محكمة الاستئناف البحرينية تؤيد حكم حل جمعية الوفاق

أيدت محكمة الاستئناف البحرينية أمس الحكم الصادر في يوليو الماضي بحل جمعية الوفاق، في حين حكمت المحكمة الكبرى الجنائية أمس بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين باستعمال متفجرات زرعوها لاستهداف رجال الشرطة بالعكر. وأفاد المصدر أن محكمة الاستئناف المدنية أيدت أمس حل جمعية الوفاق اثر

دعوى تقدمت بها وزارة العدل. وكانت وزارة العدل تقدمت أمام القضاء، بدعوى لحل الجمعية انطلاقاً من «ممارسات استهدفت ولا زالت تستهدف مبدأ احترام حكم القانون وأسس المواطنة المبنية على التعايش والتسامح واحترام الآخر، وتوفير بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف والعنف، فضلا عن استدعاء التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي». وأصدر القضاء في مرحلة أولية قراراً بإقفال مقار الجمعية والتحفظ على أموالها وتعليق نشاطها، اتبعه في 17 يوليو بقرار حلها. وجاء في الحكم أن الجمعية «انحرفت في ممارسة نشاطها السياسي إلى حد التحريض على العنف وإحداث فتنة طائفية في البلاد». من جهة اخرى حكمت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين أمس بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين باستعمال متفجرات زرعوها لاستهداف رجال الشرطة بالعكر. وألزمت المحكمة متهمين بقيمة التلفيات. وحسب الصحيفة، تضم القضية ثلاثة متهمين (اثنان هاربان).


الخبر بالتفاصيل والصور


أيدت محكمة الاستئناف البحرينية أمس الحكم الصادر في يوليو الماضي بحل جمعية الوفاق، في حين حكمت المحكمة الكبرى الجنائية أمس بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين باستعمال متفجرات زرعوها لاستهداف رجال الشرطة بالعكر.

وأفاد المصدر أن محكمة الاستئناف المدنية أيدت أمس حل جمعية الوفاق اثر دعوى تقدمت بها وزارة العدل.

وكانت وزارة العدل تقدمت أمام القضاء، بدعوى لحل الجمعية انطلاقاً من «ممارسات استهدفت ولا زالت تستهدف مبدأ احترام حكم القانون وأسس المواطنة المبنية على التعايش والتسامح واحترام الآخر، وتوفير بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف والعنف، فضلا عن استدعاء التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي».

وأصدر القضاء في مرحلة أولية قراراً بإقفال مقار الجمعية والتحفظ على أموالها وتعليق نشاطها، اتبعه في 17 يوليو بقرار حلها.

وجاء في الحكم أن الجمعية «انحرفت في ممارسة نشاطها السياسي إلى حد التحريض على العنف وإحداث فتنة طائفية في البلاد».

من جهة اخرى حكمت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين أمس بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين باستعمال متفجرات زرعوها لاستهداف رجال الشرطة بالعكر. وألزمت المحكمة متهمين بقيمة التلفيات.

وحسب الصحيفة، تضم القضية ثلاثة متهمين (اثنان هاربان).

رابط المصدر: محكمة الاستئناف البحرينية تؤيد حكم حل جمعية الوفاق

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً