العراق يخمد حريقاً في حقل نفطي قرب كركوك

قالت وزارة النفط إن شركة نفط الشمال العراقية أخمدت حريقاً في بئر اليوم الجمعة في حقل باي حسن بالقرب من مدينة كركوك الواقعة في شمال البلاد، بعد أن ظل مشتعلاً

لأكثر من ستة أسابيع. وكان تفجير البئر 34 الذي نفذه تنظيم داعش في العاشر من أغسطس (آب) واحداً من سلسلة هجمات استهدفت منشآت نفطية في المنطقة- التي تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية- منذ أن اجتاح المتشددون ثلث الأراضي العراقية في 2014.وجرى طرد التنظيم من نصف تلك الأراضي خلال العامين الماضيين بدعم من الضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة النفط إن شركة نفط الشمال العراقية أخمدت حريقاً في بئر اليوم الجمعة في حقل باي حسن بالقرب من مدينة كركوك الواقعة في شمال البلاد، بعد أن ظل مشتعلاً لأكثر من ستة أسابيع.

وكان تفجير البئر 34 الذي نفذه تنظيم داعش في العاشر من أغسطس (آب) واحداً من سلسلة هجمات استهدفت منشآت نفطية في المنطقة- التي تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية- منذ أن اجتاح المتشددون ثلث الأراضي العراقية في 2014.

وجرى طرد التنظيم من نصف تلك الأراضي خلال العامين الماضيين بدعم من الضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

رابط المصدر: العراق يخمد حريقاً في حقل نفطي قرب كركوك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً