6 مؤشرات تدلك على نوبة قلبية قادمة بعد شهر

في السنوات الأخيرة، احتلت الأزمات القلبية الرقم 1 في قائمة أسباب الوفيات، لا نستغرب ذلك، لاسيما و أننا نعيش حياة مليئة بالضغوطات ونتناول الوجبات السريعة غير الصحية. ووفقا لموقع (سبورت إي سانتي) أو الرياضة والصحة الفرنسي، فإن جسمنا يحذرنا قبل شهر من حدوث النوبات القلبية، إذ تظهر عليه ستة أعراض،

يجب الانتباه إليها بغرض محاولة تخفيف التوتر الذي يأثر على القلب واتخاذ الإجراءات اللازمة قبل أن يواجه هذا الأخير فشلا وانهيارا كاملا، فصحة القلب يمكن حمايتها عن طريق تغيير نمط الحياة وخفض مستويات التوتر. 1- الدوار ليس من الطبيعي أن تشعر بالدوار طوال اليوم، ما عدا بالنسبة للنساء الحوامل. القلب المريض يكون غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم إلى جميع أعضاء الجسم. ويؤدي ذلك إلى ضعف الدورة الدموية خاصة في الدماغ الذي يبدأ بإرسال إشارات استغاثة صارخة. فإذا كنت تشعر بدوار مستمر، يجب أن تستشير طبيبا في أقرب وقت ممكن. 2- ألم أو ضغط في الصدر يرافق مشاكل القلب عادة ألما في الصدر، ويظهر الألم على شكل وخز مؤلم لعدة دقائق. إذا أصابك هذا الشعور غير المريح لعدة مرات ودام لفترة أطول في كل مرة، يجب عليك مراجعة الطبيب بسرعة 3- المرض باستمرار إذا تكررت عندك حالات البرد والانفلونزا فعليك الانتباه إلى جهازك المناعي، فالحالة الصحية المتذبذبة تكون إشارة إما على التعب الشديد وفي هذه الحالة عليك الاسترخاء لاستعادة قواك، أو أنها إشارة لتعب القلب إذا كان المرض مصحوبا بالأعراض المذكورة في هذا المقال. 4- التعب أو النعاس الشعور بالتعب بعد العمل لساعات طويلة أمر طبيعي، ولكن الأمر غير الطبيعي هو الشعور بالتعب حتى بعد النوم لثمان ساعات في اليوم وبعد محاولات الاسترخاء خلال النهار. إذا لم تتمكن من إيجاد تفسير منطقي لأسباب شعورك بالتعب، فقد يكون ذلك إشارة لمشاكل صحية أكثر خطورة. إذ يمكن أن يكون السبب هو قلة تدفق الدم إلى القلب بسبب الشرايين التي أصبحت مسدودة مع تشكل الترسبات. 5- اللهث إذا شعرت بالتعب الشديد وكنت تلهث وكأنك شاركت لتوك في الماراثون، سيكون عليك الانتباه لوزنك الثقيل الذي يمنعك من التنفس بشكل طبيعي، ولكن إذا كنت خفيف الوزن وتمارس الرياضة، ومع ذلك تلهث وتشعر بالإجهاد، فعليك استشارة الطبيب فقد يكون ذلك بداية لأزمة قلبية وتذكر دائما بأن الوقاية خير من العلاج. 6- التعرق غير الطبيعي إذا كنت تتعرق بشكل مفرط، وتستيقظ مبلولا من الرأس إلى أخمص القدمين بالعرق رغم برودة الغرفة، وحدث معك ذلك أيضا خلال النهار فذلك إشارة على أن القلب يعاني ويناضل لأجل ضخ الدم إلى الجسم عبر الشرايين المسدودة. وبالتالي فإنه يبذل المزيد من الجهد للوصول عبرها وبالتالي، ترتفع درجة حرارة الجسم. الوقاية من النوبات القلبية أمر مهم للغاية، وعلاج الأعراض المشار إليها أعلاه في الوقت المناسب، سوف يقلل إلى حد كبير من فرص الإصابة بالأزمات القلبية. افعل كل ما في وسعك لضمان الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ومارس الرياضة؛ فهي تحدث الفرق.


الخبر بالتفاصيل والصور


6 مؤشرات تدلك على نوبة قلبية قادمة بعد شهر

في السنوات الأخيرة، احتلت الأزمات القلبية الرقم 1 في قائمة أسباب الوفيات، لا نستغرب ذلك، لاسيما و أننا نعيش حياة مليئة بالضغوطات ونتناول الوجبات السريعة غير الصحية.

ووفقا لموقع (سبورت إي سانتي) أو الرياضة والصحة الفرنسي، فإن جسمنا يحذرنا قبل شهر من حدوث النوبات القلبية، إذ تظهر عليه ستة أعراض، يجب الانتباه إليها بغرض محاولة تخفيف التوتر الذي يأثر على القلب واتخاذ الإجراءات اللازمة قبل أن يواجه هذا الأخير فشلا وانهيارا كاملا، فصحة القلب يمكن حمايتها عن طريق تغيير نمط الحياة وخفض مستويات التوتر.

1- الدوار

ليس من الطبيعي أن تشعر بالدوار طوال اليوم، ما عدا بالنسبة للنساء الحوامل. القلب المريض يكون غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم إلى جميع أعضاء الجسم. ويؤدي ذلك إلى ضعف الدورة الدموية خاصة في الدماغ الذي يبدأ بإرسال إشارات استغاثة صارخة. فإذا كنت تشعر بدوار مستمر، يجب أن تستشير طبيبا في أقرب وقت ممكن.

2- ألم أو ضغط في الصدر

يرافق مشاكل القلب عادة ألما في الصدر، ويظهر الألم على شكل وخز مؤلم لعدة دقائق. إذا أصابك هذا الشعور غير المريح لعدة مرات ودام لفترة أطول في كل مرة، يجب عليك مراجعة الطبيب بسرعة

3- المرض باستمرار

إذا تكررت عندك حالات البرد والانفلونزا فعليك الانتباه إلى جهازك المناعي، فالحالة الصحية المتذبذبة تكون إشارة إما على التعب الشديد وفي هذه الحالة عليك الاسترخاء لاستعادة قواك، أو أنها إشارة لتعب القلب إذا كان المرض مصحوبا بالأعراض المذكورة في هذا المقال.

4- التعب أو النعاس

الشعور بالتعب بعد العمل لساعات طويلة أمر طبيعي، ولكن الأمر غير الطبيعي هو الشعور بالتعب حتى بعد النوم لثمان ساعات في اليوم وبعد محاولات الاسترخاء خلال النهار. إذا لم تتمكن من إيجاد تفسير منطقي لأسباب شعورك بالتعب، فقد يكون ذلك إشارة لمشاكل صحية أكثر خطورة. إذ يمكن أن يكون السبب هو قلة تدفق الدم إلى القلب بسبب الشرايين التي أصبحت مسدودة مع تشكل الترسبات.

5- اللهث

إذا شعرت بالتعب الشديد وكنت تلهث وكأنك شاركت لتوك في الماراثون، سيكون عليك الانتباه لوزنك الثقيل الذي يمنعك من التنفس بشكل طبيعي، ولكن إذا كنت خفيف الوزن وتمارس الرياضة، ومع ذلك تلهث وتشعر بالإجهاد، فعليك استشارة الطبيب فقد يكون ذلك بداية لأزمة قلبية وتذكر دائما بأن الوقاية خير من العلاج.

6- التعرق غير الطبيعي

إذا كنت تتعرق بشكل مفرط، وتستيقظ مبلولا من الرأس إلى أخمص القدمين بالعرق رغم برودة الغرفة، وحدث معك ذلك أيضا خلال النهار فذلك إشارة على أن القلب يعاني ويناضل لأجل ضخ الدم إلى الجسم عبر الشرايين المسدودة. وبالتالي فإنه يبذل المزيد من الجهد للوصول عبرها وبالتالي، ترتفع درجة حرارة الجسم.

الوقاية من النوبات القلبية أمر مهم للغاية، وعلاج الأعراض المشار إليها أعلاه في الوقت المناسب، سوف يقلل إلى حد كبير من فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

افعل كل ما في وسعك لضمان الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ومارس الرياضة؛ فهي تحدث الفرق.

رابط المصدر: 6 مؤشرات تدلك على نوبة قلبية قادمة بعد شهر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً