الكويت: أحكام إضافية بسجن النائب دشتي بتهم الاساءة للأمير والسعودية

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الخميس أحكاماً إضافية بالسجن بحق النائب عبد الحميد دشتي، بتهم شملت الإساءة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح والمملكة العربية السعودية.

وتأتي الأحكام بعد زهاء شهرين من الحكم على دشتي، المقيم خارج الكويت منذ أشهر، بالسجن 14 عاماً للإساءة إلى السعودية والبحرين.وأكد دشتي عبر حسابه على موقع “تويتر”، صدور الأحكام الجديدة، متوقعاً أن يصل عدد السنوات التي يحكم بقضائها في السجن إلى العشرات نظراً للقضايا المرفوعة ضده.وكانت محكمة الجنايات أصدرت في يوليو (تموز) حكماً بالسجن 14 عاماً وستة أشهر بحق دشتي لإدانته بالإساءة إلى السعودية والبحرين، إضافة إلى الدعوة للانضمام إلى حزب الله المدعوم من ايران، والذي صنفته الدول الخليجية هذه السنة “منظمة ارهابية”.كما دين دشتي بتهديد علاقات الكويت الدبلوماسية مع المملكتين.واعتبر دشتي في حينه أن الأحكام الصادرة بحقه “جائرة”، مؤكداً أنه لن يتراجع عن “قول الحق”.والأحكام الصادرة عن المحكمة قابلة للاستئناف. إلا أن القانون الكويتي يمنع الاستئناف ما لم يحضر المتهم أمام القضاء.وكان دشتي الذي عرف بمواقفه المؤيدة لإيران والرئيس النظام السوري بشار الأسد، أبلغ مجلس الأمة أنه يخضع لعلاج صحي في بريطانيا. وهو موجود خارج البلاد منذ مارس (آذار).


الخبر بالتفاصيل والصور



أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الخميس أحكاماً إضافية بالسجن بحق النائب عبد الحميد دشتي، بتهم شملت الإساءة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح والمملكة العربية السعودية.

وتأتي الأحكام بعد زهاء شهرين من الحكم على دشتي، المقيم خارج الكويت منذ أشهر، بالسجن 14 عاماً للإساءة إلى السعودية والبحرين.

وأكد دشتي عبر حسابه على موقع “تويتر”، صدور الأحكام الجديدة، متوقعاً أن يصل عدد السنوات التي يحكم بقضائها في السجن إلى العشرات نظراً للقضايا المرفوعة ضده.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت في يوليو (تموز) حكماً بالسجن 14 عاماً وستة أشهر بحق دشتي لإدانته بالإساءة إلى السعودية والبحرين، إضافة إلى الدعوة للانضمام إلى حزب الله المدعوم من ايران، والذي صنفته الدول الخليجية هذه السنة “منظمة ارهابية”.

كما دين دشتي بتهديد علاقات الكويت الدبلوماسية مع المملكتين.

واعتبر دشتي في حينه أن الأحكام الصادرة بحقه “جائرة”، مؤكداً أنه لن يتراجع عن “قول الحق”.

والأحكام الصادرة عن المحكمة قابلة للاستئناف. إلا أن القانون الكويتي يمنع الاستئناف ما لم يحضر المتهم أمام القضاء.

وكان دشتي الذي عرف بمواقفه المؤيدة لإيران والرئيس النظام السوري بشار الأسد، أبلغ مجلس الأمة أنه يخضع لعلاج صحي في بريطانيا. وهو موجود خارج البلاد منذ مارس (آذار).

رابط المصدر: الكويت: أحكام إضافية بسجن النائب دشتي بتهم الاساءة للأمير والسعودية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

تعليق في “الكويت: أحكام إضافية بسجن النائب دشتي بتهم الاساءة للأمير والسعودية

أضف تعليقاً