أفضل وأسوأ الأوقات لتناول هذه الأصناف من الطعام “جزء 2”

حين نتناول مختلف أصناف الطعام فليس من المهم فقط اختيار ما هو مفيد لصحتنا، إنما يجب أخذ عامل الوقت بالاعتبار، فهناك بعض الأطعمة يُفضّل تناولها صباحًا، وأخرى مساء للحصول على أقصى منفعة من فوائدها. أفضل وأسوأ الأوقات لتناول هذه الأصناف من الطعام الشوكولاتة السوداء أفضل وقت: تناول قطع قليلة من الشوكولاتة

السوداء على الفطور أمر جيد، لأنها ستمد جسمك بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة، والتي تعد جيدة أيضًا للقلب. أسوأ وقت: إن تناولت أكثر من 25 جرامًا من الشوكولاتة السوداء يوميًا كوجبة خفيفة، فسيعمل جسمك على تحويل الفائض منها إلى دهون. اللحوم أفضل وقت: هو وقت الغداء، حيث تعد اللحوم مصدرًا جيدًا للحديد، وتزوّد خلايا الجسم بالأكسجين. هذا بدوره يقلل الشعور بالتعب، حيث تصبح أقل عرضة للأمراض. أسوأ وقت: لا يُنصح بتناولها وقت العشاء، لأنها تستغرق 5 ساعات في الهضم، وهو أمر مؤذٍ للجهاز الهضمي. المكسرات أفضل وقت: تناول 30 جرامًا من المكسرات وقت الغداء، سيوفر لك احتياجات جسمك من أوميجا 3، كما سيساهم في تنظيم ضغط الدم، ووظائف الرئة. أسوأ وقت: لا يُنصح بتناولها وقت العشاء لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية، وهو ما قد يؤدي لزيادة الوزن. البرتقال أفضل وقت: يُنصح بتناوله كوجبة خفيفة، فهو يحسّن عمل الجهاز الهضمي، وعملية التمثيل الغذائي. أسوأ وقت: ابتعد عن تناوله في الصباح على معدة فارغة لأن ذلك قد يؤدي لتهيج المعدة، وهو ما سيزيد خطر الإصابة بأمراض المعدة. المكرونة أفضل وقت: يُنصح بتناولها صباحًا ووقت الغداء، فهي مصنوعة من القمح القاسي الغني بالألياف الذي يساعد في تطهير الجسم من السموم، كما أنها منخفضة السكر، وهو ما يقلل فرص الإصابة بمرض السكري النوع الثاني. أسوأ وقت: من الخطأ تناول المكرونة على العشاء لأنها مرتفعة السعرات الحرارية. عادة ما يُنصح تناول الأطعمة عالية القيمة الغذائية، ومنخفضة السعرات الحرارية على وجبة العشاء. الكوسا أفضل وقت: يُنصح بتناولها على وجبة العشاء لأنها غنية بالألياف التي تساهم في تنظيف القناة الهضمية. أسوأ وقت: ابتعد عن تناولها وقت الفطور، لأن جسمك صباحًا يكون بحاجة للماء، لكن الكوسا في المقابل مدرّة للبول. الطماطم أفضل وقت: يُنصح بتناولها صباحًا، حيث تعمل الأحماض العضوية الموجودة فيها على تسهيل العملية الهضمية، وتنظيم عمل المعدة والبنكرياس. أسوأ وقت: ابتعد عن تناولها وقت العشاء؛ لأن الزيادة في حمض الأكساليك يؤدي لإفراز الماء المالح خلال عملية التمثيل الغذائي، وهو ما قد يسبب التورم. التفاح أفضل وقت: هو وقت الفطور، لأن التفاح يحتوي على البكتين الذي يسهل عمل الأمعاء، ويعمل على طرد المواد المسببة للسرطانات. أسوأ وقت: لا يُنصح بتناوله وقت العشاء، لأنه يزيد من إفراز حمض المعدة، وهذا يؤدي للشعور بعدم الراحة. كما أن البكتين صعب الهضم خاصة خلال الليل. المصدر اقرأ أيضًا: أفضل وأسوأ الأوقات لتناول هذه الأصناف من الطعام


الخبر بالتفاصيل والصور


حين نتناول مختلف أصناف الطعام فليس من المهم فقط اختيار ما هو مفيد لصحتنا، إنما يجب أخذ عامل الوقت بالاعتبار، فهناك بعض الأطعمة يُفضّل تناولها صباحًا، وأخرى مساء للحصول على أقصى منفعة من فوائدها.

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول هذه الأصناف من الطعام

الشوكولاتة السوداء

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: تناول قطع قليلة من الشوكولاتة السوداء على الفطور أمر جيد، لأنها ستمد جسمك بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة، والتي تعد جيدة أيضًا للقلب.

أسوأ وقت: إن تناولت أكثر من 25 جرامًا من الشوكولاتة السوداء يوميًا كوجبة خفيفة، فسيعمل جسمك على تحويل الفائض منها إلى دهون.

اللحوم

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: هو وقت الغداء، حيث تعد اللحوم مصدرًا جيدًا للحديد، وتزوّد خلايا الجسم بالأكسجين. هذا بدوره يقلل الشعور بالتعب، حيث تصبح أقل عرضة للأمراض.

أسوأ وقت: لا يُنصح بتناولها وقت العشاء، لأنها تستغرق 5 ساعات في الهضم، وهو أمر مؤذٍ للجهاز الهضمي.

المكسرات

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: تناول 30 جرامًا من المكسرات وقت الغداء، سيوفر لك احتياجات جسمك من أوميجا 3، كما سيساهم في تنظيم ضغط الدم، ووظائف الرئة.

أسوأ وقت: لا يُنصح بتناولها وقت العشاء لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية، وهو ما قد يؤدي لزيادة الوزن.

البرتقال

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: يُنصح بتناوله كوجبة خفيفة، فهو يحسّن عمل الجهاز الهضمي، وعملية التمثيل الغذائي.

أسوأ وقت: ابتعد عن تناوله في الصباح على معدة فارغة لأن ذلك قد يؤدي لتهيج المعدة، وهو ما سيزيد خطر الإصابة بأمراض المعدة.

المكرونة

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: يُنصح بتناولها صباحًا ووقت الغداء، فهي مصنوعة من القمح القاسي الغني بالألياف الذي يساعد في تطهير الجسم من السموم، كما أنها منخفضة السكر، وهو ما يقلل فرص الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

أسوأ وقت: من الخطأ تناول المكرونة على العشاء لأنها مرتفعة السعرات الحرارية. عادة ما يُنصح تناول الأطعمة عالية القيمة الغذائية، ومنخفضة السعرات الحرارية على وجبة العشاء.

الكوسا

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: يُنصح بتناولها على وجبة العشاء لأنها غنية بالألياف التي تساهم في تنظيف القناة الهضمية.

أسوأ وقت: ابتعد عن تناولها وقت الفطور، لأن جسمك صباحًا يكون بحاجة للماء، لكن الكوسا في المقابل مدرّة للبول.

الطماطم

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: يُنصح بتناولها صباحًا، حيث تعمل الأحماض العضوية الموجودة فيها على تسهيل العملية الهضمية، وتنظيم عمل المعدة والبنكرياس.

أسوأ وقت: ابتعد عن تناولها وقت العشاء؛ لأن الزيادة في حمض الأكساليك يؤدي لإفراز الماء المالح خلال عملية التمثيل الغذائي، وهو ما قد يسبب التورم.

التفاح

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول أصناف الطعام

أفضل وقت: هو وقت الفطور، لأن التفاح يحتوي على البكتين الذي يسهل عمل الأمعاء، ويعمل على طرد المواد المسببة للسرطانات.

أسوأ وقت: لا يُنصح بتناوله وقت العشاء، لأنه يزيد من إفراز حمض المعدة، وهذا يؤدي للشعور بعدم الراحة. كما أن البكتين صعب الهضم خاصة خلال الليل.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل وأسوأ الأوقات لتناول هذه الأصناف من الطعام

رابط المصدر: أفضل وأسوأ الأوقات لتناول هذه الأصناف من الطعام “جزء 2”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً