أسرع طريقة لوقف نزيف الدم..بالفلفل فقط!

لا يخلو الأمر من الإصابة ببعض الجروح نتيجة حادث بسيط، وقد يؤدي ذلك لنزيف الدم، وهناك طريقة فعّالة لوقفه، وبأسرع وقت ممكن. كيف يتجلط الدم؟ يحتوي دم الإنسان على خلايا الدم الحمراء والبيضاء، والصفائح الدموية. وتعد تلك الصفائح من المكونات الهامة في الدم حين يتعلق الأمر بالتجلط أو التخثر، ويكون

شكلها على هيئة قرص أو طبق. عند الإصابة بجرح تندفع جميع تلك الصفائح إلى المكان. ويكون عندها الجسم بحاجة لقليل من المساعدة لوقف النزيف، وقد يكون الحل من المطبخ! خصائص الفلفل يعد الفلفل الحريف هو السلاح السري الذي له القدرة على إيقاف النزيف. السبب، أن الفلفل يتفاعل مع الجسم لمعادلة ضغط الدم، بمعنى أن تدفق الضغط لن يتركّز في منطقة الجرح كما هو معتاد، لذلك سيتوقف النزيف بسرعة عند تعادل الضغط. الاستخدام ببساطة بالغة، قم برش القليل من الفلفل مباشرة على مكان الجرح، وسيتوقف النزيف خلال عشر ثوانٍ على الأقل. كما يمكن تذويبه في قليل من الماء ووضعه على قطعة قماشية، ومن ثم وضعها على الجرح. ويمكن أن يُؤخذ عن طريق الفم، عبر تذويب ملعقة شاي من الفلفل الحريف في كوب من الماء، ومن ثم شربه، ولأولئك الذين لا يحتملون هذا الطعم، ينصح طبيب التغذية والحساسية “جيمس بريفيترا” تذويب ملعقة شاي من الفلفل في عصير نصف ليمونة والقليل من شراب القيقب. استخدامات أخرى أيضًا، للفلفل القدرة على وقف النزيف الداخلي في الأنف والحلق والمعدة، وفي هذه الحالات يجب أن يُؤخذ عبر الفم. كما يعمل الفلفل على تحسين الدورة الدموية، والهضم، وتحفيز العرق واللعاب، وتخفيف آلام المفاصل والأطراف. وإضافة إلى ذلك، فإن له القدرة على علاج الصداع النصفي، ونزلات البرد، والإنفلونزا، والعدوى الفطرية. وهو علاج جيد لمن يعاني من البدانة، والتورم، وألم الأسنان. هناك العديد من الدراسات التي أثبتت تأثير الفلفل على الأورام، ومنع السرطان، وهذا ما يدفعك للحرص على إضافته إلى وجباتك.  المصدر 1 ، 2


الخبر بالتفاصيل والصور


لا يخلو الأمر من الإصابة ببعض الجروح نتيجة حادث بسيط، وقد يؤدي ذلك لنزيف الدم، وهناك طريقة فعّالة لوقفه، وبأسرع وقت ممكن.

وقف نزيف الدم بالفلفل

كيف يتجلط الدم؟

يحتوي دم الإنسان على خلايا الدم الحمراء والبيضاء، والصفائح الدموية. وتعد تلك الصفائح من المكونات الهامة في الدم حين يتعلق الأمر بالتجلط أو التخثر، ويكون شكلها على هيئة قرص أو طبق. عند الإصابة بجرح تندفع جميع تلك الصفائح إلى المكان. ويكون عندها الجسم بحاجة لقليل من المساعدة لوقف النزيف، وقد يكون الحل من المطبخ!

وقف نزيف الدم بالفلفل

خصائص الفلفل

يعد الفلفل الحريف هو السلاح السري الذي له القدرة على إيقاف النزيف. السبب، أن الفلفل يتفاعل مع الجسم لمعادلة ضغط الدم، بمعنى أن تدفق الضغط لن يتركّز في منطقة الجرح كما هو معتاد، لذلك سيتوقف النزيف بسرعة عند تعادل الضغط.

وقف نزيف الدم بالفلفل

الاستخدام

ببساطة بالغة، قم برش القليل من الفلفل مباشرة على مكان الجرح، وسيتوقف النزيف خلال عشر ثوانٍ على الأقل. كما يمكن تذويبه في قليل من الماء ووضعه على قطعة قماشية، ومن ثم وضعها على الجرح.

ويمكن أن يُؤخذ عن طريق الفم، عبر تذويب ملعقة شاي من الفلفل الحريف في كوب من الماء، ومن ثم شربه، ولأولئك الذين لا يحتملون هذا الطعم، ينصح طبيب التغذية والحساسية “جيمس بريفيترا” تذويب ملعقة شاي من الفلفل في عصير نصف ليمونة والقليل من شراب القيقب.

وقف نزيف الدم بالفلفل

استخدامات أخرى

أيضًا، للفلفل القدرة على وقف النزيف الداخلي في الأنف والحلق والمعدة، وفي هذه الحالات يجب أن يُؤخذ عبر الفم. كما يعمل الفلفل على تحسين الدورة الدموية، والهضم، وتحفيز العرق واللعاب، وتخفيف آلام المفاصل والأطراف. وإضافة إلى ذلك، فإن له القدرة على علاج الصداع النصفي، ونزلات البرد، والإنفلونزا، والعدوى الفطرية. وهو علاج جيد لمن يعاني من البدانة، والتورم، وألم الأسنان. هناك العديد من الدراسات التي أثبتت تأثير الفلفل على الأورام، ومنع السرطان، وهذا ما يدفعك للحرص على إضافته إلى وجباتك. 

المصدر

1 ، 2

رابط المصدر: أسرع طريقة لوقف نزيف الدم..بالفلفل فقط!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً