غالبية الألمان متشككون بقدرة ميركل على استعادة ثقة المواطنين

أعربت غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن عدم اعتقادهم في أن مستشارتهم أنغيلا ميركل ستستعيد ثقة المواطنين باعترافها بارتكاب أخطاء في سياسة اللاجئين. وذكر 58%

من الذين شملهم الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أنهم متشككون إزاء إمكانية ميركل استعادة ثقة المواطنين، بينما ذكر 36% من الألمان أنهم يعتقدون أن ميركل ستنجح في استعادة ثقتهم.وكان أكثر المتشككين في الأمر من بين أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي بنسبة 91%، يليهم أنصار الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 71%، ثم أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، بنسبة 61%.ومن بين أنصار التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة ميركل، أعرب 58% في المقابل عن اعتقادهم بأن ميركل يمكنها استعادة ثقة المواطنين من خلال اعترافها بارتكاب أخطاء في سياسة اللجوء.وكانت ميركل اعترفت مطلع الأسبوع الجاري بارتكاب أخطاء في سياسة اللجوء عقب الهزائم التي مني بها حزبها في انتخابات ولايتي ميكلنبورغ فوربومرن وبرلين.أجرى الاستطلاع معهد “تي إن إس إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “فوكوس” الألمانية في عددها الصادر غداً السبت.وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 20 حتى 21 سبتمبر (أيلول) الجاري 1003 ألمان.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعربت غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن عدم اعتقادهم في أن مستشارتهم أنغيلا ميركل ستستعيد ثقة المواطنين باعترافها بارتكاب أخطاء في سياسة اللاجئين.

وذكر 58% من الذين شملهم الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أنهم متشككون إزاء إمكانية ميركل استعادة ثقة المواطنين، بينما ذكر 36% من الألمان أنهم يعتقدون أن ميركل ستنجح في استعادة ثقتهم.

وكان أكثر المتشككين في الأمر من بين أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي بنسبة 91%، يليهم أنصار الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 71%، ثم أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، بنسبة 61%.

ومن بين أنصار التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة ميركل، أعرب 58% في المقابل عن اعتقادهم بأن ميركل يمكنها استعادة ثقة المواطنين من خلال اعترافها بارتكاب أخطاء في سياسة اللجوء.

وكانت ميركل اعترفت مطلع الأسبوع الجاري بارتكاب أخطاء في سياسة اللجوء عقب الهزائم التي مني بها حزبها في انتخابات ولايتي ميكلنبورغ فوربومرن وبرلين.

أجرى الاستطلاع معهد “تي إن إس إمنيد” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “فوكوس” الألمانية في عددها الصادر غداً السبت.

وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 20 حتى 21 سبتمبر (أيلول) الجاري 1003 ألمان.

رابط المصدر: غالبية الألمان متشككون بقدرة ميركل على استعادة ثقة المواطنين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً