3 إلى 4 مليار يورو على الأقل تكلفة إصلاح الخسائر الناجمة عن زلزال إيطاليا

صرح رئيس الهيئة الوطنية للدفاع المدني في إيطاليا اليوم الجمعة، أن إصلاح الخسائر الناجمة عن الزلزال الذي ضرب البلاد الشهر الماضي سوف يتكلف ما بين 3 إلى 4 مليار يورو

على الأقل (3.3 – 4.5 مليار دولار). وقال فابريتسيو كورسيو خلال مؤتمر صحفي حكومي بشأن جهود إعادة الإعمار إن “قيمة الفاتورة لن تقل عن 3 إلى 4 مليار يورو، وهو رقم تقريب أخشى أن نتجاوزه”.يذكر أنه في 24 أغسطس (آب) الماضي، ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر مقاطعات أماتريس وأكومولي وأركاتا التي تقع في منطقة جبلية وعرة تبعد قرابة 150 كيلومتراً شمال شرق العاصمة روما، ومازال قرابة ثلاثة آلاف شخص يعيشون بلا مأوى جراء الزلزال، من بينهم 2500 شخص يعيشون في خيام إيواء.وصرح رئيس الوزراء الإيطالي ماثيو رينزي قائلاً: “هدفنا هو إعادة كل شيء إلى سابق عهده”، وتعهد بإعادة بناء البلدات “في نفس أماكنها وعلى الصورة التي كانت عليها، بل وأفضل حالاً إذا أمكن ذلك”.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح رئيس الهيئة الوطنية للدفاع المدني في إيطاليا اليوم الجمعة، أن إصلاح الخسائر الناجمة عن الزلزال الذي ضرب البلاد الشهر الماضي سوف يتكلف ما بين 3 إلى 4 مليار يورو على الأقل (3.3 – 4.5 مليار دولار).

وقال فابريتسيو كورسيو خلال مؤتمر صحفي حكومي بشأن جهود إعادة الإعمار إن “قيمة الفاتورة لن تقل عن 3 إلى 4 مليار يورو، وهو رقم تقريب أخشى أن نتجاوزه”.

يذكر أنه في 24 أغسطس (آب) الماضي، ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر مقاطعات أماتريس وأكومولي وأركاتا التي تقع في منطقة جبلية وعرة تبعد قرابة 150 كيلومتراً شمال شرق العاصمة روما، ومازال قرابة ثلاثة آلاف شخص يعيشون بلا مأوى جراء الزلزال، من بينهم 2500 شخص يعيشون في خيام إيواء.

وصرح رئيس الوزراء الإيطالي ماثيو رينزي قائلاً: “هدفنا هو إعادة كل شيء إلى سابق عهده”، وتعهد بإعادة بناء البلدات “في نفس أماكنها وعلى الصورة التي كانت عليها، بل وأفضل حالاً إذا أمكن ذلك”.

رابط المصدر: 3 إلى 4 مليار يورو على الأقل تكلفة إصلاح الخسائر الناجمة عن زلزال إيطاليا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً