تأجيل تقرير لجنة التحقيق بشأن هجمات الغاز السام في سوريا

أمهل مجلس الأمن الدولي لجنة تحقيق دولية 5 أسابيع إضافية للانتهاء من تقريرها بشأن المسؤول عن هجمات بالغاز السام في سوريا، في الوقت الذي يطالب فيه الأمين العام للأمم المتحدة

بان كي مون وفرنسا وبريطانيا وآخرون بمعاقبة المسؤولين عن تلك الهجمات. وكان من المقرر أن تقدم لجنة التحقيق تقريرها هذا الأسبوع لكن بان أبلغ المجلس الذي يضم 15 عضوا في رسالة أن لجنة التحقيق تحتاج إلى مزيد من الوقت، وترغب في تأجيل الموعد حتى 21 أكتوبر (تشرين الأول)، ومدد المجلس تفويضها حتى 31 أكتوبر.وفي أحدث تقرير لها إلى مجلس الأمن الشهر الماضي، قالت لجنة التحقيق المؤلفة من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية إن قوات الحكومة السورية مسؤولة عن هجومين بالغاز السام، وإن تنظيم داعش المتشددة استخدم غاز خردل الكبريت.وتريد فرنسا وبريطانيا ودول أخرى بالمجلس من الأمم المتحدة اتخاذ إجراء بعد تسلم التقرير القادم والذي سيكون الرابع للجنة التحقيق.


الخبر بالتفاصيل والصور



أمهل مجلس الأمن الدولي لجنة تحقيق دولية 5 أسابيع إضافية للانتهاء من تقريرها بشأن المسؤول عن هجمات بالغاز السام في سوريا، في الوقت الذي يطالب فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وفرنسا وبريطانيا وآخرون بمعاقبة المسؤولين عن تلك الهجمات.

وكان من المقرر أن تقدم لجنة التحقيق تقريرها هذا الأسبوع لكن بان أبلغ المجلس الذي يضم 15 عضوا في رسالة أن لجنة التحقيق تحتاج إلى مزيد من الوقت، وترغب في تأجيل الموعد حتى 21 أكتوبر (تشرين الأول)، ومدد المجلس تفويضها حتى 31 أكتوبر.

وفي أحدث تقرير لها إلى مجلس الأمن الشهر الماضي، قالت لجنة التحقيق المؤلفة من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية إن قوات الحكومة السورية مسؤولة عن هجومين بالغاز السام، وإن تنظيم داعش المتشددة استخدم غاز خردل الكبريت.

وتريد فرنسا وبريطانيا ودول أخرى بالمجلس من الأمم المتحدة اتخاذ إجراء بعد تسلم التقرير القادم والذي سيكون الرابع للجنة التحقيق.

رابط المصدر: تأجيل تقرير لجنة التحقيق بشأن هجمات الغاز السام في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً