لبنان: 8 قرارات اتهامية بحق سوريين ولبنانيين في جرائم إرهابية

أصدر قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان، اليوم الجمعة، ثمانية قرارات اتهامية بحق أحد عشر لبنانياً وثلاثة عشر سورياً في جرائم إرهابية. وقال مصدر رسمي

لبناني أن القاضي صوان “اتهم في القرار الأول اللبنانيين عبد الرحمن العزوزي ومحمد العزوزي في جرم الانتماء إلى جبهة النصرة في الشمال، بهدف القيام بأعمال إرهابية”.واتهم القاضي صوان في القرار الثاني، بحسب المصدر “سبعة سوريين، هم يامن إبراهيم ورفاقه، في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح في الشمال بهدف القيام بأعمال إرهابية”. كما اتهم في القرار الثالث “ثلاثة لبنانيين حسين رايد ورفاقه، بجرم القتل ومحاولة قتل عسكريين وسرقة أعتدتهم العسكرية”.وفي القرار الرابع، اتهم صوان “السوري علاء سطوف في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح في عرسال بهدف القيام بأعمال إرهابية”. كما اتهم في القرار الخامس “لبناني في جرم التدخل في جرم إرهابي والتدخل في استعمال مزور”.واتهم القاضي صوان، في القرار السادس، بحسب المصدر “السوريين ثائر وأيمن مشكاف واللبنانيين مصطفى عز الدين وأمين خلف، في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية”.وفي القرار السابع، اتهم صوان” ثلاثة لبنانيين علي الأحمد، محمد الساطم وفادي العلي وسوريين اثنين فارين من وجه العدالة، بالانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية”. كما اتهم في القرار الثامن “السوري نايف عبد الصايغ بجرم الانتماء إلى تنظيم داعش في عرسال، وقتل ومحاولة قتل وخطف عسكريين، وسرقة أعتدة عسكرية”.وأضاف المصدر أن القاضي صوان أحال المتهمين أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدر قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان، اليوم الجمعة، ثمانية قرارات اتهامية بحق أحد عشر لبنانياً وثلاثة عشر سورياً في جرائم إرهابية.

وقال مصدر رسمي لبناني أن القاضي صوان “اتهم في القرار الأول اللبنانيين عبد الرحمن العزوزي ومحمد العزوزي في جرم الانتماء إلى جبهة النصرة في الشمال، بهدف القيام بأعمال إرهابية”.

واتهم القاضي صوان في القرار الثاني، بحسب المصدر “سبعة سوريين، هم يامن إبراهيم ورفاقه، في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح في الشمال بهدف القيام بأعمال إرهابية”. كما اتهم في القرار الثالث “ثلاثة لبنانيين حسين رايد ورفاقه، بجرم القتل ومحاولة قتل عسكريين وسرقة أعتدتهم العسكرية”.

وفي القرار الرابع، اتهم صوان “السوري علاء سطوف في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح في عرسال بهدف القيام بأعمال إرهابية”. كما اتهم في القرار الخامس “لبناني في جرم التدخل في جرم إرهابي والتدخل في استعمال مزور”.

واتهم القاضي صوان، في القرار السادس، بحسب المصدر “السوريين ثائر وأيمن مشكاف واللبنانيين مصطفى عز الدين وأمين خلف، في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية”.

وفي القرار السابع، اتهم صوان” ثلاثة لبنانيين علي الأحمد، محمد الساطم وفادي العلي وسوريين اثنين فارين من وجه العدالة، بالانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية”. كما اتهم في القرار الثامن “السوري نايف عبد الصايغ بجرم الانتماء إلى تنظيم داعش في عرسال، وقتل ومحاولة قتل وخطف عسكريين، وسرقة أعتدة عسكرية”.

وأضاف المصدر أن القاضي صوان أحال المتهمين أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

رابط المصدر: لبنان: 8 قرارات اتهامية بحق سوريين ولبنانيين في جرائم إرهابية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً