افتتاح قنصلية الدولة في نيويورك.. والسويدي قنصلاً

شهد حفل الافتتاح كل من ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ونخبة من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال. ويأتي افتتاح قنصلية نيويورك – التي تعد الثانية للدولة في

الولايات المتحدة بعد قنصلية لوس أنجلوس – في إطار تعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين. وقالت ريم الهاشمي في كلمة بهذه المناسبة: «إن مدينة نيويورك مركز عالمي للأعمال والتجارة مما يجعلها جزءاً لا يتجزأ من الشراكة المتوسعة السريعة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وإن هذا الإنجاز يمكن بلدينا من مواصلة بناء علاقات قوية هنا في نيويورك.. التي تعدّ واحدة من أكبر خمس جهات مصدرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي أيضاً أكبر ميناء في الولايات المتحدة للتجارة مع الإمارات العربية المتحدة، حيث ارتفع إجمالي حجم التجارة من 626 مليون دولار في 1999 إلى 1.9 مليار دولار في عام 2014. ونوهت بأن التواصل الثقافي بين البلدين في نمو متزايد من خلال الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية الأمريكية مع نظيراتها في الإمارات العربية المتحدة، ومنها الشراكة مع جامعة نيويورك لافتتاح جامعة نيويورك أبوظبي، مما يساهم في إيصال المناهج الدراسية لجامعة نيويورك للفنون الحرة والعلوم لجمهور عالمي، ويساعد على تدريب الجيل القادم من القادة الدوليين. من جهته قال ماجد السويدي القنصل العام للدولة خلال حفل الافتتاح: «لدينا الكثير من الأمور المشتركة ابتداء من أعمال التجارة إلى الأزياء وصولاً إلى التعليم.. فكثير من المواطنين خاصة الطلاب يأتون إلى مدينة نيويورك في كل عام لتحقيق طموحاتهم الوظيفية».وأشار بيان تلقته «وام» إلى أن السويدي سيلعب دوراً فاعلاً في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة من خلال تعزيز العلاقات التجارية وزيادة التبادلات الثقافية وتعزيز التعاون بين الإمارات العربية المتحدة والساحل الشرقي للولايات المتحدة. ورغم أن الافتتاح الرسمي للقنصلية تم هذا الأسبوع إلا أنها دخلت فعلياً في العديد من الشراكات الاجتماعية خلال الأشهر الستة الماضية ومنها مكتب عمدة مدينة نيويورك للشؤون الدولية وإدارة شرطة نيويورك ونادي مدينة نيويورك لكرة القدم. وستوفر قنصلية نيويورك بالإضافة إلى دعم شراكة البلدين على مستوى الأعمال والحكومة والمجتمع.. الخدمات القنصلية والوثائق الدبلوماسية والموارد من أجل التجارة والتبادل التجاري، كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة بصدد الإعلان عن الافتتاح الرسمي لقنصليتي الدولة في كل من ولايتي بوسطن وهيوستن في وقت لاحق من هذا العام. (وام)


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

شهد حفل الافتتاح كل من ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ونخبة من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال.
ويأتي افتتاح قنصلية نيويورك – التي تعد الثانية للدولة في الولايات المتحدة بعد قنصلية لوس أنجلوس – في إطار تعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين.
وقالت ريم الهاشمي في كلمة بهذه المناسبة: «إن مدينة نيويورك مركز عالمي للأعمال والتجارة مما يجعلها جزءاً لا يتجزأ من الشراكة المتوسعة السريعة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وإن هذا الإنجاز يمكن بلدينا من مواصلة بناء علاقات قوية هنا في نيويورك.. التي تعدّ واحدة من أكبر خمس جهات مصدرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وهي أيضاً أكبر ميناء في الولايات المتحدة للتجارة مع الإمارات العربية المتحدة، حيث ارتفع إجمالي حجم التجارة من 626 مليون دولار في 1999 إلى 1.9 مليار دولار في عام 2014.
ونوهت بأن التواصل الثقافي بين البلدين في نمو متزايد من خلال الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية الأمريكية مع نظيراتها في الإمارات العربية المتحدة، ومنها الشراكة مع جامعة نيويورك لافتتاح جامعة نيويورك أبوظبي، مما يساهم في إيصال المناهج الدراسية لجامعة نيويورك للفنون الحرة والعلوم لجمهور عالمي، ويساعد على تدريب الجيل القادم من القادة الدوليين.
من جهته قال ماجد السويدي القنصل العام للدولة خلال حفل الافتتاح: «لدينا الكثير من الأمور المشتركة ابتداء من أعمال التجارة إلى الأزياء وصولاً إلى التعليم.. فكثير من المواطنين خاصة الطلاب يأتون إلى مدينة نيويورك في كل عام لتحقيق طموحاتهم الوظيفية».
وأشار بيان تلقته «وام» إلى أن السويدي سيلعب دوراً فاعلاً في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة من خلال تعزيز العلاقات التجارية وزيادة التبادلات الثقافية وتعزيز التعاون بين الإمارات العربية المتحدة والساحل الشرقي للولايات المتحدة.
ورغم أن الافتتاح الرسمي للقنصلية تم هذا الأسبوع إلا أنها دخلت فعلياً في العديد من الشراكات الاجتماعية خلال الأشهر الستة الماضية ومنها مكتب عمدة مدينة نيويورك للشؤون الدولية وإدارة شرطة نيويورك ونادي مدينة نيويورك لكرة القدم. وستوفر قنصلية نيويورك بالإضافة إلى دعم شراكة البلدين على مستوى الأعمال والحكومة والمجتمع.. الخدمات القنصلية والوثائق الدبلوماسية والموارد من أجل التجارة والتبادل التجاري، كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة بصدد الإعلان عن الافتتاح الرسمي لقنصليتي الدولة في كل من ولايتي بوسطن وهيوستن في وقت لاحق من هذا العام. (وام)

رابط المصدر: افتتاح قنصلية الدولة في نيويورك.. والسويدي قنصلاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً