روحاني: أمريكا لم تطبق إلا القليل من بنود الاتفاقية النووية

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بعدم تطبيق بنود الاتفاقية الدولية النووية مع إيران بصورة مرضية. وقال روحاني – في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم

المتحدة، أمس الخميس: “إن القصور الأمريكي في تطبيق الاتفاقية خلال الاشهر الماضية، يرجع إلى الأخطاء في الإجراءات التي كان ينبغي إزالتها فوراً”.من جانبها، قالت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني أمام الصحافيين بعد عدة ساعات من تصريحات روحاني، إن هذه الاتهامات وغيرها من جانب إيران نوقشت خلال لقاء لوزراء خارجية كل من إيران والدول الخمس الكبرى في مجلس الأمن، بالإضافة إلى ألمانيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.وقالت موغريني: “إنها عملية يرغب البعض منا في تسريع خطاها، ولكن جميع الأطراف على قناعة بأنه يتعين علينا مواصلة السير في هذا الاتجاه الذي يؤدي الآن إلى نتائج طيبة، علينا فقط أن نسرع من وتيرتها، فمن الأهمية بمكان تطبيق هذه الاتفاقية، وأن يشعر الشعب الإيراني بنتائجها”.كان روحاني صرح في كلمته أمام الجمعية العامة بأن كل فشل في تطبيق الاتفاقية سيزيد من تمزيق مصداقية الولايات المتحدة في العالم. وما تزال هناك عقوبات أمريكية مطبقة على إيران خارج نطاق الاتفاقية النووية.وأضاف روحاني: “إن هذه الممارسات غير المشروعة ليست مع الأسف شيئاً جديداً”.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بعدم تطبيق بنود الاتفاقية الدولية النووية مع إيران بصورة مرضية.

وقال روحاني – في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الخميس: “إن القصور الأمريكي في تطبيق الاتفاقية خلال الاشهر الماضية، يرجع إلى الأخطاء في الإجراءات التي كان ينبغي إزالتها فوراً”.

من جانبها، قالت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني أمام الصحافيين بعد عدة ساعات من تصريحات روحاني، إن هذه الاتهامات وغيرها من جانب إيران نوقشت خلال لقاء لوزراء خارجية كل من إيران والدول الخمس الكبرى في مجلس الأمن، بالإضافة إلى ألمانيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت موغريني: “إنها عملية يرغب البعض منا في تسريع خطاها، ولكن جميع الأطراف على قناعة بأنه يتعين علينا مواصلة السير في هذا الاتجاه الذي يؤدي الآن إلى نتائج طيبة، علينا فقط أن نسرع من وتيرتها، فمن الأهمية بمكان تطبيق هذه الاتفاقية، وأن يشعر الشعب الإيراني بنتائجها”.

كان روحاني صرح في كلمته أمام الجمعية العامة بأن كل فشل في تطبيق الاتفاقية سيزيد من تمزيق مصداقية الولايات المتحدة في العالم.
وما تزال هناك عقوبات أمريكية مطبقة على إيران خارج نطاق الاتفاقية النووية.

وأضاف روحاني: “إن هذه الممارسات غير المشروعة ليست مع الأسف شيئاً جديداً”.

رابط المصدر: روحاني: أمريكا لم تطبق إلا القليل من بنود الاتفاقية النووية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً