جامعة خليفة الأعلى تصنيفاً بين مؤسسات التعليم العالي بالدولة

■ جامعة خليفة الأعلى تصنيفاً | من المصدر حققت جامعة خليفة إنجازاً جديداً، حيث دخلت في التصنيف الأعلى بين جامعات الدولة، حسب التصنيف العالمي للجامعات للعام الأكاديمي الحالي والذي أصدرته مؤسسة تايمز للتعليم العالي، والتي تحظى بسمعة واسعة في مجال تصنيف مؤسسات التعليم العالي

حول العالم. وحسب التقرير، سجلت الجامعة التصنيف الأعلى في الدولة في 3 من أصل 5 معايير تناولها التصنيف، وهي جودة التدريس ودعم الأبحاث التي تساهم في تعزيز أداء القطاعات الصناعية ومدى فاعلية الأبحاث المعتمدة كمصادر أكاديمية. ويعد هذا التصنيف الوحيد على مستوى العالم الذي يضع قوائم جامعات تعتمد على الأداء وتتبع معايير تقييم للجامعات البحثية في جميع رسائلها الأساسية. إنجاز وقال الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة: يعتبر إعلان الجامعة الأعلى تصنيفاً في الدولة من قبل اثنتين من أهم مؤسسات التصنيف العالمية إنجازاً لجامعة لم تبلغ من العمر عشر سنوات. من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: يعد هذا الإنجاز نتيجة للرؤية السديدة لقيادة الدولة، حين أرادت لجامعة خليفة أن تكون مركزاً للمعرفة والتنمية، لا تهدف جامعة خليفة فقط إلى تحقيق النجاح على المستوى العالمي، لكنها تسعى أيضاً إلى تزويد الدولة بكل ما من شأنه المساهمة في الارتقاء بنوعية الحياة.


الخبر بالتفاصيل والصور


حققت جامعة خليفة إنجازاً جديداً، حيث دخلت في التصنيف الأعلى بين جامعات الدولة، حسب التصنيف العالمي للجامعات للعام الأكاديمي الحالي والذي أصدرته مؤسسة تايمز للتعليم العالي، والتي تحظى بسمعة واسعة في مجال تصنيف مؤسسات التعليم العالي حول العالم.

وحسب التقرير، سجلت الجامعة التصنيف الأعلى في الدولة في 3 من أصل 5 معايير تناولها التصنيف، وهي جودة التدريس ودعم الأبحاث التي تساهم في تعزيز أداء القطاعات الصناعية ومدى فاعلية الأبحاث المعتمدة كمصادر أكاديمية.

ويعد هذا التصنيف الوحيد على مستوى العالم الذي يضع قوائم جامعات تعتمد على الأداء وتتبع معايير تقييم للجامعات البحثية في جميع رسائلها الأساسية.

إنجاز

وقال الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة: يعتبر إعلان الجامعة الأعلى تصنيفاً في الدولة من قبل اثنتين من أهم مؤسسات التصنيف العالمية إنجازاً لجامعة لم تبلغ من العمر عشر سنوات.

من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: يعد هذا الإنجاز نتيجة للرؤية السديدة لقيادة الدولة، حين أرادت لجامعة خليفة أن تكون مركزاً للمعرفة والتنمية، لا تهدف جامعة خليفة فقط إلى تحقيق النجاح على المستوى العالمي، لكنها تسعى أيضاً إلى تزويد الدولة بكل ما من شأنه المساهمة في الارتقاء بنوعية الحياة.

رابط المصدر: جامعة خليفة الأعلى تصنيفاً بين مؤسسات التعليم العالي بالدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً