الوحدة والجزيرة.. ديربي ساخن

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا يحتضن استاد آل نهيان في الثامنة والربع من مساء اليوم، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي الوحدة والجزيرة في «ديربي» العاصمة ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويأتي الديربي الساخن مبكراً في بداية الموسم

الحالي وهو ما يضفي إثارة على اللقاء كون الفوز به يمنح الفريق الفائز دفعة معنوية قوية في الاستحقاقات القادمة من عمر الموسم، إذ اعتادت الجماهير على مواجهات قوية بين الوحدة والجزيرة، وتأمل في أن يقدم الفريقان وجبة كروية ممتعة في القمة الكروية بين الجارين. وأكمل الفريقان استعداداتهما تأهباً للمباراة المهمة، يتطلع الوحدة صاحب الملعب إلى تحقيق فوزه الأول في دوري الخليج العربي هذا الموسم وفي المباراة الأولى التي تقام على ملعبه، وتعويض فقدانه لنقطتين في الجولة الأولى من المسابقة بتعادله مع الصاعد حديثاً حتا، فضلاً عن كونها المواجهة الثانية التي تجمع بين الفريقين بعدما تعادلا في كأس الخليج العربي بهدفين لكل منهما. ويعول الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدير الفني أغيري على القوة الضاربة للفريق، والمتمثلة في الأجانب تيغالي وفالديفيا وجوتشاك والعناصر صاحبة الخبرة، بالإضافة إلى عنصر الشباب، ويدخل الوحدة الديربي بصفوف مكتملة بعد عودة الكوري شانغ وو ريم، وهو ما يمنح الجهاز الفني راحة أكبر في اختيار التشكيلة الأنسب. معنويات مرتفعة أما الجزيرة فالمعنويات مرتفعة باكتمال التشكيل بقيادة مبارك بوصوفة وعلي مبخوت في الهجوم، وتياغو نيفيز وباراك يونغ وخلفان مبارك وفارفان في الوسط، وحذر الجهاز الفني من أخطاء الدفاع أمام هجوم الوحدة القوي، وحصل الفريق على يوم واحد للراحة بعد مباراة الوصل وبدأ استعداده المكثف لمواجهة الوحدة، وسارت الاستعدادات بشكل طيب ولا توجد أي مشاكل بدنية لدى اللاعبين، كما أن الحالة الذهنية إيجابية جدا وتسود حالة من التفاؤل لتقديم الأفضل وكسب نقاط المباراة المهمة.  ويلعب فخر أبوظبي بأسلوبه المميز والقائم على الاستحواذ والهجوم وخلق الفرص أمام المرمى. التحكيم يدير مباراة الوحدة والجزيرة حمد علي يوسف ويعاونه حسن المهري، وأحمد سالم خلفان، والحكم الرابع: حسن أحمد الحمادي، ويقيم الحكام سلطان ساحوة. 03 احتل الوحدة المركز السابع في دوري الخليج العربي لكرة القدم من الجولة الأولى، بنقطة التعادل مع حتا الوافد الجديد لدوري المحترفين، ولم ينجح مهاجمو الفريق في هز شباك الإعصار، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ويأمل هجوم الوحدة في غزو شباك علي خصيف وتحقيق أول 3 نقاط في الدوري، خاصة وأن المباراة مقامة على ملعب العنابي ووسط جمهوره. 23 استطاع علي مبخوت أن يفرض نفسه هدافاً لفريق الجزيرة بجدارة، بعد أن غير المدرب الهولندي تين كات مركزه من مهاجم متأخر إلى رأس حربة صريح، وسجل مبخوت 23 هدفاً ليحتل صدارة الهدافين، ويحصل على لقب الهداف التاريخي لفخر أبوظبي، فهل سينجح هذا الموسم في تحطيم هذا الرقم.


الخبر بالتفاصيل والصور


مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يحتضن استاد آل نهيان في الثامنة والربع من مساء اليوم، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي الوحدة والجزيرة في «ديربي» العاصمة ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويأتي الديربي الساخن مبكراً في بداية الموسم الحالي وهو ما يضفي إثارة على اللقاء كون الفوز به يمنح الفريق الفائز دفعة معنوية قوية في الاستحقاقات القادمة من عمر الموسم، إذ اعتادت الجماهير على مواجهات قوية بين الوحدة والجزيرة، وتأمل في أن يقدم الفريقان وجبة كروية ممتعة في القمة الكروية بين الجارين.

وأكمل الفريقان استعداداتهما تأهباً للمباراة المهمة، يتطلع الوحدة صاحب الملعب إلى تحقيق فوزه الأول في دوري الخليج العربي هذا الموسم وفي المباراة الأولى التي تقام على ملعبه، وتعويض فقدانه لنقطتين في الجولة الأولى من المسابقة بتعادله مع الصاعد حديثاً حتا، فضلاً عن كونها المواجهة الثانية التي تجمع بين الفريقين بعدما تعادلا في كأس الخليج العربي بهدفين لكل منهما.

ويعول الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدير الفني أغيري على القوة الضاربة للفريق، والمتمثلة في الأجانب تيغالي وفالديفيا وجوتشاك والعناصر صاحبة الخبرة، بالإضافة إلى عنصر الشباب، ويدخل الوحدة الديربي بصفوف مكتملة بعد عودة الكوري شانغ وو ريم، وهو ما يمنح الجهاز الفني راحة أكبر في اختيار التشكيلة الأنسب.

معنويات مرتفعة

أما الجزيرة فالمعنويات مرتفعة باكتمال التشكيل بقيادة مبارك بوصوفة وعلي مبخوت في الهجوم، وتياغو نيفيز وباراك يونغ وخلفان مبارك وفارفان في الوسط، وحذر الجهاز الفني من أخطاء الدفاع أمام هجوم الوحدة القوي، وحصل الفريق على يوم واحد للراحة بعد مباراة الوصل وبدأ استعداده المكثف لمواجهة الوحدة، وسارت الاستعدادات بشكل طيب ولا توجد أي مشاكل بدنية لدى اللاعبين، كما أن الحالة الذهنية إيجابية جدا وتسود حالة من التفاؤل لتقديم الأفضل وكسب نقاط المباراة المهمة.

 ويلعب فخر أبوظبي بأسلوبه المميز والقائم على الاستحواذ والهجوم وخلق الفرص أمام المرمى.

التحكيم

يدير مباراة الوحدة والجزيرة حمد علي يوسف ويعاونه حسن المهري، وأحمد سالم خلفان، والحكم الرابع: حسن أحمد الحمادي، ويقيم الحكام سلطان ساحوة.

03

احتل الوحدة المركز السابع في دوري الخليج العربي لكرة القدم من الجولة الأولى، بنقطة التعادل مع حتا الوافد الجديد لدوري المحترفين، ولم ينجح مهاجمو الفريق في هز شباك الإعصار، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ويأمل هجوم الوحدة في غزو شباك علي خصيف وتحقيق أول 3 نقاط في الدوري، خاصة وأن المباراة مقامة على ملعب العنابي ووسط جمهوره.

23

استطاع علي مبخوت أن يفرض نفسه هدافاً لفريق الجزيرة بجدارة، بعد أن غير المدرب الهولندي تين كات مركزه من مهاجم متأخر إلى رأس حربة صريح، وسجل مبخوت 23 هدفاً ليحتل صدارة الهدافين، ويحصل على لقب الهداف التاريخي لفخر أبوظبي، فهل سينجح هذا الموسم في تحطيم هذا الرقم.

رابط المصدر: الوحدة والجزيرة.. ديربي ساخن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً