«ديوا» تبحث تعزيز التعاون مع جامعة روتشستر بدبي

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً من جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها. وضم الوفد الزائر كلاً من الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور محمد الزرعوني نائب

الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور يوسف العساف رئيس الجامعة.وجرت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي، حيث توفر الهيئة منحاً دراسية كاملة للطلبة المواطنين في الجامعة للحصول على بكالوريوس الهندسة الكهربائية، أو الميكانيكية في إطار برنامج الهيئة للمنح الدراسية الذي تعمل من خلاله على تطوير قدرات الكوادر الوطنية في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز التوطين في مختلف الوظائف والقطاعات. وتعقيباً على هذه الزيارة، قال الطاير: «انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، للتوطين، نعمل وفق استراتيجية راسخة على تنمية وتطوير المواهب الوطنية والكوادر العاملة بشكل عام، ونبذل جهوداً مضاعفة لتشجيع وتحفيز سياسات التوطين، حيث تعتبر الهيئة إحدى الهيئات الحكومية الرائدة في الإمارات في مجال إطلاق البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين في إتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة».أضاف: «سعدنا بلقاء وفد جامعة روتشستر للتكنولوجيا، حيث ناقشنا سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي والجامعة التي تمتلك سجلاً حافلاً بالتميّز الأكاديمي، خاصة في مجال بحوث الطاقة والاستدامة. وتساهم المنح الدراسية التي توفرها الهيئة للطلاب الإماراتيين في الجامعة في تعزيز أدائهم الأكاديمي وإعدادهم لسوق العمل بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز التوطين وتطوير كادر وطني يمكن الاعتماد عليه لشغل الوظائف الهندسية والفنية».من جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني: تأتي هذه الزيارة ضمن مساعينا الدائمة للتواصل مع الشركاء من مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية لتطوير التعاون القائم معهم، بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف. وتعد هيئة مياه وكهرباء دبي من أهم شركاء واحة دبي للسيليكون لدورها الحيوي في توفير بيئة عمل مثالية للشركات والأعمال، حيث تمثل خدماتها المتميزة عاملاً حيوياً أساسياً للشركاء العاملين في المدينة وللقاطنين فيها. ونقدر عالياً مساهمة الهيئة في تطوير الكفاءات المواطنة عبر جامعة روتشستر للتكنولوجيا من خلال توفير المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين الدارسين فيها. بدوره قال الدكتور يوسف العساف: «نحن ملتزمون أيضاً بطرح تخصصات حيوية تتماشى مع توجهات القيادة الحكيمة للتحفيز على الابتكار والإبداع، وتساهم في إيجاد حلول من خلال توفير بيئة تدعم البحوث العلمية في القطاع الصناعي والتكنولوجي».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً من جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها. وضم الوفد الزائر كلاً من الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور يوسف العساف رئيس الجامعة.
وجرت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي، حيث توفر الهيئة منحاً دراسية كاملة للطلبة المواطنين في الجامعة للحصول على بكالوريوس الهندسة الكهربائية، أو الميكانيكية في إطار برنامج الهيئة للمنح الدراسية الذي تعمل من خلاله على تطوير قدرات الكوادر الوطنية في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز التوطين في مختلف الوظائف والقطاعات.
وتعقيباً على هذه الزيارة، قال الطاير: «انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، للتوطين، نعمل وفق استراتيجية راسخة على تنمية وتطوير المواهب الوطنية والكوادر العاملة بشكل عام، ونبذل جهوداً مضاعفة لتشجيع وتحفيز سياسات التوطين، حيث تعتبر الهيئة إحدى الهيئات الحكومية الرائدة في الإمارات في مجال إطلاق البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين في إتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة».أضاف: «سعدنا بلقاء وفد جامعة روتشستر للتكنولوجيا، حيث ناقشنا سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي والجامعة التي تمتلك سجلاً حافلاً بالتميّز الأكاديمي، خاصة في مجال بحوث الطاقة والاستدامة. وتساهم المنح الدراسية التي توفرها الهيئة للطلاب الإماراتيين في الجامعة في تعزيز أدائهم الأكاديمي وإعدادهم لسوق العمل بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز التوطين وتطوير كادر وطني يمكن الاعتماد عليه لشغل الوظائف الهندسية والفنية».
من جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني: تأتي هذه الزيارة ضمن مساعينا الدائمة للتواصل مع الشركاء من مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية لتطوير التعاون القائم معهم، بما يحقق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف. وتعد هيئة مياه وكهرباء دبي من أهم شركاء واحة دبي للسيليكون لدورها الحيوي في توفير بيئة عمل مثالية للشركات والأعمال، حيث تمثل خدماتها المتميزة عاملاً حيوياً أساسياً للشركاء العاملين في المدينة وللقاطنين فيها. ونقدر عالياً مساهمة الهيئة في تطوير الكفاءات المواطنة عبر جامعة روتشستر للتكنولوجيا من خلال توفير المنح الدراسية للطلبة الإماراتيين الدارسين فيها.
بدوره قال الدكتور يوسف العساف: «نحن ملتزمون أيضاً بطرح تخصصات حيوية تتماشى مع توجهات القيادة الحكيمة للتحفيز على الابتكار والإبداع، وتساهم في إيجاد حلول من خلال توفير بيئة تدعم البحوث العلمية في القطاع الصناعي والتكنولوجي».

رابط المصدر: «ديوا» تبحث تعزيز التعاون مع جامعة روتشستر بدبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً