البرلمان الأوروبي: لا يحق لبريطانيا الانتقاء خلال مفاوضاتها للخروج

قال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، اليوم الجمعة، إنه لن يسمح لبريطانيا بالانتقاء خلال مفاوضاتها للخروج من التكتل من “قائمة حسب الطلب”. وأضاف شولتز في

الكلمة التي ألقاها في كلية لندن للاقتصاد، إن أية ترتيبات أخرى بخلاف العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي “تستلزم بالضرورة عمليات مقايضة” مؤكداً أنه “لن يكون هناك مجال لبريطانيا للانتقاء بين اتفاقيات الخروج من التكتل”.وقال دبلوماسيون في بروكسل في وقت متأخر أمس الخميس، إن باقي الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقوا على الاجتماع في مالطا في 3 فبراير (شباط) المقبل لبحث مستقبل التكتل دون بريطانيا.واستطرد شولتز قائلاً، عقب محادثات مساء أمس الخميس مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى جميعاً “تريد تحقيق أفضل استفادة من أوراق اللعب السيئة المتاحة”، وذلك في أعقاب التصويت البريطاني بمغادرة التكتل.وقال رئيس البرلمان الأوروبي إنه “يرى أغلبية واضحة في البرلمان الأوروبي تصر على أن الحريات الأساسية غير قابلة للتجزئة، أي أنه لن تكون هناك حرية حركة للبضائع ورؤوس الأموال والخدمات، دون حرية تنقل للأشخاص”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، اليوم الجمعة، إنه لن يسمح لبريطانيا بالانتقاء خلال مفاوضاتها للخروج من التكتل من “قائمة حسب الطلب”.

وأضاف شولتز في الكلمة التي ألقاها في كلية لندن للاقتصاد، إن أية ترتيبات أخرى بخلاف العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي “تستلزم بالضرورة عمليات مقايضة” مؤكداً أنه “لن يكون هناك مجال لبريطانيا للانتقاء بين اتفاقيات الخروج من التكتل”.

وقال دبلوماسيون في بروكسل في وقت متأخر أمس الخميس، إن باقي الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقوا على الاجتماع في مالطا في 3 فبراير (شباط) المقبل لبحث مستقبل التكتل دون بريطانيا.

واستطرد شولتز قائلاً، عقب محادثات مساء أمس الخميس مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى جميعاً “تريد تحقيق أفضل استفادة من أوراق اللعب السيئة المتاحة”، وذلك في أعقاب التصويت البريطاني بمغادرة التكتل.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي إنه “يرى أغلبية واضحة في البرلمان الأوروبي تصر على أن الحريات الأساسية غير قابلة للتجزئة، أي أنه لن تكون هناك حرية حركة للبضائع ورؤوس الأموال والخدمات، دون حرية تنقل للأشخاص”.

رابط المصدر: البرلمان الأوروبي: لا يحق لبريطانيا الانتقاء خلال مفاوضاتها للخروج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً