توقعات بارتفاع عائدات الإعلانات المحمولة إلى 49 مليار دولار في عام 2015

كشفت منظمة IAB الأوروبية وشركة IHS للتحليل عن توقعاتهم فيما يخص العائدات العالمية للإعلانات المحمولة، وتظهر الأرقام استمرار نمو الإعلانات المحمولة بنسبة 68.2 في المئة، ويعتمد ذلك النمو على مستخدمي الهواتف المحمولة من جهة وتحسن تقنيات التسويق من جهة أخرى. وتكشف التوقعات إمكانية وصول تلك العائدات إلى 37 مليار يورو أو 49 مليار

دولار في عام 2015، وذلك بالمقارنة مع عائدات عام 2014، والتي بلغت 22 مليار يورو أو 29 مليار دولار. ويعتبر منظمة IAB عبارة عن منظمة لأعمال الدعاية مهمتها تعزيز تنمية هذا القطاع، والتي تقوم بوضع المعايير والأبحاث الخاصة بمجال الإعلانات، كما تقدم الدعم القانوني للعاملين في مجال الإعلانات على شبكة الإنترنت، حيث تمثل المنظمة عدداً كبيراً من وسائل الإعلام الأكثر بروزاً على الصعيد العالمي، والتي يتواجد معظمها في الولايات المتحدة وفي أوروبا. وتوضح التوقعات استمرار نمو عائدات الإعلانات المحمولة، والوصول إلى أعلى مستوى بنسبة 92.6 في المئة، في حين تحتل عائدات البحث المحمول المركز الثاني بزيادة بنسبة 51.8 في المئة. وتنمو عائدات الرسائل بنسبة 20 في المئة، مع مواصلة المستخدمين الانتقال من خدمات الرسائل القصيرة المملوكة للشركات المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة إلى منصات تطبيقات التراسل الفوري. وتمثل الإعلانات البصرية في عام 2015 أكثر من نصف الإنفاق على العالمي في مجال الإعلانات المحمولة، حيث تصل حصتها إلى 52.3 في المئة، أي 19 مليار يورو أو 26 مليار دولار. وتبلغ حصة إعلانات البحث حوالي 42.8 في المئة، أي 16 مليار يورو أو 21 مليار دولار، بينما تنخفض حصة الرسائل الإعلانية لتصل إلى 5 في المئة، أي 2 مليار يورو أو 2.4 مليار دولار. وفيما يلي قائمة بالحصة السوقية بحسب المنطقة الجغرافية من مجمل العائدات المتوقعة لعام 2015: أمريكا الشمالية: 45٪ (17 مليار يورو) آسيا والمحيط الهادئ: 34٪ (13 مليار يورو) أوروبا: 19٪ (7 مليار يورو) الشرق الأوسط وأفريقيا: 0.9٪ (0.3 مليار يورو) أمريكا اللاتينية: 0.7٪ (0.3 مليار يورو) وتعتبر منطقة اباك APAC أعلى منقطة تشهد نمواً على أساس سنوي، حيث شهدت قفزة في النمو بنسبة 69 في المئة في عام 2015، إلى جانب نمو بنسبة أكثر من 50 في المئة في جميع المناطق باستثناء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. آسيا والمحيط الهادئ – 69٪ أمريكا الشمالية – 67٪ أمريكا اللاتينية – 60٪ أوروبا – 58٪ الشرق الأوسط وأفريقيا – 37٪


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت منظمة IAB الأوروبية وشركة IHS للتحليل عن توقعاتهم فيما يخص العائدات العالمية للإعلانات المحمولة، وتظهر الأرقام استمرار نمو الإعلانات المحمولة بنسبة 68.2 في المئة، ويعتمد ذلك النمو على مستخدمي الهواتف المحمولة من جهة وتحسن تقنيات التسويق من جهة أخرى.

وتكشف التوقعات إمكانية وصول تلك العائدات إلى 37 مليار يورو أو 49 مليار دولار في عام 2015، وذلك بالمقارنة مع عائدات عام 2014، والتي بلغت 22 مليار يورو أو 29 مليار دولار.

ويعتبر منظمة IAB عبارة عن منظمة لأعمال الدعاية مهمتها تعزيز تنمية هذا القطاع، والتي تقوم بوضع المعايير والأبحاث الخاصة بمجال الإعلانات، كما تقدم الدعم القانوني للعاملين في مجال الإعلانات على شبكة الإنترنت، حيث تمثل المنظمة عدداً كبيراً من وسائل الإعلام الأكثر بروزاً على الصعيد العالمي، والتي يتواجد معظمها في الولايات المتحدة وفي أوروبا.

وتوضح التوقعات استمرار نمو عائدات الإعلانات المحمولة، والوصول إلى أعلى مستوى بنسبة 92.6 في المئة، في حين تحتل عائدات البحث المحمول المركز الثاني بزيادة بنسبة 51.8 في المئة.

وتنمو عائدات الرسائل بنسبة 20 في المئة، مع مواصلة المستخدمين الانتقال من خدمات الرسائل القصيرة المملوكة للشركات المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة إلى منصات تطبيقات التراسل الفوري.

وتمثل الإعلانات البصرية في عام 2015 أكثر من نصف الإنفاق على العالمي في مجال الإعلانات المحمولة، حيث تصل حصتها إلى 52.3 في المئة، أي 19 مليار يورو أو 26 مليار دولار.

وتبلغ حصة إعلانات البحث حوالي 42.8 في المئة، أي 16 مليار يورو أو 21 مليار دولار، بينما تنخفض حصة الرسائل الإعلانية لتصل إلى 5 في المئة، أي 2 مليار يورو أو 2.4 مليار دولار.

وفيما يلي قائمة بالحصة السوقية بحسب المنطقة الجغرافية من مجمل العائدات المتوقعة لعام 2015:

  • أمريكا الشمالية: 45٪ (17 مليار يورو)
  • آسيا والمحيط الهادئ: 34٪ (13 مليار يورو)
  • أوروبا: 19٪ (7 مليار يورو)
  • الشرق الأوسط وأفريقيا: 0.9٪ (0.3 مليار يورو)
  • أمريكا اللاتينية: 0.7٪ (0.3 مليار يورو)

وتعتبر منطقة اباك APAC أعلى منقطة تشهد نمواً على أساس سنوي، حيث شهدت قفزة في النمو بنسبة 69 في المئة في عام 2015، إلى جانب نمو بنسبة أكثر من 50 في المئة في جميع المناطق باستثناء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

  • آسيا والمحيط الهادئ – 69٪
  • أمريكا الشمالية – 67٪
  • أمريكا اللاتينية – 60٪
  • أوروبا – 58٪
  • الشرق الأوسط وأفريقيا – 37٪

رابط المصدر: توقعات بارتفاع عائدات الإعلانات المحمولة إلى 49 مليار دولار في عام 2015

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً