جوجل مهتمة بالاستحواذ على تويتر

ارتفعت أسهم شركة تويتر بنسبة 20% صباح اليوم الجمعة بعد ظهور تقارير جديدة تؤكد أن تويتر تدرس مجموعة من عروض الاستحواذ التي تلقّتها من عدة شركات وفي مقدمتها جوجل. ومن المعروف بأن شائعات استحواذ جوجل على تويتر ليست بالجديدة حيث ذكرت التقارير قبل عدة سنوات بأن تويتر سبق وأن رفضت عروض

استحواذ من شركات عدّة منها جوجل، لكن التسريبات الجديدة تُعطي القصة احتماليةً عالية، حيث ذكرت مصادر متنوّعة بأن مجلس إدارة تويتر يدرس عروض الاستحواذ بشكل جدّي هذه المرّة، وذلك بعد الأداء المالي السيء للشركة وتراجع نموها. لكن لماذا تهتم جوجل بالاستحواذ على تويتر؟ لا يمكننا أن نعرف بالضبط طالما أنه لا توجد تصريحات رسمية من الشركة حول ذلك بعد، لكن جوجل فشلت مرارًا في فرض أي وجود فعلي لها في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، وفي عالمٍ سيطر عليه الفيس بوك تريد جوجل العثور على حصةٍ لها من خلال تويتر هذه المرة بعد أن أصبح +Google نسيًا منسيًا. من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستغيّر جوجل تويتر في حال استحوذت عليه، لكن ما زال من المبكّر الحديث عن هذا حاليًا لأنه توجد شركات أخرى تُنافس جوجل على تويتر مثل Sales Force، ولأن مُجرّد دراسة تويتر لعروض الاستحواذ (لو صح الخبر) لا يعني بالضرورة التوصّل إلى صفقة خلال أي فترة قريبة. هل تعتقد أنه من المفيد لجوجل أن تستحوذ على تويتر؟ المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


ارتفعت أسهم شركة تويتر بنسبة 20% صباح اليوم الجمعة بعد ظهور تقارير جديدة تؤكد أن تويتر تدرس مجموعة من عروض الاستحواذ التي تلقّتها من عدة شركات وفي مقدمتها جوجل.

ومن المعروف بأن شائعات استحواذ جوجل على تويتر ليست بالجديدة حيث ذكرت التقارير قبل عدة سنوات بأن تويتر سبق وأن رفضت عروض استحواذ من شركات عدّة منها جوجل، لكن التسريبات الجديدة تُعطي القصة احتماليةً عالية، حيث ذكرت مصادر متنوّعة بأن مجلس إدارة تويتر يدرس عروض الاستحواذ بشكل جدّي هذه المرّة، وذلك بعد الأداء المالي السيء للشركة وتراجع نموها.

لكن لماذا تهتم جوجل بالاستحواذ على تويتر؟ لا يمكننا أن نعرف بالضبط طالما أنه لا توجد تصريحات رسمية من الشركة حول ذلك بعد، لكن جوجل فشلت مرارًا في فرض أي وجود فعلي لها في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، وفي عالمٍ سيطر عليه الفيس بوك تريد جوجل العثور على حصةٍ لها من خلال تويتر هذه المرة بعد أن أصبح +Google نسيًا منسيًا.

من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستغيّر جوجل تويتر في حال استحوذت عليه، لكن ما زال من المبكّر الحديث عن هذا حاليًا لأنه توجد شركات أخرى تُنافس جوجل على تويتر مثل Sales Force، ولأن مُجرّد دراسة تويتر لعروض الاستحواذ (لو صح الخبر) لا يعني بالضرورة التوصّل إلى صفقة خلال أي فترة قريبة.

هل تعتقد أنه من المفيد لجوجل أن تستحوذ على تويتر؟

المصدر

رابط المصدر: جوجل مهتمة بالاستحواذ على تويتر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً