3 طالبات يبتكرن تطبيقاً ذكياً للاستبيانات الإلكترونية

الطالبات خلال عرض التطبيق في مسابقة تطبيقات الهواتف المتحركة 2016. تصوير: نجيب محمد ابتكرت ثلاث طالبات في جامعة أبوظبي «تطبيق الاستبيانات الإلكترونية»، الذي يتيح للشركات عرض استبياناتهم على الصفحة الرسمية للتطبيق، والسماح للمشتركين في التطبيق بالمشاركة مرة واحدة للحصول على نتائج صحيحة، كما يوفر التطبيق نقاط تشجيع وتحفيز

للمشاركين، من خلال الشركات صاحبة الاستبيانات، يمكن استبدالها بخدمات تتبع هذه الجهات. وقالت الطالبات: ندى سمير، وتسنيم بسمجي، وماريا رؤوف، إن التطبيق يتسم بسرعة الاستجابة، ما يعني أنه من السهل إنشاء النماذج وتعديلها، والرد عليها على الشاشات الكبيرة والصغيرة، ويتم تجميع الردود على الاستبيان تلقائياً بشكل منظم في النماذج، مع مخططات ومعلومات الردود في الوقت الفعلي، أو الاستفادة من البيانات بشكل أفضل، من خلال الاطلاع عليها في جداول البيانات. وأوضحن أن التطبيق يتميز بأنه يمثل طريقة سريعة جداً لعرض المعلومات للزائر أو المستهدف من الاستبيان، والحصول على إجابات منه في مدة قصيرة، على عكس الطرق التقليدية التي غالباً تتطلب أن يبذل المشارك في الاستبيان بعض الجهد، لإرجاع الاستبيان إلى صاحبه بعد الانتهاء منه، سواء عن طريق إرساله بالفاكس أو البريد أو تعبئة الملف إن كان على الكمبيوتر، وإرساله عن طريق البريد الإلكتروني إلى منشئ الاستبيان. وأضافت الطالبات أن هناك عدداً من الفوائد لاستخدام التطبيق، منها سهولة تعبئته، وسرعة الحصول على النتيجة، وكلفته أقل من الطريقة التقليدية الورقية، وسهولة نشر الاستبيان حيث إنه عبارة عن رابط يمكن نشره بسهولة، بالإضافة إلى أن التطبيق يمكن تطويره، لتوفير المزيد من الإمكانات المتقدمة، التي تسهم كثيراً في اختصار الوقت للباحث ومنها إمكانية تحليلية أكبر، ورسوم توضيحية، وجداول للتحليل.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الطالبات خلال عرض التطبيق في مسابقة تطبيقات الهواتف المتحركة 2016. تصوير: نجيب محمد

ابتكرت ثلاث طالبات في جامعة أبوظبي «تطبيق الاستبيانات الإلكترونية»، الذي يتيح للشركات عرض استبياناتهم على الصفحة الرسمية للتطبيق، والسماح للمشتركين في التطبيق بالمشاركة مرة واحدة للحصول على نتائج صحيحة، كما يوفر التطبيق نقاط تشجيع وتحفيز للمشاركين، من خلال الشركات صاحبة الاستبيانات، يمكن استبدالها بخدمات تتبع هذه الجهات.

وقالت الطالبات: ندى سمير، وتسنيم بسمجي، وماريا رؤوف، إن التطبيق يتسم بسرعة الاستجابة، ما يعني أنه من السهل إنشاء النماذج وتعديلها، والرد عليها على الشاشات الكبيرة والصغيرة، ويتم تجميع الردود على الاستبيان تلقائياً بشكل منظم في النماذج، مع مخططات ومعلومات الردود في الوقت الفعلي، أو الاستفادة من البيانات بشكل أفضل، من خلال الاطلاع عليها في جداول البيانات.

وأوضحن أن التطبيق يتميز بأنه يمثل طريقة سريعة جداً لعرض المعلومات للزائر أو المستهدف من الاستبيان، والحصول على إجابات منه في مدة قصيرة، على عكس الطرق التقليدية التي غالباً تتطلب أن يبذل المشارك في الاستبيان بعض الجهد، لإرجاع الاستبيان إلى صاحبه بعد الانتهاء منه، سواء عن طريق إرساله بالفاكس أو البريد أو تعبئة الملف إن كان على الكمبيوتر، وإرساله عن طريق البريد الإلكتروني إلى منشئ الاستبيان.

وأضافت الطالبات أن هناك عدداً من الفوائد لاستخدام التطبيق، منها سهولة تعبئته، وسرعة الحصول على النتيجة، وكلفته أقل من الطريقة التقليدية الورقية، وسهولة نشر الاستبيان حيث إنه عبارة عن رابط يمكن نشره بسهولة، بالإضافة إلى أن التطبيق يمكن تطويره، لتوفير المزيد من الإمكانات المتقدمة، التي تسهم كثيراً في اختصار الوقت للباحث ومنها إمكانية تحليلية أكبر، ورسوم توضيحية، وجداول للتحليل.

رابط المصدر: 3 طالبات يبتكرن تطبيقاً ذكياً للاستبيانات الإلكترونية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً