روسيا: أوقفنا سباق التسلح النووي مع واشنطن.. وخفضنا ترسانتنا بنسبة 80%

قال مدير إدارة حظر الانتشار والرقابة على الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، ميخائل أوليانوف، إن بلاده والولايات المتحدة خفضتا ترسانتيهما النووية إلى المستوى الذي كان قائماً في اواخر حقبة خمسينيات القرن

الماضي. وأضاف أوليانوف في مؤتمر صحافي: “نمتثل بشكل ممنهج لمسؤولياتنا بموجب معاهدة حظر الانتشار. روسيا والولايات المتحدة تخفضان باطراد ترسانتيهما النووية”، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة “إيتار تاس”.وتابع: “خفضنا أسلحتنا النووية بنسبة 80% منذ ذروة الحرب الباردة. أوقفنا سباق التسلح النووي. الترسانات الروسية والأمريكية عند مستويات أواخر حقبة خمسينيات ومطلع حقبة ستينيات القرن الماضي”.وذكر أوليانوف أن روسيا وقوى نووية أخرى لن تشارك في محادثات بشان حظر الأسلحة النووية.واستطرد المسؤول الروسي: “نشاطر الهدف المتمثل في اقامة عالم خالٍ من الأسلحة النووية، ولكن القضية هي كيفية التحرك صوب تحقيق هذا الهدف. أحد الطرق لاتخاذ قرار بحظر الأسلحة النووية محفوف بالمخاطر الآن .. الطريق الآخر طريق واقعي، ويتمثل في عملية تدريجية صوب تحقيق هذا الهدف”.وأشار أوليانون إلى أن الجانب الروسي يحكمه الاتفاقيات التي تم التوصل إليها كجز من اتفاقية حظر الانتشار، التي تتضمن التحرك تدريجياً صوب إقامة عالم خالٍ من الأسلحة النووية. هذه الخطوة يجب القيام بها حتى يتم الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي والأمن على قدم المساواة للجميع في العالم.كانت الولايات المتحدة وروسيا وقعتا اتفاقيتي خفض الأسلحة الاستراتيجية؛ ستارت 1و2 في عامي 1991و2010.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مدير إدارة حظر الانتشار والرقابة على الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، ميخائل أوليانوف، إن بلاده والولايات المتحدة خفضتا ترسانتيهما النووية إلى المستوى الذي كان قائماً في اواخر حقبة خمسينيات القرن الماضي.

وأضاف أوليانوف في مؤتمر صحافي: “نمتثل بشكل ممنهج لمسؤولياتنا بموجب معاهدة حظر الانتشار. روسيا والولايات المتحدة تخفضان باطراد ترسانتيهما النووية”، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة “إيتار تاس”.

وتابع: “خفضنا أسلحتنا النووية بنسبة 80% منذ ذروة الحرب الباردة. أوقفنا سباق التسلح النووي. الترسانات الروسية والأمريكية عند مستويات أواخر حقبة خمسينيات ومطلع حقبة ستينيات القرن الماضي”.

وذكر أوليانوف أن روسيا وقوى نووية أخرى لن تشارك في محادثات بشان حظر الأسلحة النووية.

واستطرد المسؤول الروسي: “نشاطر الهدف المتمثل في اقامة عالم خالٍ من الأسلحة النووية، ولكن القضية هي كيفية التحرك صوب تحقيق هذا الهدف. أحد الطرق لاتخاذ قرار بحظر الأسلحة النووية محفوف بالمخاطر الآن .. الطريق الآخر طريق واقعي، ويتمثل في عملية تدريجية صوب تحقيق هذا الهدف”.

وأشار أوليانون إلى أن الجانب الروسي يحكمه الاتفاقيات التي تم التوصل إليها كجز من اتفاقية حظر الانتشار، التي تتضمن التحرك تدريجياً صوب إقامة عالم خالٍ من الأسلحة النووية. هذه الخطوة يجب القيام بها حتى يتم الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي والأمن على قدم المساواة للجميع في العالم.

كانت الولايات المتحدة وروسيا وقعتا اتفاقيتي خفض الأسلحة الاستراتيجية؛ ستارت 1و2 في عامي 1991و2010.

رابط المصدر: روسيا: أوقفنا سباق التسلح النووي مع واشنطن.. وخفضنا ترسانتنا بنسبة 80%

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً