ألمانيا: البشمركة ستقوم بدور رئيسي في تحرير الموصل

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، إن قوات البشمركة سوف تقوم بدور رئيسي في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية. جاء ذلك في مؤتمر

صحافي عقدته الوزيرة الالمانية مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن بلادها قامت حتى الآن بتدريب حوالي 10 آلاف من قوات البشمركة كما زودتها بأسلحة متطورة للحرب ضد داعش.وأضافت أن “ألمانيا قدمت الدعم والمساعدة لإقليم كردستان في مسألة النازحين، وسوف تبقى مستمرة في مساعدتها لكردستان”.من جانبه، أكد البارزاني: “للمرة الرابعة تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إقليم كردستان، وهذا يعني أن ألمانيا تساند الإقليم في الحرب ضد داعش”، مشيراً إلى” أنه تم بحث موضوع تسليح وتدريب قوات البشمركة”.كانت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، وصلت مساء أمس الخميس إلى اقليم كردستان، قادمة من بغداد.وكان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في استقبالها بمطار أربيل الدولي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، إن قوات البشمركة سوف تقوم بدور رئيسي في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقدته الوزيرة الالمانية مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن بلادها قامت حتى الآن بتدريب حوالي 10 آلاف من قوات البشمركة كما زودتها بأسلحة متطورة للحرب ضد داعش.

وأضافت أن “ألمانيا قدمت الدعم والمساعدة لإقليم كردستان في مسألة النازحين، وسوف تبقى مستمرة في مساعدتها لكردستان”.

من جانبه، أكد البارزاني: “للمرة الرابعة تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إقليم كردستان، وهذا يعني أن ألمانيا تساند الإقليم في الحرب ضد داعش”، مشيراً إلى” أنه تم بحث موضوع تسليح وتدريب قوات البشمركة”.

كانت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، وصلت مساء أمس الخميس إلى اقليم كردستان، قادمة من بغداد.

وكان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في استقبالها بمطار أربيل الدولي.

رابط المصدر: ألمانيا: البشمركة ستقوم بدور رئيسي في تحرير الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً