ورشة عمل لمدربي دورة الألعاب المدرسية

عقدت اللجنة المنظمة لـ «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية»، أول من أمس، بمقر مجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم، ورشة عمل لمدربي الفئات العمرية في أندية دبي، لشرح آخر التحديثات والمستجدات الخاصة باللوائح والنظم لـ «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية»، التي

ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام الثامن على التوالي، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وأندية وشركات كرة القدم بدبي، والتي تنطلق منتصف أكتوبر المقبل، وتستمر حتى أبريل 2017. وشارك في الورشة أكثر من 30 مدرباً ومشرفاً فنياً بالأكاديميات والفئات العمرية في أندية دبي، كما شارك عدد من الإداريين بالأكاديميات، وحضر بالورشة عبد الله شهداد مدير قسم الأندية والمؤسسات الرياضية بإدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة. ويونس أحمد الأستاذ مدير إداري بأكاديمية الأهلي لكرة القدم، وقام جمال السويسي اختصاصي أندية ومؤسسات رياضية بالمجلس، بتقديم شرح لنظم ولوائح الدورة المتعلقة بدور المدربين والأندية في الألعاب المدرجة في الدورة، وأهم التحديثات التي طرأت عليها. وتم إدخال عدد من التغييرات على «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية» في نسختها الثامنة، وأهمها: إدراج بطولة لذوي الإعاقات، حتى تكون الدورة ملمة بجميع شرائح الطلبة، وسيتم ذلك بالتعاون مع نادي دبي للمعاقين، إدراج بطولة ركوب الدراجات الهوائية لمساعدة الأندية على اكتشاف المواهب. وكذلك لدعم الفعاليات التي ينظمها المجلس، ومن أبرزها طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، وإطلاق مبادرة لتكوين الحكام والمنظمين من بين طلبة المرحلة الثانوية، مساهمة من المجلس في إعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤولية وتولي أدوار قيادية في المستقبل. اكتشاف المواهب وقال عبد الله شهداد رئيس اللجنة المنظمة للدورة: «ينظم المجلس هذه الدورة للعام الثامن على التوالي، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لتحقيق التكامل بين الدوائر والمؤسسات الحكومية، من خلال التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة. والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية، وضمها إلى أندية دبي، وتعزيز الرياضات المدرجة بأندية دبي، من خلال توسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضات، انطلاقاً من المدارس، إرساء شراكة فاعلة بين الأندية الرياضية والمؤسسات التعليمية، دعم الفعاليات الرئيسة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي والترويج لها، وتعزيز الثقافة الرياضية، من خلال بث روح التنافس الشريف والروح الرياضية بين طلبة المدارس». إقبال كبير وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للدورة: «نحن سعداء بالإقبال الكبير للمشاركة في الورشة من مدربي الأكاديميات والمشرفين الفنيين ومدربي الأندية في الألعاب الفردية والجماعية للفئات العمرية المختلفة، وهذا خير دليل على مدى الوعي لدى منتسبي أندية دبي، بأهمية الدور الذي تلعبه الدورة والأهداف التي وضعت من أجلها لرفع علم الدولة خفاقاً في مختلف المحافل الرياضية الدولية، والوصول برياضيينا إلى المركز الأول، من خلال الاهتمام ببناء وتأسيس قاعدة الهرم الرياضي، الذي يتضمن اللاعبين من البراعم والأشبال».


الخبر بالتفاصيل والصور


عقدت اللجنة المنظمة لـ «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية»، أول من أمس، بمقر مجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم، ورشة عمل لمدربي الفئات العمرية في أندية دبي، لشرح آخر التحديثات والمستجدات الخاصة باللوائح والنظم لـ «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية»، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام الثامن على التوالي، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وأندية وشركات كرة القدم بدبي، والتي تنطلق منتصف أكتوبر المقبل، وتستمر حتى أبريل 2017.

وشارك في الورشة أكثر من 30 مدرباً ومشرفاً فنياً بالأكاديميات والفئات العمرية في أندية دبي، كما شارك عدد من الإداريين بالأكاديميات، وحضر بالورشة عبد الله شهداد مدير قسم الأندية والمؤسسات الرياضية بإدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة.

ويونس أحمد الأستاذ مدير إداري بأكاديمية الأهلي لكرة القدم، وقام جمال السويسي اختصاصي أندية ومؤسسات رياضية بالمجلس، بتقديم شرح لنظم ولوائح الدورة المتعلقة بدور المدربين والأندية في الألعاب المدرجة في الدورة، وأهم التحديثات التي طرأت عليها.

وتم إدخال عدد من التغييرات على «دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية» في نسختها الثامنة، وأهمها: إدراج بطولة لذوي الإعاقات، حتى تكون الدورة ملمة بجميع شرائح الطلبة، وسيتم ذلك بالتعاون مع نادي دبي للمعاقين، إدراج بطولة ركوب الدراجات الهوائية لمساعدة الأندية على اكتشاف المواهب.

وكذلك لدعم الفعاليات التي ينظمها المجلس، ومن أبرزها طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، وإطلاق مبادرة لتكوين الحكام والمنظمين من بين طلبة المرحلة الثانوية، مساهمة من المجلس في إعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤولية وتولي أدوار قيادية في المستقبل.

اكتشاف المواهب

وقال عبد الله شهداد رئيس اللجنة المنظمة للدورة: «ينظم المجلس هذه الدورة للعام الثامن على التوالي، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لتحقيق التكامل بين الدوائر والمؤسسات الحكومية، من خلال التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة.

والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية، وضمها إلى أندية دبي، وتعزيز الرياضات المدرجة بأندية دبي، من خلال توسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضات، انطلاقاً من المدارس، إرساء شراكة فاعلة بين الأندية الرياضية والمؤسسات التعليمية، دعم الفعاليات الرئيسة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي والترويج لها، وتعزيز الثقافة الرياضية، من خلال بث روح التنافس الشريف والروح الرياضية بين طلبة المدارس».

إقبال كبير

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للدورة: «نحن سعداء بالإقبال الكبير للمشاركة في الورشة من مدربي الأكاديميات والمشرفين الفنيين ومدربي الأندية في الألعاب الفردية والجماعية للفئات العمرية المختلفة، وهذا خير دليل على مدى الوعي لدى منتسبي أندية دبي، بأهمية الدور الذي تلعبه الدورة والأهداف التي وضعت من أجلها لرفع علم الدولة خفاقاً في مختلف المحافل الرياضية الدولية، والوصول برياضيينا إلى المركز الأول، من خلال الاهتمام ببناء وتأسيس قاعدة الهرم الرياضي، الذي يتضمن اللاعبين من البراعم والأشبال».

رابط المصدر: ورشة عمل لمدربي دورة الألعاب المدرسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً