حديقة وطرق داخلية أبرز احتياجات أهالي القطاع الشرقي في العين

مطر النعيمي والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وممثلو الجهات الحكومية والخاصة خلال الملتقى | تصوير – عمران خالد طرح أهالي القطاع الشرقي في العين أمام ممثلي جهات حكومية وخاصة، العديد من المطالب والاحتياجات، وذلك خلال الملتقى الذي نظمته بلدية مدينة العين، مساء أمس الأول الملتقى

السكاني السابع في قاعة أفراح الظاهر، في إطار دعم مبدأ المشاركة الاجتماعية، والعمل على تحسين وتطوير الخدمات من خلال آراء المتعاملين. وحضر الملتقى الذي شهد إقبالا وحضورا كبيرا من السكان والمعنيين الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وممثلو الجهات الحكومية والخاصة. احتياجات وتفاعل أهالي القطاع الشرقي بطرح احتياجاتهم وهمومهم وآمالهم للمسؤولين، ومنها إنشاء حديقة عامة وكان الرد من مركز بلدية مزيد، وجود مقترح لإنشاء حديقة في الظاهر 3 وتعتبر ضمن الخطة العاجلة للمرافق المجتمعية (2017 – 2021). إضافة إلى رغبة الأهالي في إنشاء مماشي في الظاهر 9 وأم غافة، وتمثل الرد أن المشروع في مرحلة اعتمادات التنفيذ (2017 – 2018). كما طالب الأهالي بإنشاء بنية تحتية شاملة لمنطقة الظاهر وهي موقع صالة الأفراح سابقا، وجاء الرد بأنه جارٍ تنفيذ مشروع الطرق الداخلية بمناطق متفرقة في مدينة العين مرحلة 20 وهو في مرحلة التنفيذ حاليا. إلى جانب إيجاد حل لإشارات مرور بوادي مول بإنشاء جسر أو ما يراه المسؤولون مناسبا، وأجاب المسؤول المعني بأنه تمت دراسة الطلب وتبين من الناحية المرورية عدم وجود ضروري لفصل الشارعين. كما طالب أحد المواطنين بضرورة زيادة مواقف المحال التجارية ومسجد الظاهر، وتم الرد عليه من قبل قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بأن الاحتياج ضمن مشروع أعمال ومواقف صغرى في مدينة العين المرحلة 10 “تصميم وتنفيذ”. إضافة إلى مطلب طريق إسفلتي جديد لصالة الأفراح في منطقة الظاهر من الدوار الجنوبي، وجاء رد المسؤول بأن هذا مدرج ضمن الخطط المستقبلية، ولكن لا توجد جدوى من تنفيذ الطريق المقترح في الوقت الحالي. نفق مشاة وتوالت مطالب سكان القطاع الشرقي ومنها إنشاء نفق عبور مشاة أو إشارة لمركز البراري مول التجاري، وجاء رد المسؤول بأنه تتم حاليا دراسة معبر آمن للمشاة في الموقع المذكور. كما جاء رد شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” بشأن مطالب أهالي القطاع الشرقي بتنفيذ ازدواجية الشارع من دوار الشاحنات حتى مركز خطم الشكلة الحدودي مع الإضاءة وتطوير دوار الشاحنات، بأن المشروع في مرحلة التصميم وسينتهي في أكتوبر 2016 ، ومن المتوقع تنفيذ المشروع في 2017 بعد اعتماد الميزانية المخصصة. فيما طمأنت شركة أبوظبي للتوزيع “أدنوك” بأنه جارٍ تنفيذ مشروع محطة واحة أدنوك في أم غافة، والمتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام. وأجاب المسؤول بمؤسسة التنمية الأسرية حول تنفيذ مشروع مبنى التنمية الأسرية في الظاهر، أنه تم تخصيص الأرض، وقامت المؤسسة باستئجار فيلا بمنطقة الظاهر، وجارٍ العمل حاليا على تهيئة وتجهيز المبنى ليتناسب مع نشاطات المؤسسة. ■ مطر النعيمي والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وممثلو الجهات الحكومية والخاصة خلال الملتقى | تصوير – عمران خالد


الخبر بالتفاصيل والصور


طرح أهالي القطاع الشرقي في العين أمام ممثلي جهات حكومية وخاصة، العديد من المطالب والاحتياجات، وذلك خلال الملتقى الذي نظمته بلدية مدينة العين، مساء أمس الأول الملتقى السكاني السابع في قاعة أفراح الظاهر، في إطار دعم مبدأ المشاركة الاجتماعية، والعمل على تحسين وتطوير الخدمات من خلال آراء المتعاملين.

وحضر الملتقى الذي شهد إقبالا وحضورا كبيرا من السكان والمعنيين الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وممثلو الجهات الحكومية والخاصة.

احتياجات

وتفاعل أهالي القطاع الشرقي بطرح احتياجاتهم وهمومهم وآمالهم للمسؤولين، ومنها إنشاء حديقة عامة وكان الرد من مركز بلدية مزيد، وجود مقترح لإنشاء حديقة في الظاهر 3 وتعتبر ضمن الخطة العاجلة للمرافق المجتمعية (2017 – 2021). إضافة إلى رغبة الأهالي في إنشاء مماشي في الظاهر 9 وأم غافة، وتمثل الرد أن المشروع في مرحلة اعتمادات التنفيذ (2017 – 2018).

كما طالب الأهالي بإنشاء بنية تحتية شاملة لمنطقة الظاهر وهي موقع صالة الأفراح سابقا، وجاء الرد بأنه جارٍ تنفيذ مشروع الطرق الداخلية بمناطق متفرقة في مدينة العين مرحلة 20 وهو في مرحلة التنفيذ حاليا.

إلى جانب إيجاد حل لإشارات مرور بوادي مول بإنشاء جسر أو ما يراه المسؤولون مناسبا، وأجاب المسؤول المعني بأنه تمت دراسة الطلب وتبين من الناحية المرورية عدم وجود ضروري لفصل الشارعين.

كما طالب أحد المواطنين بضرورة زيادة مواقف المحال التجارية ومسجد الظاهر، وتم الرد عليه من قبل قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بأن الاحتياج ضمن مشروع أعمال ومواقف صغرى في مدينة العين المرحلة 10 “تصميم وتنفيذ”.

إضافة إلى مطلب طريق إسفلتي جديد لصالة الأفراح في منطقة الظاهر من الدوار الجنوبي، وجاء رد المسؤول بأن هذا مدرج ضمن الخطط المستقبلية، ولكن لا توجد جدوى من تنفيذ الطريق المقترح في الوقت الحالي.

نفق مشاة

وتوالت مطالب سكان القطاع الشرقي ومنها إنشاء نفق عبور مشاة أو إشارة لمركز البراري مول التجاري، وجاء رد المسؤول بأنه تتم حاليا دراسة معبر آمن للمشاة في الموقع المذكور.

كما جاء رد شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” بشأن مطالب أهالي القطاع الشرقي بتنفيذ ازدواجية الشارع من دوار الشاحنات حتى مركز خطم الشكلة الحدودي مع الإضاءة وتطوير دوار الشاحنات، بأن المشروع في مرحلة التصميم وسينتهي في أكتوبر 2016 ، ومن المتوقع تنفيذ المشروع في 2017 بعد اعتماد الميزانية المخصصة.

فيما طمأنت شركة أبوظبي للتوزيع “أدنوك” بأنه جارٍ تنفيذ مشروع محطة واحة أدنوك في أم غافة، والمتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام.

وأجاب المسؤول بمؤسسة التنمية الأسرية حول تنفيذ مشروع مبنى التنمية الأسرية في الظاهر، أنه تم تخصيص الأرض، وقامت المؤسسة باستئجار فيلا بمنطقة الظاهر، وجارٍ العمل حاليا على تهيئة وتجهيز المبنى ليتناسب مع نشاطات المؤسسة.

■ مطر النعيمي والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وممثلو الجهات الحكومية والخاصة خلال الملتقى | تصوير – عمران خالد

رابط المصدر: حديقة وطرق داخلية أبرز احتياجات أهالي القطاع الشرقي في العين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً