهاجرين في مصر إلى 162 قتيلاً

ارتفعت حصيلة غرق زورق صيد في المتوسط قبالة سواحل مصر إلى 162 قتيلاً على الأقل، بعد أكثر من 48 ساعة على الحادث، وذلك إثر انتشال جثث إضافية. والزورق كان يقل، بحسب ناجين، قرابة 450 مهاجراً من جنسيات عدة، عندما غرق قبالة مدينة رشيد على

الساحل الشمالي لمصر، وهي نقطة انطلاق يتزايد الإقبال عليها لرحلة محفوفة بالمخاطر باتجاه أوروبا. وأعلنت وزارة الصحة أمس، ارتفاع حالات الوفاة في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى 162 .. وكان تم إنقاذ 163 شخصاً في موقع غرق المركب على بعد 12 كيلومترقبالة مدينة رشيد. وقال ناجون، إن الزورق كان يحمل قرابة 450 شخصاً عندما غرق بهم، إضافة إلى المصريين، أفارقة من جنسيات عدة وسوريون، في وقت أعلن مسؤولون في الأمن والقضاء الخميس توقيف أربعة مصريين، يشتبه بأنهم مهربون. من جهتها قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين إنه «منذ بداية العام 2016 حتى الآن، تم توقيف أكثر من 4600 أجنبي، غالبيتهم من السودانيين والصوماليين والإريتريين والإثيوبيين لمحاولتهم الهجرة غير القانونية من الساحل الشمالي (لمصر) أي أكثر من 28 في المئة ممن تم توقيفهم في العام 2015 بكامله. ومنذ بداية الربيع، تم إنقاذ مئات المهاجرين على متن مراكب متهالكة، أو تم اعتراض مثل هذه المراكب من جانب خفر السواحل المصريين، لكن لم يسجل في الأشهر الأخيرة حادث غرق بهذا الحجم.


الخبر بالتفاصيل والصور


ارتفعت حصيلة غرق زورق صيد في المتوسط قبالة سواحل مصر إلى 162 قتيلاً على الأقل، بعد أكثر من 48 ساعة على الحادث، وذلك إثر انتشال جثث إضافية.

والزورق كان يقل، بحسب ناجين، قرابة 450 مهاجراً من جنسيات عدة، عندما غرق قبالة مدينة رشيد على الساحل الشمالي لمصر، وهي نقطة انطلاق يتزايد الإقبال عليها لرحلة محفوفة بالمخاطر باتجاه أوروبا. وأعلنت وزارة الصحة أمس، ارتفاع حالات الوفاة في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى 162 ..

وكان تم إنقاذ 163 شخصاً في موقع غرق المركب على بعد 12 كيلومترقبالة مدينة رشيد. وقال ناجون، إن الزورق كان يحمل قرابة 450 شخصاً عندما غرق بهم، إضافة إلى المصريين، أفارقة من جنسيات عدة وسوريون، في وقت أعلن مسؤولون في الأمن والقضاء الخميس توقيف أربعة مصريين، يشتبه بأنهم مهربون.

من جهتها قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين إنه «منذ بداية العام 2016 حتى الآن، تم توقيف أكثر من 4600 أجنبي، غالبيتهم من السودانيين والصوماليين والإريتريين والإثيوبيين لمحاولتهم الهجرة غير القانونية من الساحل الشمالي (لمصر) أي أكثر من 28 في المئة ممن تم توقيفهم في العام 2015 بكامله. ومنذ بداية الربيع، تم إنقاذ مئات المهاجرين على متن مراكب متهالكة، أو تم اعتراض مثل هذه المراكب من جانب خفر السواحل المصريين، لكن لم يسجل في الأشهر الأخيرة حادث غرق بهذا الحجم.

رابط المصدر: ارتفاع قتلى غرق زورق المهاجرين في مصر إلى 162 قتيلاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً