عباس يطالب بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس،  بريطانيا أن تعتذر عن وعد بلفور في 1917، الذي أيد إقامة وطن لليهود في فلسطين، وإنه يجب عليها الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وقال عباس، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “ندعو بريطانيا في الذكرى المئوية لهذا

الوعد المشؤوم أن تستخلص العبر والدروس، وأن تتحمل المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والمادية والمعنوية لنتائج هذا الوعد، بما في ذلك الاعتذار من الشعب الفلسطيني لما حل به من نكبات ومآس وظلم، وتصحيح هذه الكارثة التاريخية ومعالجة نتائجها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية”.وأكد الرئيس الفلسطيني أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يقضي على الآمال المتبقية بحل الدولتين.وأضاف محذرًا: “ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ لخططها في التوسع الاستيطاني، سيقضي على ما تبقى من أمل لحل الدولتين على حدود 1967”.


الخبر بالتفاصيل والصور


طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس،  بريطانيا أن تعتذر عن وعد بلفور في 1917، الذي أيد إقامة وطن لليهود في فلسطين، وإنه يجب عليها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال عباس، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “ندعو بريطانيا في الذكرى المئوية لهذا الوعد المشؤوم أن تستخلص العبر والدروس، وأن تتحمل المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والمادية والمعنوية لنتائج هذا الوعد، بما في ذلك الاعتذار من الشعب الفلسطيني لما حل به من نكبات ومآس وظلم، وتصحيح هذه الكارثة التاريخية ومعالجة نتائجها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يقضي على الآمال المتبقية بحل الدولتين.

وأضاف محذرًا: “ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ لخططها في التوسع الاستيطاني، سيقضي على ما تبقى من أمل لحل الدولتين على حدود 1967”.

رابط المصدر: عباس يطالب بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً