بالفيديو: أخطاء كارثية بأسماء المناطق العربية على الخطوط العمانية.. والشركة توضح

جاري تحميل الفيديو… رصد ركاب للخطوط الجوية العُمانية مجموعة من الأخطاء، بعدما تبين أن الخرائط التي يتم عرضها أمام المسافرين داخل الطائرة تتضمن أسماء مدن ومناطق كتبت بطريقة غير صحيحة. وبحسب

ما تم رصده على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن الأخطاء التي وُصفت بالكارثية استبدال اسم منطقة “الخليج العربي” بمنطقة “الخليج الفارسي”، بالإضافة إلى كتابة أسماء عدد من المدن بطريقة خاطئة أمثال مدينة “جُبيل” اللبنانية التي كتبت “جوبايل” ومنطقة “الليطاني” التي كتبت “ليتاني” ومدينة “صور” كتبت “سور”.وأبدى مستخدمو التواصل استياءهم من قيام شركة عريقة مثل الخطوط الجوية العُمانية بارتكاب مثل تلك الأخطاء لمناطق تقع في الجوار العربي وباللغة العربية، وحاول عدد منهم التواصل مع الشركة، وحصل البعض مهم على رد واضح. وفي حين لم ينشر الطيران العُماني أي بيان توضيحي على حساباته وموقعه الإلكتروني، نشر بعض المسافرين رسائل خاصة تبادلوها مع الشركة عن طريق حسابي تويتر وفيس بوك، أوضحت الخطوط العُمانية فيها أنه “تم إبلاغنا بأنه تم رصد بعض الأخطاء في الأسماء والترجمة في بعض الطائرات التي تم تزويدها بخرائط جديدة ومفصّلة، ويتم حالياً العمل على تصحيح هذه الأخطاء بالتنسيق مع الشركة المعنية”. وأشارت الشركة لـ24 إلى أنه “قد يكون هناك خطأ في البرمجة من الشركة المالكة لنظام الخرائط في بعض الطائرات. سنتأكد من الأمر”. @ghazayel مرحبا بك محمود، وشكرا لتواصلك معنا. قد يكون هناك خطأ في البرمجة من الشركة المالكة لنظام الخرائط في بعض الطائرات. سنتأكد من الأمر. — Oman Air (@omanair) September 23, 2016 وكان الطيران العُماني جدّد اتفاقية مع شركة “غلوبال إيغل إنترتينمنت” في فبراير (شباط) العام الحالي، كما يشير البيان المنشور على موقع الخطوط الجوية، وهي التي “تلتزم تقديم خدمات البرمجيات الترفيهية ..على متن أسطول طائرات الطيران العماني”، فيما لم يشر إن كان نظام الخرائط من بين الخدمات المقدمة.


الخبر بالتفاصيل والصور


جاري تحميل الفيديو…


رصد ركاب للخطوط الجوية العُمانية مجموعة من الأخطاء، بعدما تبين أن الخرائط التي يتم عرضها أمام المسافرين داخل الطائرة تتضمن أسماء مدن ومناطق كتبت بطريقة غير صحيحة.

وبحسب ما تم رصده على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن الأخطاء التي وُصفت بالكارثية استبدال اسم منطقة “الخليج العربي” بمنطقة “الخليج الفارسي”، بالإضافة إلى كتابة أسماء عدد من المدن بطريقة خاطئة أمثال مدينة “جُبيل” اللبنانية التي كتبت “جوبايل” ومنطقة “الليطاني” التي كتبت “ليتاني” ومدينة “صور” كتبت “سور”.

وأبدى مستخدمو التواصل استياءهم من قيام شركة عريقة مثل الخطوط الجوية العُمانية بارتكاب مثل تلك الأخطاء لمناطق تقع في الجوار العربي وباللغة العربية، وحاول عدد منهم التواصل مع الشركة، وحصل البعض مهم على رد واضح.

وفي حين لم ينشر الطيران العُماني أي بيان توضيحي على حساباته وموقعه الإلكتروني، نشر بعض المسافرين رسائل خاصة تبادلوها مع الشركة عن طريق حسابي تويتر وفيس بوك، أوضحت الخطوط العُمانية فيها أنه “تم إبلاغنا بأنه تم رصد بعض الأخطاء في الأسماء والترجمة في بعض الطائرات التي تم تزويدها بخرائط جديدة ومفصّلة، ويتم حالياً العمل على تصحيح هذه الأخطاء بالتنسيق مع الشركة المعنية”.

وأشارت الشركة لـ24 إلى أنه “قد يكون هناك خطأ في البرمجة من الشركة المالكة لنظام الخرائط في بعض الطائرات. سنتأكد من الأمر”.

وكان الطيران العُماني جدّد اتفاقية مع شركة “غلوبال إيغل إنترتينمنت” في فبراير (شباط) العام الحالي، كما يشير البيان المنشور على موقع الخطوط الجوية، وهي التي “تلتزم تقديم خدمات البرمجيات الترفيهية ..على متن أسطول طائرات الطيران العماني”، فيما لم يشر إن كان نظام الخرائط من بين الخدمات المقدمة.

رابط المصدر: بالفيديو: أخطاء كارثية بأسماء المناطق العربية على الخطوط العمانية.. والشركة توضح

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً