بن دغر: إيران تسعى لإسقاط اليمن منذ عام 2000

أكد رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر أن إيران تسعى الى اسقاط الدولة اليمنية منذ عام 2000 من خلال استقطاب العناصر الحوثية. وجدد رئيس الوزراء اليمني دعوته لميليشيات الحوثي وصالح والانقلابية إلى الاعتراف بقرار مجلس الأمن وتنفيذ بنوده لإحلال السلام في اليمن.

الدور الإيراني ولفت إلى ان الدولة في اليمن اهتزت بسبب الحركة الحوثية التي نشأت بدعم إيران التي دست أنفها في الشؤون اليمنية الى درجة الوقاحة والى درجة غير معقولة وغير مقبولة. واضاف ان الإيرانيين سعوا الى اسقاط الدولة منذ عام 2000م من خلال استقطاب العناصر الحوثية وتدريبهم وتأهيلهم وتشجيعهم على تشكيل كيان لأنفسهم ومن ثم التمرد على الدولة. تأييد «الرباعية» في السياق، رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن الرباعية الدولية حول اليمن والذي استند بصورة واضحة لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار الدولي 2216.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر أن إيران تسعى الى اسقاط الدولة اليمنية منذ عام 2000 من خلال استقطاب العناصر الحوثية.

وجدد رئيس الوزراء اليمني دعوته لميليشيات الحوثي وصالح والانقلابية إلى الاعتراف بقرار مجلس الأمن وتنفيذ بنوده لإحلال السلام في اليمن.

الدور الإيراني

ولفت إلى ان الدولة في اليمن اهتزت بسبب الحركة الحوثية التي نشأت بدعم إيران التي دست أنفها في الشؤون اليمنية الى درجة الوقاحة والى درجة غير معقولة وغير مقبولة. واضاف ان الإيرانيين سعوا الى اسقاط الدولة منذ عام 2000م من خلال استقطاب العناصر الحوثية وتدريبهم وتأهيلهم وتشجيعهم على تشكيل كيان لأنفسهم ومن ثم التمرد على الدولة.

تأييد «الرباعية»

في السياق، رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن الرباعية الدولية حول اليمن والذي استند بصورة واضحة لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار الدولي 2216.

رابط المصدر: بن دغر: إيران تسعى لإسقاط اليمن منذ عام 2000

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً