مصر: التحقيق مع مسؤولين بالتلفزيون الحكومي بسبب حوار السيسي

أمر رئيس النيابة الإدارية المصرية، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق عاجل مع مسؤولين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في واقعة إذاعة حوار قديم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع شبكة “pbs”

الأمريكية. وقالت النيابة الإدارية، في بيان لها، إن رئيس النيابة الإدارية المستشارعلي رزق “أمر بفتح تحقيقات عاجلة مع المختصين بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، وعلى رأسهم رئيس قطاع الأخبار، على خلفية إذاعة حوار قديم للرئيس”.وأضاف البيان، أن الهدف من التحقيقات تحديد المسؤوليات التأديبية بشأن عدم إذاعة حوار رئيس الجمهورية على الهواء مباشرة من خلال الأقمار الصناعية والمتسبب في إذاعة حوار سابق للرئيس على النحو الخاطئ والوقوف على مسؤوليات إدارات التبادل الإخباري والنشرات والمحررين.وتابع، أن الواقعة أثرت بالسلب على مرفق هام من مرافق الدولة مما انعكس بالتأثير سلباً على هيبة الدولة على الصعيد المحلي والدولي وأثار سخط جموع المصريين في الداخل والخارج.وأذاع التلفزيون الرسمي، يوم الثلاثاء الماضي، حواراً كاملاً أجراه السيسي العام الماضي مع شبكة “pbs” الأمريكية على أنه حوار جديد سجل يوم الإثنين الماضي.  وقررت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون صفاء حجازي إقالة رئيس قطاع الأخبار مصطفى شحاتة، على خلفية الحادث.


الخبر بالتفاصيل والصور



أمر رئيس النيابة الإدارية المصرية، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق عاجل مع مسؤولين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في واقعة إذاعة حوار قديم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع شبكة “pbs” الأمريكية.

وقالت النيابة الإدارية، في بيان لها، إن رئيس النيابة الإدارية المستشارعلي رزق “أمر بفتح تحقيقات عاجلة مع المختصين بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، وعلى رأسهم رئيس قطاع الأخبار، على خلفية إذاعة حوار قديم للرئيس”.

وأضاف البيان، أن الهدف من التحقيقات تحديد المسؤوليات التأديبية بشأن عدم إذاعة حوار رئيس الجمهورية على الهواء مباشرة من خلال الأقمار الصناعية والمتسبب في إذاعة حوار سابق للرئيس على النحو الخاطئ والوقوف على مسؤوليات إدارات التبادل الإخباري والنشرات والمحررين.

وتابع، أن الواقعة أثرت بالسلب على مرفق هام من مرافق الدولة مما انعكس بالتأثير سلباً على هيبة الدولة على الصعيد المحلي والدولي وأثار سخط جموع المصريين في الداخل والخارج.

وأذاع التلفزيون الرسمي، يوم الثلاثاء الماضي، حواراً كاملاً أجراه السيسي العام الماضي مع شبكة “pbs” الأمريكية على أنه حوار جديد سجل يوم الإثنين الماضي.

 وقررت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون صفاء حجازي إقالة رئيس قطاع الأخبار مصطفى شحاتة، على خلفية الحادث.

رابط المصدر: مصر: التحقيق مع مسؤولين بالتلفزيون الحكومي بسبب حوار السيسي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً