طريقة عمل ضاني بالكمون مع القرع

طريقة الطهي لكى و لكل العائلة طبق رائع و مميز ضأني بالكمون مع بيلاف القرع وحمص الشام  ذو مذاق خاص و إليكى الطريقة  . تحضير ضاني بالكمون مع القرع يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية و تبطن صينية فرن بورق زبد و يوضع القرع على الصينية و ينثر عليه الزيت و يشوي لمدة 20 دقيقة

أو حتى يلين  . في هذه الأثناء يسخن الزيت في إناء على نار متوسطة و يطهى فيه البصل مع التقليب لمدة 2 دقيقة أو حتى يلين  قليلاً ثم يضاف الثوم و الزنجبيل و يقلب لمدة 1 دقيقة ثم يضاف الأرز و يقلب المزيج جيداً ثم تضاف المرقة و الحمص و يترك ليغلى ثم نخفض الحرارة و يغطي و يطهى لمدة 15 دقيقة أو حتى يلين ثم تضاف السبانخ و يغطي و يوضع جانباً لمدة 2-3 دقائق وبإستخدام شوكة نفصل الحبوب ثم يضاف القرع  . ينثر الكمون على الضأن و تدهن طاسة بالزيت و يطهي فيها اللحم على نار عالية لمدة 3 دقائق لكل جانب أو حتى ينضج حسب الرغبة  . يقسم البيلاف و الضأن بين أطباق التقديم و ينثر عليه الكزبرة  .  


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

لكى و لكل العائلة طبق رائع و مميز ضأني بالكمون مع بيلاف القرع وحمص الشام  ذو مذاق خاص و إليكى الطريقة  .

تحضير ضاني بالكمون مع القرع

  1. يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية و تبطن صينية فرن بورق زبد و يوضع القرع على الصينية و ينثر عليه الزيت و يشوي لمدة 20 دقيقة أو حتى يلين  .
  2. في هذه الأثناء يسخن الزيت في إناء على نار متوسطة و يطهى فيه البصل مع التقليب لمدة 2 دقيقة أو حتى يلين  قليلاً ثم يضاف الثوم و الزنجبيل و يقلب لمدة 1 دقيقة ثم يضاف الأرز و يقلب المزيج جيداً ثم تضاف المرقة و الحمص و يترك ليغلى ثم نخفض الحرارة و يغطي و يطهى لمدة 15 دقيقة أو حتى يلين ثم تضاف السبانخ و يغطي و يوضع جانباً لمدة 2-3 دقائق وبإستخدام شوكة نفصل الحبوب ثم يضاف القرع  .
  3. ينثر الكمون على الضأن و تدهن طاسة بالزيت و يطهي فيها اللحم على نار عالية لمدة 3 دقائق لكل جانب أو حتى ينضج حسب الرغبة  .
  4. يقسم البيلاف و الضأن بين أطباق التقديم و ينثر عليه الكزبرة  .

 

رابط المصدر: طريقة عمل ضاني بالكمون مع القرع

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً