أوباما يعطل قانوناً يجيز مقاضاة السعودية حول اعتداءات 11 سبتمبر

اعترض الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم أمس الجمعة، على التشريع الذي يسمح لأسر ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية لما يزعم عن روابطها بالإرهابيين

الذين نفذوا الهجمات. وقال أوباما في بيان إن مشروع القانون قد يؤدي إلى رفع دعاوى قضائية ضد مسؤولين أمريكيين عن أفعال تقوم بها جماعات أجنبية تتلقى مساعدات أو عتاداً عسكرياً أو تدريباً من الولايات المتحدة، كما سيلحق الضرر بجهود العمل مع حلفاء أجانب بخصوص مكافحة الإرهاب وقضايا أخرى.وذكرت اليوم صحيفة “واشنطن بوست” على موقعها الالكتروني أن زعماء الكونغرس يعتزمون إجراء تصويت لإبطال رفض الرئيس للتشريع خلال الأيام القليلة القادمة ويقول مؤيدو التشريع إنهم واثقون من إمكانية نجاحهم في التغلب على إجراء الرئيس.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعترض الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم أمس الجمعة، على التشريع الذي يسمح لأسر ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية لما يزعم عن روابطها بالإرهابيين الذين نفذوا الهجمات.

وقال أوباما في بيان إن مشروع القانون قد يؤدي إلى رفع دعاوى قضائية ضد مسؤولين أمريكيين عن أفعال تقوم بها جماعات أجنبية تتلقى مساعدات أو عتاداً عسكرياً أو تدريباً من الولايات المتحدة، كما سيلحق الضرر بجهود العمل مع حلفاء أجانب بخصوص مكافحة الإرهاب وقضايا أخرى.

وذكرت اليوم صحيفة “واشنطن بوست” على موقعها الالكتروني أن زعماء الكونغرس يعتزمون إجراء تصويت لإبطال رفض الرئيس للتشريع خلال الأيام القليلة القادمة ويقول مؤيدو التشريع إنهم واثقون من إمكانية نجاحهم في التغلب على إجراء الرئيس.

رابط المصدر: أوباما يعطل قانوناً يجيز مقاضاة السعودية حول اعتداءات 11 سبتمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً