بريطانيا تسلم تونس معدات للكشف عن المتفجرات في المطارات

سلمت بريطانيا تونس، اليوم الخميس، آلات لكشف المتفجرات سيجري استخدامها في المطارات لتعزيز أمن الطيران المدني. وجاء تسليم المعدات خلال توقيع مذكرة تفاهم بين وزير

النقل التونسي، أنيس غديرة، وسفير المملكة المتحدة بتونس، هاميش كويل، للتعاون في مجال أمن الطيران المدني.وتتمثل المعدات في 10 أجهزة مخصصة للكشف عن آثار المتفجرات بقيمة تجاوزت 400 ألف دينار.وقال وزير النقل: “ستساعد المعدات على تحسين قدرة المطارات في ضمان السلامة والأمن، باعتبار أنها قادرة على كشف أي مادة قابلة للانفجار”.وأوضح الوزير أن “التزام تونس بالمتطلبات الدولية بلغ نسبة عالية جداً، وبذلك تكون مطاراتنا آمنة، وفق تقرير المنظمة الدولية للطيران المدني”.وعقب الهجمات الإرهابية المتتالية في 2015 التي استهدفت سياحاً وأمنيون، عززت تونس من إجراءاتها الأمنية في الموانئ والمطارات، كما يجري تثبيت نظام مراقبة إلكتروني على الحدود مع ليبيا بدعم من الولايات المتحدة وألمانيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



سلمت بريطانيا تونس، اليوم الخميس، آلات لكشف المتفجرات سيجري استخدامها في المطارات لتعزيز أمن الطيران المدني.

وجاء تسليم المعدات خلال توقيع مذكرة تفاهم بين وزير النقل التونسي، أنيس غديرة، وسفير المملكة المتحدة بتونس، هاميش كويل، للتعاون في مجال أمن الطيران المدني.

وتتمثل المعدات في 10 أجهزة مخصصة للكشف عن آثار المتفجرات بقيمة تجاوزت 400 ألف دينار.

وقال وزير النقل: “ستساعد المعدات على تحسين قدرة المطارات في ضمان السلامة والأمن، باعتبار أنها قادرة على كشف أي مادة قابلة للانفجار”.

وأوضح الوزير أن “التزام تونس بالمتطلبات الدولية بلغ نسبة عالية جداً، وبذلك تكون مطاراتنا آمنة، وفق تقرير المنظمة الدولية للطيران المدني”.

وعقب الهجمات الإرهابية المتتالية في 2015 التي استهدفت سياحاً وأمنيون، عززت تونس من إجراءاتها الأمنية في الموانئ والمطارات، كما يجري تثبيت نظام مراقبة إلكتروني على الحدود مع ليبيا بدعم من الولايات المتحدة وألمانيا.

رابط المصدر: بريطانيا تسلم تونس معدات للكشف عن المتفجرات في المطارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً