«طرق دبي» تطوّر أداء 7 خطوط للحافلات العامة

■ محمد آل علي تعتزم مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات تطوير أداء سبعة خطوط للحافلات العامة، وذلك اعتباراً من 25 سبتمبر الجاري، وذلك بهدف إسعاد مستخدمي الحافلات العامة، وتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمة من قبل مرتادي وسائل النقل الجماعي في إمارة دبي.

وقال محمد عبد الله آل علي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: إن تطوير الخطوط السبعة يشمل: الخط (17) المنطلق من محطة حافلات السبخة ليصل بعد التطوير إلى شعبية شرطة دبي في منطقة المحيصنة الرابعة. كما يخدم العديد من المناطق الأخرى بنفس المنطقة، والخط (32C) المنطلق من محطة حافلات السطوة ليصل إلى محطة حافلات القصيص، ليمر بعد التحسين بمحطة مترو الجافلية في رحلتي الذهاب والعودة، والخط (367) المنطلق من محطة مترو اتصالات ليصل إلى المدينة العالمية وتحديداً سوق التنين الجديد، والخط (C7) من محطة مترو أبوهيل ليصل إلى محطة مترو مدينة دبي الطبية، وتطوير هذا الخط يقلل زمن التقاطر بين محطتي مترو الاتحاد ومحطة مترو مدينة دبي الطبية، والخط (F1) المغذّي لمحطات المترو والمنطلق من محطة مترو الاتحاد إلى البراحة. حيث تم تعديل مسار الخط ليخدم المواقف الرئيسة والخارجية لمحطة مترو الاتحاد في شارع عمر بن الخطاب، وأيضاً الخط (F10) المغذّي لمحطات المترو والمنطلق من محطة مترو الراشدية ويصل إلى منطقة الورقاء حيث تم تطويره من خلال زيادة تقاطر الحافلات إلى منطقة الورقاء لتخدم مناطق إضافية في الورقاء الأولى، وكذلك الخط (X25) المنطلق من محطة مترو الكرامة ليصل إلى مدينة دبي للتعهيد، ماراً بواحة دبي للسليكون. استجابة وأوضح آل علي، أن تطوير هذه الخطوط يمثل استجابة سريعة لاحتياجات مستخدمي شبكة النقل الجماعي، وانسجاماً مع تنامي حركة تنقل الجمهور في دبي في ظل التطورات السريعة التي تشهدها وسائل المواصلات خاصة الحافلات العامة في الإمارة، موضحاً أن التطوير يحقق ما ترمي إليه الهيئة في غايتها الاستراتيجية الثالثة وهي “إسعاد الناس”. مؤكدا حرص هيئة الطرق والمواصلات على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني في إمارة دبي، وأن تطوير خطوط الحافلات العامة يعتبر واحداً من الأهداف الاستراتيجية والدعائم الأساسية لرفع نسبة الرحلات التي تتم عبر شبكة المواصلات العامة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعتزم مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات تطوير أداء سبعة خطوط للحافلات العامة، وذلك اعتباراً من 25 سبتمبر الجاري، وذلك بهدف إسعاد مستخدمي الحافلات العامة، وتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمة من قبل مرتادي وسائل النقل الجماعي في إمارة دبي.

وقال محمد عبد الله آل علي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: إن تطوير الخطوط السبعة يشمل: الخط (17) المنطلق من محطة حافلات السبخة ليصل بعد التطوير إلى شعبية شرطة دبي في منطقة المحيصنة الرابعة.

كما يخدم العديد من المناطق الأخرى بنفس المنطقة، والخط (32C) المنطلق من محطة حافلات السطوة ليصل إلى محطة حافلات القصيص، ليمر بعد التحسين بمحطة مترو الجافلية في رحلتي الذهاب والعودة، والخط (367) المنطلق من محطة مترو اتصالات ليصل إلى المدينة العالمية وتحديداً سوق التنين الجديد، والخط (C7) من محطة مترو أبوهيل ليصل إلى محطة مترو مدينة دبي الطبية، وتطوير هذا الخط يقلل زمن التقاطر بين محطتي مترو الاتحاد ومحطة مترو مدينة دبي الطبية، والخط (F1) المغذّي لمحطات المترو والمنطلق من محطة مترو الاتحاد إلى البراحة.

حيث تم تعديل مسار الخط ليخدم المواقف الرئيسة والخارجية لمحطة مترو الاتحاد في شارع عمر بن الخطاب، وأيضاً الخط (F10) المغذّي لمحطات المترو والمنطلق من محطة مترو الراشدية ويصل إلى منطقة الورقاء حيث تم تطويره من خلال زيادة تقاطر الحافلات إلى منطقة الورقاء لتخدم مناطق إضافية في الورقاء الأولى، وكذلك الخط (X25) المنطلق من محطة مترو الكرامة ليصل إلى مدينة دبي للتعهيد، ماراً بواحة دبي للسليكون.

استجابة

وأوضح آل علي، أن تطوير هذه الخطوط يمثل استجابة سريعة لاحتياجات مستخدمي شبكة النقل الجماعي، وانسجاماً مع تنامي حركة تنقل الجمهور في دبي في ظل التطورات السريعة التي تشهدها وسائل المواصلات خاصة الحافلات العامة في الإمارة، موضحاً أن التطوير يحقق ما ترمي إليه الهيئة في غايتها الاستراتيجية الثالثة وهي “إسعاد الناس”.

مؤكدا حرص هيئة الطرق والمواصلات على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني في إمارة دبي، وأن تطوير خطوط الحافلات العامة يعتبر واحداً من الأهداف الاستراتيجية والدعائم الأساسية لرفع نسبة الرحلات التي تتم عبر شبكة المواصلات العامة.

رابط المصدر: «طرق دبي» تطوّر أداء 7 خطوط للحافلات العامة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً