3 مباريات في الجولة الثانية بدولية الجزيرة لليد

تشهد الصالة الرياضية المغطاة بمبنى دوم اييبك بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي اليوم، 3 مباريات لحساب مجموعتي بطولة الجزيرة الدولية الرابعة لكرة اليد، والتي ينظمها نادي الجزيرة للسنة الرابعة على التوالي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة اليد، وكانت البطولة قد انطلقت امس بأربع مباريات في

جولتها الأولى بحضور الشيخ محمد بن راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان. وتمكن الريان القطري من الفوز في المباراة الافتتاحية على العين 30 ـ 23 بعد مباراة قوية ومثيرة تفاعل معها الحضور، وتمكن الريان من كسب الشوط الأول 16 ـ 11، بعد أداء قوي من الجانبين. وتشارك بهذا التجمع 8 أندية منها 5 محلية وهي العين والشباب والشارقة والدولي والجزيرة صاحب الأرض والضيافة، إلى جانب 3 أندية خليجية وهي عمان العماني والأهلي البحريني والريان القطري. مواجهة خليجية ستكون الانطلاقة اليوم في الثالثة عصراً بمواجهة من العيار الثقيل، تمثل ديربي خليجياً على ارض إماراتية، عندما يواجه عمان العماني نظيره الأهلي البحريني، لحساب المجموعة الثانية وفي ظهورهم الثاني بالبطولة، وسيسعى كل منهما للفوز وحصد نقاط المباراة، والتي تمثل منعطفاً كبيراً وتحدد لدرجة كبيرة هوية الفريق الأقرب للتأهل للدور الثاني للبطولة. كما يتطلع الملك الشرقاوي في الرابعة والنصف، لتجاوز نظيره الريان القطري في مواجهة من العيار الثقيل لحساب المجموعة الأولى وفي ظهورهم الثاني بالبطولة، وسيخوضها الفريقان بطموحات وآمال مشتركة وبكتاب مفتوح وقابل لكافة الاحتمالات، وخاصة بعد أن انكشفت أوراق الفريقين خلال الجولة الأولى التي أقيمت امس. الزعيم والدولي وتختتم الجولة الثانية للبطولة بمواجهة من العيار الثقيل، حينما يلتقي فريق الزعيم العيناوي نظيره الفريق الدولي (دي أي اتش سي)، ويضم فريق الزعيم العيناوي نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرات ومعهم العديد من العناصر الشابة والتي أكدت حضوراً قوياً بالموسم الماضي، وفي الوقت نفسه يضم الفريق الدولي نخبة من اللاعبين العرب والأجانب، وستكون المباراة خاضعة لكافة الاحتمالات ومن المتوقع أن تحسم مع صافرة النهاية في ظل معرفة كل طرف للآخر من حيث مكامن القوة والضعف. وتقام غداً الأحد 3 مباريات لحساب الجولة الثالثة للبطولة، تجمع المباراة الأولى فريقي الأهلي البحريني مع الشباب الإماراتي ضمن المجموعة الثانية، وتعقبها في الخامسة المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى يلتقي فيها فريقا الريان القطري مع الفريق الدولي، وتختتم الجولة بلقاء فخر أبوظبي مع فريق عمان العماني لحساب المجموعة الثانية. نظام البطولة تقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد ضمن كل مجموعة التي تضم 4 فرق حيث يلعب كل فريق 3 مباريات يتحدد بنهايتها ترتيب الفرق في كل مجموعة، ويلتقي في الدور النهائي والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل الفريقان الحاصلان على المركز الثاني بكل مجموعة لتحديد المركزين الثالث والرابع، وتعقبها المباراة النهائية والتي يلتقي فيها متصدرا المجموعتين لتحديد بطل ووصيف النسخة الرابعة للبطولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تشهد الصالة الرياضية المغطاة بمبنى دوم اييبك بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي اليوم، 3 مباريات لحساب مجموعتي بطولة الجزيرة الدولية الرابعة لكرة اليد، والتي ينظمها نادي الجزيرة للسنة الرابعة على التوالي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة اليد، وكانت البطولة قد انطلقت امس بأربع مباريات في جولتها الأولى بحضور الشيخ محمد بن راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان.

وتمكن الريان القطري من الفوز في المباراة الافتتاحية على العين 30 ـ 23 بعد مباراة قوية ومثيرة تفاعل معها الحضور، وتمكن الريان من كسب الشوط الأول 16 ـ 11، بعد أداء قوي من الجانبين. وتشارك بهذا التجمع 8 أندية منها 5 محلية وهي العين والشباب والشارقة والدولي والجزيرة صاحب الأرض والضيافة، إلى جانب 3 أندية خليجية وهي عمان العماني والأهلي البحريني والريان القطري.

مواجهة خليجية

ستكون الانطلاقة اليوم في الثالثة عصراً بمواجهة من العيار الثقيل، تمثل ديربي خليجياً على ارض إماراتية، عندما يواجه عمان العماني نظيره الأهلي البحريني، لحساب المجموعة الثانية وفي ظهورهم الثاني بالبطولة، وسيسعى كل منهما للفوز وحصد نقاط المباراة، والتي تمثل منعطفاً كبيراً وتحدد لدرجة كبيرة هوية الفريق الأقرب للتأهل للدور الثاني للبطولة.

كما يتطلع الملك الشرقاوي في الرابعة والنصف، لتجاوز نظيره الريان القطري في مواجهة من العيار الثقيل لحساب المجموعة الأولى وفي ظهورهم الثاني بالبطولة، وسيخوضها الفريقان بطموحات وآمال مشتركة وبكتاب مفتوح وقابل لكافة الاحتمالات، وخاصة بعد أن انكشفت أوراق الفريقين خلال الجولة الأولى التي أقيمت امس.

الزعيم والدولي

وتختتم الجولة الثانية للبطولة بمواجهة من العيار الثقيل، حينما يلتقي فريق الزعيم العيناوي نظيره الفريق الدولي (دي أي اتش سي)، ويضم فريق الزعيم العيناوي نخبة من اللاعبين أصحاب الخبرات ومعهم العديد من العناصر الشابة والتي أكدت حضوراً قوياً بالموسم الماضي، وفي الوقت نفسه يضم الفريق الدولي نخبة من اللاعبين العرب والأجانب، وستكون المباراة خاضعة لكافة الاحتمالات ومن المتوقع أن تحسم مع صافرة النهاية في ظل معرفة كل طرف للآخر من حيث مكامن القوة والضعف.

وتقام غداً الأحد 3 مباريات لحساب الجولة الثالثة للبطولة، تجمع المباراة الأولى فريقي الأهلي البحريني مع الشباب الإماراتي ضمن المجموعة الثانية، وتعقبها في الخامسة المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى يلتقي فيها فريقا الريان القطري مع الفريق الدولي، وتختتم الجولة بلقاء فخر أبوظبي مع فريق عمان العماني لحساب المجموعة الثانية.

نظام البطولة

تقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد ضمن كل مجموعة التي تضم 4 فرق حيث يلعب كل فريق 3 مباريات يتحدد بنهايتها ترتيب الفرق في كل مجموعة، ويلتقي في الدور النهائي والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل الفريقان الحاصلان على المركز الثاني بكل مجموعة لتحديد المركزين الثالث والرابع، وتعقبها المباراة النهائية والتي يلتقي فيها متصدرا المجموعتين لتحديد بطل ووصيف النسخة الرابعة للبطولة.

رابط المصدر: 3 مباريات في الجولة الثانية بدولية الجزيرة لليد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً