برلين: رصد هجوم إلكتروني من روسيا على مؤسسة إعلامية ألمانية

رصد المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) استهداف قراصنة إنترنت روس لمؤسسة إعلامية ألمانية خلال الأسابيع الماضية. وقال رئيس المكتب هانز- جورج ماسن، اليوم

الخميس: “إننا نرصد في الوقت الحالي موجة هجمات إلكترونية تتجاوز الهجمات المعروفة حتى الآن ضد البوندستاج (البرلمان الألماني) وبعض الأحزاب”.وأوضح قائلاً: “إن الهجمات تستهدف مؤسسة إعلامية ألمانية على الأقل، وأهداف أخرى كثيرة في الخارج” مشيراً إلى أن هناك أدلة على توجيه هذه الهجمات “من جانب جهات حكومية في روسيا”.ولم يذكر ماسن اسم المؤسسة الإعلامية التي يتعلق بها الأمر.يشار إلى أن المكتب الاتحادي لحماية الدستور مسؤول عن مكافحة التجسس.يذكر أنه أصبح معروفاً خلال الأيام الماضية أن مجموعة قراصنة معروفة باسم “سوفاسي” و”ايه بي تي 28″ تتخذ من روسيا مقراً لها، قامت بشن هجمات إليكترونية على مقار البرلمان الألماني وحزب اليسار وحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي في زاورلاند، مجدداً في شهر أغسطس(آب) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



رصد المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) استهداف قراصنة إنترنت روس لمؤسسة إعلامية ألمانية خلال الأسابيع الماضية.

وقال رئيس المكتب هانز- جورج ماسن، اليوم الخميس: “إننا نرصد في الوقت الحالي موجة هجمات إلكترونية تتجاوز الهجمات المعروفة حتى الآن ضد البوندستاج (البرلمان الألماني) وبعض الأحزاب”.

وأوضح قائلاً: “إن الهجمات تستهدف مؤسسة إعلامية ألمانية على الأقل، وأهداف أخرى كثيرة في الخارج” مشيراً إلى أن هناك أدلة على توجيه هذه الهجمات “من جانب جهات حكومية في روسيا”.

ولم يذكر ماسن اسم المؤسسة الإعلامية التي يتعلق بها الأمر.

يشار إلى أن المكتب الاتحادي لحماية الدستور مسؤول عن مكافحة التجسس.

يذكر أنه أصبح معروفاً خلال الأيام الماضية أن مجموعة قراصنة معروفة باسم “سوفاسي” و”ايه بي تي 28″ تتخذ من روسيا مقراً لها، قامت بشن هجمات إليكترونية على مقار البرلمان الألماني وحزب اليسار وحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي في زاورلاند، مجدداً في شهر أغسطس(آب) الماضي.

رابط المصدر: برلين: رصد هجوم إلكتروني من روسيا على مؤسسة إعلامية ألمانية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً