كيري يجتمع مع نظرائه الأوروبيين لبحث مجموعة قضايا دولية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، أن وزير الخارجية جون كيري سيجتمع غداً مع نظرائه من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا لبحث مجموعة موسعة من القضايا الدولية.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن الاجتماع الوزاري برئاسة كيري سيعقد في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس في ميدفور بولاية ماساتشوستس الأمريكية. وأوضحت الوزارة أن الاجتماع سيبحث “مجموعة موسعة من القضايا العالمية”، دون توضيح مزيد من التفاصيل. ومع ذلك، من المرجح أن يبحث كيري ونظرائه الأوروبيين تصاعد العنف في مدينة حلب السورية تزامناً مع فشل محاولات روسيا والولايات المتحدة في تجديد الهدنة التي استمرت لمدة أسبوع حتى الإثنين الماضي. وكان كيري أكد أمس في نيويوركـ أن روسيا يجب أن تظهر “جدية” لإمكانية تجديد وقف اطلاق النار بسوريا واعترف بضعف الجهود الدبلوماسية لتحقيق ذلك. كما سيبحث اجتماع السبت المفاوضات لاتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، أن وزير الخارجية جون كيري سيجتمع غداً مع نظرائه من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا لبحث مجموعة موسعة من القضايا الدولية.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن الاجتماع الوزاري برئاسة كيري سيعقد في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس في ميدفور بولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وأوضحت الوزارة أن الاجتماع سيبحث “مجموعة موسعة من القضايا العالمية”، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

ومع ذلك، من المرجح أن يبحث كيري ونظرائه الأوروبيين تصاعد العنف في مدينة حلب السورية تزامناً مع فشل محاولات روسيا والولايات المتحدة في تجديد الهدنة التي استمرت لمدة أسبوع حتى الإثنين الماضي.

وكان كيري أكد أمس في نيويوركـ أن روسيا يجب أن تظهر “جدية” لإمكانية تجديد وقف اطلاق النار بسوريا واعترف بضعف الجهود الدبلوماسية لتحقيق ذلك.

كما سيبحث اجتماع السبت المفاوضات لاتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

رابط المصدر: كيري يجتمع مع نظرائه الأوروبيين لبحث مجموعة قضايا دولية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً