أمريكا: السجن 20 عاماً لمقرصن أعطى داعش معلومات عسكرية

حكم اليوم الجمعة في الولايات المتحدة بالسجن عشرين عاماً على قرصان معلوماتية كوسوفي اتهم بسرقة معلومات شخصية تعود إلى مئات الأمريكيين لتسليمها لتنظيم داعش. وأدين

ارديت فريزي بأنه سلم مسؤولاً في التنظيم المتطرف في يونيو (حزيران) 2015 قائمة بنحو 1300 اسم تعود إلى اشخاص يعملون لحساب الحكومة الأمريكية أو الجيش الأمريكي.واعتقل المحكوم (20 عاماً) في 15 سبتمبر (أيلول) 2015 في ماليزيا بناء على مذكرة توقيف دولية أصدرتها واشنطن. وبعد توجيه تهمة إليه في السادس من اكتوبر (تشرين الأول) من العام المذكور، وافق على تسليمه مع اقراره بممارسة القرصنة.وكان فريزي توجه في 2014 إلى ماليزيا لدراسة المعلوماتية في جامعة خاصة، بحسب الشرطة الماليزية.وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان الجمعة إن المحكوم يعكس “الخطر الكبير والفعلي الذي يطرحه الجمع بين القرصنة المعلوماتية والإرهاب على الأمن القومي”.


الخبر بالتفاصيل والصور



حكم اليوم الجمعة في الولايات المتحدة بالسجن عشرين عاماً على قرصان معلوماتية كوسوفي اتهم بسرقة معلومات شخصية تعود إلى مئات الأمريكيين لتسليمها لتنظيم داعش.

وأدين ارديت فريزي بأنه سلم مسؤولاً في التنظيم المتطرف في يونيو (حزيران) 2015 قائمة بنحو 1300 اسم تعود إلى اشخاص يعملون لحساب الحكومة الأمريكية أو الجيش الأمريكي.

واعتقل المحكوم (20 عاماً) في 15 سبتمبر (أيلول) 2015 في ماليزيا بناء على مذكرة توقيف دولية أصدرتها واشنطن. وبعد توجيه تهمة إليه في السادس من اكتوبر (تشرين الأول) من العام المذكور، وافق على تسليمه مع اقراره بممارسة القرصنة.

وكان فريزي توجه في 2014 إلى ماليزيا لدراسة المعلوماتية في جامعة خاصة، بحسب الشرطة الماليزية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان الجمعة إن المحكوم يعكس “الخطر الكبير والفعلي الذي يطرحه الجمع بين القرصنة المعلوماتية والإرهاب على الأمن القومي”.

رابط المصدر: أمريكا: السجن 20 عاماً لمقرصن أعطى داعش معلومات عسكرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً