قوات الشرعية تصد هجمات للتمرد في تعز ولحج

طائرة بدون طيار – أرشيفية صدت قوات الشرعية هجمات للمتمردين في محافظتي تعز ولحج، في وقت تلقى تنظيم القاعدة الإرهابي ضربات جديدة من طائرات بلا طيار أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من بينهم قيادي. وقٌتل سبعة من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع وأصيب 13 آخرون

بجروح في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية في تعز. وقال مصدر ميداني إن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الضباب غرب المدينة تمكنوا من صد هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع على مواقعهم في الصياحي والمناطق المجاورة له بعد مواجهات شرسة، أجبرت عناصر المليشيا على الفرار مخلفين خسائر بشرية. وأضاف أن مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شرق وشمال وغرب المدينة والاقروض والشقب صبر ومقبنة والوازعية والصلو والاحكوم تعرضت لقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع. مقتل 9 متمردين في الأثناء، قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في كرش شمال محافظة لحج إن تسعة من عناصر الحوثي والمخلوع، قُتلوا وأُصيب آخرون خلال المعارك. وذكر قائد نصر في بيان بأن المعارك بين الطرفين اندلعت عقب هجوم للحوثيين على مواقع المقاومة في جبلي الرزينة والنبيع بمحيط منطقة كرش في محاولة للسيطرة عليهما. وأضاف بأن مقاتلي الجيش والمقاومة تصدوا للهجوم وكبدوا المليشيات خسائر في الأرواح. قيادي «القاعدة» إلى ذلك، أعلن مصدر أمني رفيع أن قيادياً بارزاً في تنظيم القاعدة قتل في غارة نفذتها طائرة من دون طيار في وسط اليمن. وقال المسؤول إن عبد الله السناني وهو قيادي محلي في التنظيم قتل هو وحارسه الشخصي لدى تنقلهما في سيارة في حي الصومعة بمحافظة أبين. كما قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء. وقالت المصادر إن ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم قيادي متوسط المستوى، قتلوا في غارة جوية لطائرة من دون طيار في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء.


الخبر بالتفاصيل والصور


صدت قوات الشرعية هجمات للمتمردين في محافظتي تعز ولحج، في وقت تلقى تنظيم القاعدة الإرهابي ضربات جديدة من طائرات بلا طيار أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من بينهم قيادي.

وقٌتل سبعة من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع وأصيب 13 آخرون بجروح في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية في تعز. وقال مصدر ميداني إن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الضباب غرب المدينة تمكنوا من صد هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع على مواقعهم في الصياحي والمناطق المجاورة له بعد مواجهات شرسة، أجبرت عناصر المليشيا على الفرار مخلفين خسائر بشرية.

وأضاف أن مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شرق وشمال وغرب المدينة والاقروض والشقب صبر ومقبنة والوازعية والصلو والاحكوم تعرضت لقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع.

مقتل 9 متمردين

في الأثناء، قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في كرش شمال محافظة لحج إن تسعة من عناصر الحوثي والمخلوع، قُتلوا وأُصيب آخرون خلال المعارك.

وذكر قائد نصر في بيان بأن المعارك بين الطرفين اندلعت عقب هجوم للحوثيين على مواقع المقاومة في جبلي الرزينة والنبيع بمحيط منطقة كرش في محاولة للسيطرة عليهما. وأضاف بأن مقاتلي الجيش والمقاومة تصدوا للهجوم وكبدوا المليشيات خسائر في الأرواح.

قيادي «القاعدة»

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني رفيع أن قيادياً بارزاً في تنظيم القاعدة قتل في غارة نفذتها طائرة من دون طيار في وسط اليمن.

وقال المسؤول إن عبد الله السناني وهو قيادي محلي في التنظيم قتل هو وحارسه الشخصي لدى تنقلهما في سيارة في حي الصومعة بمحافظة أبين.

كما قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء.

وقالت المصادر إن ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم قيادي متوسط المستوى، قتلوا في غارة جوية لطائرة من دون طيار في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء.

رابط المصدر: قوات الشرعية تصد هجمات للتمرد في تعز ولحج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً