معلومات عن البوم الهندي

البوم الهندي هو نوع من البوم الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بـ بومة النسر الأوروبية . كما يوحي إسمها ، فإن البوم الهندي يمكن العثور عليه في جميع أنحاء شبه القارة الهندية . الموائل والحفظيسكن البوم الهندي في التلال الصخرية ، وشبه الصحاري وبساتين المانجو . بعض الناس يعيشون في أجزاء من

الهند ويعتقدون أن تجويع هذا الطائر “البوم الهندي” يمكن أن يجبره على الكلام والتنبؤ ببعض الأمور . وعلى الرغم من أن الصيد منظم بسبب المعتقدات الخاطئة ، إلا أن أعداد البوم النسر الهندية مستقر في البرية ، وهذه الطيور ليسوا على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض . حقائق مثيرة للاهتمام حول البوم الهندي :الحجم والوزنالبوم الهندي يمكن أن ينمو ليصل طوله إلى 19 إلى 22 بوصة ويصل وزنه لنحو 39-70 أوقية من وزنه . الإناث هم أكبر حجماً من الذكور . الوصفالجزء العلوي من البوم الهندي هو ذو اللون الداكن ، مع تغطية الريش البني والأسود والأبيض . الجزء السفلي من الجسم هو الجزء الشاحب والمغطاة بخطوط داكنة اللون . يمكن لـ البوم النسر الهندي أن يكون أخف وزنا أو أكثر قتامة اللون ، وهذا يتوقف على الموائل . البوم الهندي لديه خصلات الأذن البنية والعيون الكبيرة البرتقالية اللون . البوم الهندي لديه جناحين طويلين ، بطولها الذي يبلغ ما بين 50 و 60 بوصة . عندما تكون في الهواء ، يجتمع البوم الهندي للطيران النشط مع مزلق سلبي . وفي كثير من الأحيان يطير على مقربة من الأرض . البوم النسر الهندي يتظاهر بإصابة جناحه أو يطير بطريقة متعرجة عندما يرغب في صرف الحيوانات المفترسة والابعتاد بأبنائه بعيداً عن الحيونات المفترسة . النشاطالبوم الهندي هو حيوان شفقي (نشط في الغسق والفجر) . النظام الغذائيالبوم الهندي هو من الحيوانات الأكلة للحوم . ويستند النظام الغذائي على القوارض والزواحف ، وسرطان البحر ، والبرمائيات واللافقاريات الكبيرة . التزاوجالبوم الهندي لا يبتلع فريسته في قطعة واحدة ، إنما يمزق فريسته قبل أن يبتلعها . البوم الهندي ينتج الرنانة ، ويدعو بصوت عال يشبه الـ “WHOOO” ، والتي يمكن أن تسمعها عند الغسق والفجر . خلال موسم التعشيش ، كل من الذكور والإناث تنتج النقرات . موسم التزاوج من البوم الهندي يستمر في الفترة من أكتوبر حتى مايو . أعشاش الإناث تبنى في المناطق الضحلة في الأرض ، أو في الحافة الصخرية لضفة النهر وتضع الإناث مابين 2-5 بيضات. تستمر فترة الحضانة لنحو 35 يوما . يغطى البوم النسر الهندية مع الريش الأبيض عندما يفقس . يتواصل البوم الهندي عبر النقرات والهسهسة . صغار الطيور تنشر أجنحتها عندما يريدون خداع الحيوانات المفترسة بأنها أكبر حجمها مما هي عليه في الواقع . البوم النسر الهندية تصل إلى حجم البالغين في سن 10 أسابيع ، لكنها تعتمد على الأم حتى سن 6 أشهر . العمرالبوم الهندي يمكن أن يعيش من 25 إلى 30 عاما في البرية . إطلالة على البوم الهندي بالصور  شاهد : إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


البوم الهندي هو نوع من البوم الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بـ بومة النسر الأوروبية . كما يوحي إسمها ، فإن البوم الهندي يمكن العثور عليه في جميع أنحاء شبه القارة الهندية .البوم الهندي

الموائل والحفظ
يسكن البوم الهندي في التلال الصخرية ، وشبه الصحاري وبساتين المانجو . بعض الناس يعيشون في أجزاء من الهند ويعتقدون أن تجويع هذا الطائر “البوم الهندي” يمكن أن يجبره على الكلام والتنبؤ ببعض الأمور . صغار البوم النسر الهندية وعلى الرغم من أن الصيد منظم بسبب المعتقدات الخاطئة ، إلا أن أعداد البوم النسر الهندية مستقر في البرية ، وهذه الطيور ليسوا على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

حقائق مثيرة للاهتمام حول البوم الهندي :
الحجم والوزن
البوم الهندي يمكن أن ينمو ليصل طوله إلى 19 إلى 22 بوصة ويصل وزنه لنحو 39-70 أوقية من وزنه . الإناث هم أكبر حجماً من الذكور .

الوصف
الجزء العلوي من البوم الهندي هو ذو اللون الداكن ، مع تغطية الريش البني والأسود والأبيض . الجزء السفلي من الجسم هو الجزء الشاحب والمغطاة بخطوط داكنة اللون . يمكن لـ البوم النسر الهندي أن يكون أخف وزنا أو أكثر قتامة اللون ، وهذا يتوقف على الموائل .

البوم الهندي لديه خصلات الأذن البنية والعيون الكبيرة البرتقالية اللون . البوم الهندي لديه جناحين طويلين ، بطولها الذي يبلغ ما بين 50 و 60 بوصة . عندما تكون في الهواء ، يجتمع البوم الهندي للطيران النشط مع مزلق سلبي . وفي كثير من الأحيان يطير على مقربة من الأرض .

البوم النسر الهندي يتظاهر بإصابة جناحه أو يطير بطريقة متعرجة عندما يرغب في صرف الحيوانات المفترسة والابعتاد بأبنائه بعيداً عن الحيونات المفترسة .

النشاط
البوم الهندي هو حيوان شفقي (نشط في الغسق والفجر) .

النظام الغذائي
البوم الهندي هو من الحيوانات الأكلة للحوم . ويستند النظام الغذائي على القوارض والزواحف ، وسرطان البحر ، والبرمائيات واللافقاريات الكبيرة .

التزاوج
البوم الهندي لا يبتلع فريسته في قطعة واحدة ، إنما يمزق فريسته قبل أن يبتلعها . البوم الهندي ينتج الرنانة ، ويدعو بصوت عال يشبه الـ “WHOOO” ، والتي يمكن أن تسمعها عند الغسق والفجر . خلال موسم التعشيش ، كل من الذكور والإناث تنتج النقرات .

موسم التزاوج من البوم الهندي يستمر في الفترة من أكتوبر حتى مايو . أعشاش الإناث تبنى في المناطق الضحلة في الأرض ، أو في الحافة الصخرية لضفة النهر وتضع الإناث مابين 2-5 بيضات. تستمر فترة الحضانة لنحو 35 يوما .

يغطى البوم النسر الهندية مع الريش الأبيض عندما يفقس . يتواصل البوم الهندي عبر النقرات والهسهسة . صغار الطيور تنشر أجنحتها عندما يريدون خداع الحيوانات المفترسة بأنها أكبر حجمها مما هي عليه في الواقع .

البوم النسر الهندية تصل إلى حجم البالغين في سن 10 أسابيع ، لكنها تعتمد على الأم حتى سن 6 أشهر .

العمر
البوم الهندي يمكن أن يعيش من 25 إلى 30 عاما في البرية .

إطلالة على البوم الهندي بالصور Indian eagle owl Indian eagle owl life Indian eagle owl produces resonant

شاهد :

اندر انواع الطيور في العالم

رابط المصدر: معلومات عن البوم الهندي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً